خدمات، لأول مرة الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وتكشف حالة الطقس،قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بٌعد بهيئة الأرصاد الجوية ، إن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لأول مرة.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وتكشف حالة الطقس، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لأول مرة.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة...

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بٌعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد متأثرة بموجة حارة بدأت منذ شهر يونيو ومستمرة حتى الآن، حيث تسجل العظمى بالقاهرة 36 درجة، لكن نشعر بها أعلى من ذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضافت شاكر في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار" مع الإعلامي محمد الباز، اليوم الجمعة، أن الموجة الحرارية تأثيرها عالي بسبب نسب الرطوبة المرتفعة.

ولفتت إلى أن درجة الحرارة مساء هي أيضًا مرتفعة نسبيا، وتصل ـ 27 درجة مئوية، وتوالي تلك الارتفاعات من النهار وحتى الليل يُشعر الإنسان بالضيق، موضحة أن هذه السنة ليست السنة الأولى التي نمر فيها بموجة حارة، لكن هذا العام هو الأطول لهذه الموجة.

وأشارت مدير مركز الاستشعار عن بٌعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الموجة الحرارية يمكن أن تستمر حتى نهاية شهر أغسطس المقبل، وهناك تقارير من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية بأننا نشهد ظاهرة "النينو" التي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، وهي ظاهرة تأتي كل 7 سنوات، ولكننا لم نشهدها منذ فترة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لأول مرة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: عودة الموجة الحارة في هذا الموعد
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة