تستعرض هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، ضمن مشاركتها في فعاليات شهر الإمارات للابتكار، أكثر من 50 مشروعاً مبتكراً في جميع مبانيها.

وأفادت الهيئة، في بيان صحفي اليوم، أنها وانسجاماً مع التزامها بتعزيز مكانة فعاليات “الإمارات تبتكر” بوصفه حدثاً وطنياً هو الأكبر من نوعه عالمياً، تشارك في فعاليات شهر الإمارات للابتكار “الإمارات تبتكر 2024” من خلال تنظيم باقة من الأنشطة والفعاليات في مركزها الرئيسي ومجمّع قطاع توزيع الطاقة ومجمّع ورسان التابعين للهيئة، وذلك على مدار شهر فبراير الجاري، إلى جانب منصتها المشاركة في معرض الإمارات تبتكر الذي ينظمه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في أبراج الإمارات بدبي.

وتُبرز الهيئة، خلال فعالية “أسبوع الابتكار”، التي تنظمها في خيمة الابتكار في مركزها الرئيسي، 14 مشروعاً مبتكراً، إضافة إلى ذلك، ستقيم الهيئة 18 ورشة عمل حضورية وافتراضية مخصصة للموظفين وطلاب المدارس، لتعزيز مشاركتهم في تصميم واستشراف وصناعة المستقبل المستدام.

كما تعقد الهيئة “المؤتمر السنوي للابتكار والمستقبل” في أكاديمية الهيئة في 27 فبراير 2024 بمشاركة 12 من نخبة المتحدثين والمبدعين والمبتكرين المحليين والعالميين.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: باتت فعاليات “الإمارات تبتكر” مناسبة سنوية لإبراز جهود الهيئة لتحقيق توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة ومستهدفات استراتيجياتها المستقبلية لتحويل الابتكار إلى مكون أساسي في هوية العمل الحكومي ومنهجية عمله.

وأكد معاليه، التزام الهيئة بدفع عجلة الابتكار والاستفادة من أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي والتحول الرقمي وأحدث تقنيات الطاقة الشمسية والمتجددة، لتطوير حلول استباقية تواكب التحديات المتسارعة، وتدعم الجهود لمواصلة التميز والريادة على مستوى العالم، وتسريع مسار الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

وقال معاليه: تعد الهيئة من أبرز الجهات الداعمة لانتقال دبي نحو ريادة المستقبل عبر إعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل لتتناسب مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بوميل: “مباراتنا أمام شبيبة القبائل هي التي كنت أحلم برؤيتها في الجزائر”

أكد مدرب مولودية الجزائر، باتريس بوميل، سعادته الكبيرة بالمواجهة التي جمعتهم بشبيبة القبائل، والتي انتهت بفوز فريقه بهدفين لهدف.

وصرح بوميل، في ندوته الصحفية: “أنا حد سعيد بمبارتنا أمام شبيبة القبائل، مثل هذه المباراة كنت أحلم برؤيتها في الجزائر، كونها تقدم الوجه الحقيقي لكرة القدم الجزائرية، جمهور غفير، ملعب رائع، أرضية ميدان حقيقية”.

كما أضاف: “أهنئ الجميع سواء من جانب المولودية، أو الشبيبة، كون مثل هذه الأمسيات الكروية تبقى راسخة، وهذا ما نحب مشاهدته في كرة القدم الجزائرية”.

وتابع باتريس بوميل: “فريقنا حقق فوز مستحق أمام منافس قوي، وأهنئ جميع لاعبينا على الروح المعنوية التي أظهروها، إلى جانب مردودهم الفني فوق الميدان”.

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للسياحة تطلق تقويم فعاليات “شتاء السعودية”
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات معرض “أتو موتو شو 2024”
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • “إكسبو دبي” تكشف عن فعاليات “مدينة الشتاء”
  • بوميل: “مباراتنا أمام شبيبة القبائل هي التي كنت أحلم برؤيتها في الجزائر”
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية