حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر بيان لها، منذ قليل، من وقوع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد، عند مدينة السلوم خلال وقت قصير ومفاجئ، ومن المتوقع أن تمتد إلى داخل البلاد لتصل إلى مناطق من القاهرة غدا الاثنين.

أماكن نشاط الرياح غدا

وذكرت «الأرصاد» أنه من المتوقع أن تمتد الرياح، يوم غدٍ، لتصل إلى الصحراء الغربية وشمال الصعيد والمناطق المكشوفة من القاهرة، وما تلبث أن تنخفض مساء بعد دخول الهواء الشمالي البارد نسبيا.

درجات الحرارة غدا

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه تسود غدا أجواء مائلة للحرارة نسبيا على القاهرة الكبرى، لتسجل العظمى 26 درجة، نتيجة تأثر الطقس بالرياح الجنوبية، وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 26 والصغرى 13.

- السواحل الشمالية: العظمى 21 والصغرى 12.

- جنوب سيناء: العظمى 26 والصغرى 17.

- شمال الصعيد: العظمى 27 والصغرى 11.

- جنوب الصعيد: العظمى 28 والصغرى 15.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نشاط الرياح الأرصاد حركة الرياح ظواهر جوية الأرصاد تحذر

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها

تمر البلاد خلال هذه الفترة بأجواء حارة، تصاحبها بعض الظواهر الجوية، من المتوقع أن تؤثر على أنحاء متفرقة خلال 24 ساعة، حسبما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك».

أشارت «الأرصاد» إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات.

تحذير من ظاهرة جوية على ار اليوم 

وحذّرت «الأرصاد» ظاهرة الشبورة المائية صباحًا، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي ويجب التعامل معها بحذر.

ومن جانبه، وجه الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريح سابق لـ«الوطن» بعض النصائح للتعامل مع الشبورة المائية، ويمكن تناولها فيما يلي:

الحذر في أثناء القيادة على الطرق السريعة. يفضل الخروج بعد الـ8 صباحًا، لأن الرؤية تبدأ في التحسن بشكل تدريجي العمل على إضاءة أنوار السيارة، لضمان الرؤية بشكل واضح، خاصة للسيارات القادمة من الخلف تفاديا لحدوث تصادم فتح زجاج السيارات لتجنب تكون بخار بالداخل، الأمر الذي يعمل على حجب الرؤية. استخدام آلة التنبيه الموجودة داخل السيارة خاصة في ظل انعدام الرؤية للعمل على تنبيه من حولك. استخدام مساحات الزجاج بصفة مستمرة في أثناء الشبورة. مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك.

وتوقعت «الأرصاد»، أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 37 درجة، إلى جانب نشاط في رياح على أغلب الأنحاء على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • الرطوبة تصل لـ85%.. الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد تتأثر بظاهرتين جويتين ترفع درجات الحرارة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية