أشاد فرع المجلس القومي للمرأة في المنيا، بالتعاون المثمر مع كلية الطب جامعة المنيا، بما يسهم في تحقيق أهدافهما المشتركة لخدمة المجتمع وتحسين حياة المرأة المصرية.

ودعت كلية الطب في جامعة المنيا أعضاء فرع المجلس القومي للمرأة، لحضور اجتماع مشترك لمناقشة علاقة كلية الطب بالمجتمع المدني، برعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، وإشراف منال أبو سمرة، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا.

تحقيق الريادة على المستوى المحلي

أشاد أعضاء فرع المجلس القومي للمرأة، بدور كلية الطب في تحقيق الريادة على المستوى المحلي، والحصول على ترتيب متقدم في التعليم والبحث العلمي الطبي، وتقديم رعاية صحية متكاملة، وتعزيز التعاون المثمر بين الكلية وفرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا.

إجراء العمليات في قرى حياة كريمة

وخلال اللقاء، تم استعراض مشاركة كلية الطب في رحلة المليون للكشف المبكر عن سرطان الثدي، بقيادة الدكتورة منال أبو سمرة، وتأسيس الوحدة الآمنة بالكلية ووحدات مكافحة العنف بالجامعة لمحاربة العنف ضد المرأة بجميع أشكاله، ومساهمة الكلية في مبادرة رئاسة الجمهورية لتنمية الأسرة المصرية من خلال 41 قافلة طبية، وإجراء العمليات الجراحية وتقديم العلاجات اللازمة في قرى حياة كريمة وغيرها.

وحضر اللقاء سامية أديب، المقرر المناوب لفرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، وأعضاء المجلس، أمل أبو زيد عميد كلية التربية الفنية، أمال عبد الغني أستاذ ورئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية الآداب، ريهام ضاحي مدرس بكلية السياحة والفنادق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا كلية الطب جامعة المنيا مبادرة تنمية الاسرة قوافل فرع المجلس القومی للمرأة کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات

نفذت مديرية الصحة بالمنيا اليوم، قافلة طبية علاجية في قرية بوجا بمركز سمالوط، استمرت على مدار يومين متتاليين، 26 و27 يونيو الحالي، في إطار مبادرة «حياة كريمة».

التخصصات الطبية للقافلة

تأتي هذه الخطوة بهدف تقديم خدمات علاجية مجانية لجميع سكان القرى والمناطق ذات الاحتياجات الخاصة، وتسهيل وصول الخدمات الصحية لهم في أماكن إقامتهم.

وتشمل القافلة الطبية التي أطلقتها حياة كريمة اليوم، عدة تخصصات متنوعة مثل «طب الأطفال، والباطنة، والجراحة، وطب الأسنان، والجلدية، وطب القلب والصدر، وطب الرمد، وجراحة الأنف والأذن»، بإشراف نخبة من الأطباء المتخصصين.

قوافل حياة كريمة الطبية 

وتقدم القافلة خدمات طبية شاملة تشمل إجراء الفحوصات اللازمة والأشعة، وصرف العلاج بشكل مجاني، إضافة إلى تحويل الحالات التي تتطلب رعاية طبية خاصة للمرافق الصحية المناسبة.

تأتي هذه الجهود بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل تحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين في محافظة المنيا، مع التركيز على القرى والمناطق التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية. 

مقالات مشابهة

  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي بـ«30 يونيو»: النساء حارسات الوطن
  • المجلس القومى للمرأة يصدر بيان في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • سحر السنباطي: إنشاء فروع لـ"قومي الطفولة والأمومة" فى كل المحافظات
  • جامعة بنها تنظم قافلة طبية لدار المسنين ببنها
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • حياة كريمة تُنشط مبادرة أنت الحياة بمركز قوص جنوب قنا