صدى البلد:
2024-10-03@08:52:18 GMT

حريق بمصنع كيماويات بالإمارات يصيب 9 باكستانيين

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

أدى حريق بمصنع كيماويات في مدينة عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى إصابة تسعة عمال باكستانيين يوم الأحد، وفقا لتقارير من القنصلية الباكستانية في دبي.

ووقعت الحادثة،  في مصنع متخصص في إنتاج المواد الكيميائية المستخدمة في العطور والمطهرات. وعندما اجتاحت النيران المنشأة، أصيب تسعة أشخاص من أصل باكستاني بجروح.

وعقب الحريق، تم نقل المصابين على الفور إلى المستشفيات في جميع أنحاء عجمان والشارقة وأبو ظبي، حيث يخضعون حاليًا للعلاج ويقال إن حالتهم مستقرة.

وكشفت السلطات أن العمال المتضررين ينحدرون من الشهيد بنازير آباد وديرا غازي خان، على الرغم من أن هوياتهم لم يتم الكشف عنها في الوقت الحالي.

تعد دولة الإمارات وجهة مهمة للعمالة الماهرة من باكستان، حيث يساهم ما يقرب من 1.5 مليون عامل باكستاني بشكل كبير في الاقتصاد الإماراتي ووطنهم من خلال قنوات التحويلات.

ورداً على الحادث، أكد القنصل العام الباكستاني في دبي أنه يتم تقديم كل المساعدة الممكنة للمصابين. وقام ممثلون من جناح الرعاية الاجتماعية بالقنصلية العامة الباكستانية في دبي بزيارة المستشفيات على الفور في أعقاب الحادث المؤسف وهم على اتصال مستمر مع السلطات المعنية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة

 

نظمت دائرة البلدية والتخطيط – عجمان، بالتعاون مع مؤسسة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في الإمارات، ورشة “تسريع الاستدامة: التنقل بين تحديات وحلول أهداف التنمية المستدامة”، مستهدفة المنشآت الصناعية في الإمارة، وذلك في إطار تعزيز جهود دولة الإمارات في المضي نحو مستقبل مستدام، وانسجاماً مع أهداف عام الاستدامة.

وأكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة، أن الدائرة تحرص على اللقاء المستمر مع المنشآت الصناعية للتوعية بالأساليب الصحيحة والمناهج المواءمة لأهداف التنمية المستدامة مع الإستراتيجيات الحالية، موضحاً أن جهود الدائرة تتضافر مع كل المؤسسات لمجابهة تحديات الاستدامة وتحويلها لفرص نجاح وممكنات لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار إلى أن الورشة تنسجم مع إستراتيجية الدائرة في تحقيق الحياد المناخي وتعزيز جودة الهواء، لافتا إلى أهمية التعاون بين الجهات الحكومية والصناعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف الحوسني أن الدائرة تسعى لفتح آفاق التفاعل والتعاون مع المختصين في مجال البيئة والاستدامة، مما يعكس التزام إمارة عجمان بترسيخ مبادئ الاستدامة وتقديم الدعم اللازم للمنشآت الصناعية لتحقيق الأهداف البيئية الطموحة.وام


مقالات مشابهة

  • إخماد حريق شب داخل منزل فى أوسيم دون إصابات
  • إخماد حريق داخل شقة فى مدينة 6 أكتوبر دون إصابات
  • إخماد حريق داخل محل فى الجمالية دون إصابات
  • إخماد حريق داخل منزل فى منشأة القناطر دون إصابات
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الطالبية دون إصابات
  • إخماد حريق داخل شقة فى مدينة الشيخ زايد دون إصابات
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين «موارد عجمان» ومعهد الإمارات المالي
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • عمار بن حميد يطلع على خطط المصرف المركزي
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى أوسيم دون إصابات