افتتح المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، وعلي التونسي رئيس المجلس الدولي للمطارات، اليوم، فعاليات معرض المجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا رقم 71 والمقام بالقاهرة خلال الفترة من 24 فبراير الجاري وحتى يوم 3 مارس المقبل.

المطارات.. قاطرة التنمية الاقتصادية

وقام المهندس محمد سعيد بتفقد أجنحة شركات الطيران والمطارات وخدمات الطيران الإفريقية المشاركة بالمعرض، إذ قامت كل شركة بعرض تقديمي لما تقدمه من أنشطة.

ومن جهته، أكد المهندس محمد سعيد رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن المؤتمر الذي يشارك به أكثر من 40 دولة إفريقية والمقام تحت عنوان «المطارات: قاطرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة» آليات تطوير المطارات بالقارة الإفريقية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش أيضا الأهمية الإستراتيجية للمطارات كداعم رئيسي للتطور الاقتصادى والاجتماعي والتنمية المستدامة، فضلا عن مناقشة دور المطارات في تحقيق الاستدامة في ظل وجود التحديات المالية، والقدرة على تطوير البنية التحتية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش أيضا الاستثمار في البنية التحتية للمطارات كأمر محوري للاقتصاد العالمي خاصة في حالة عدم قدرة الحكومات على تحمل تكلفة الاستثمار لمواكبة النمو المتوقع في حركة الطيران، والمعوقات التي تواجه قطاع الطيران في قارة إفريقيا.

ومن المقرر أن تبدأ غدا أولى جلسات المؤتمر بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد 6 وزراء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطارات مطار القاهرة شركات الطيران المطارات المصرية

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: تسليم أولى حضانات بغرب المطار

صرح المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، بأنه تم تسليم أولى حضانات منطقة غرب المطار لمسئولي وزارة التضامن الاجتماعى، وذلك بحضور المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز، والمهندس محمد فوزى، المستشار الهندسى لمشروعات وزارة التضامن الاجتماعى، وذلك تمهيداً لتشغيلها ودخولها الخدمة فى أقرب وقت ممكن.

 

وأضاف المهندس محمد عبدالمقصود، أنه تم الانتهاء من تنفيذ ٣ أسواق تجارية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات الإدارية للإعلان عن موعد المزاد العلني لبيع الوحدات الإدارية والتجارية، مضيفاً أنه تم الانتهاء من مدرسة " توفيق الحكيم " للتعليم الأساسي بمنطقة غرب المطار، بجانب جاهزيتها للموسم الدراسي الجديد، تعزيزاً لمنظومة الخدمات بمنطقة غرب المطار، تلك المنطقة الواعدة بالمدينة.

وأشار رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، إلى أنه جار تنفيذ ٤ حضانات أخرى، بالإضافة إلى ٤ مدارس ونادٍ اجتماعى ومركز شباب، ومن المتوقع الانتهاء من التنفيذ فى نهاية العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة
  • رئيس جنوب إفريقيا يعلن تشكيل حكومة وحدة وطنية موسعة مكونة من 75 وزيرًا ونائبا
  • المرتضى رعى افتتاح معرض عن بيروت 1840-1918 في متحف نابو
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطتي رفع صرف صحي المراغي والبنك الدولي بحى غرب
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • بدء إنشاء مستشفى عام بمدينة المنيا الجديدة
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تزايد حالات التخريب والسرقة
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب
  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: تسليم أولى حضانات بغرب المطار