بوابة الوفد:
2024-07-08@00:18:12 GMT

للحصول على شوكولاته قليلة السكر اضيفي هذا العنصر

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

على الرغم من أنه من غير المحتمل أبدًا اعتبار الشوكولاتة طعامًا صحيًا بشكل عام، فإنه سيكون من الجيد أن يكون هناك على الأقل نسخة منخفضة السكر منها بنفس مذاق الشوكولاتة الحقيقية.

بحسب ما نشره موقع "New Atlas"، نقلًا عن دورية "Food Science"، اتضح أن إضافة دقيق الشوفان يمكن أن يساعد في تحقيق تلك الغاية.

المذاق والملمس

تحتوي معظم الشوكولاتة التجارية على حوالي 50% من السكر من حيث الوزن، والـ 50% الأخرى عبارة عن دهون ومواد صلبة من الكاكاو، مما يعني أن أي انخفاض كبير في محتوى السكر سيحدث فرقًا كبيرًا في المذاق والملمس.

الشوكولاتة المبتكرة

مع أخذ هذه الحقيقة في الاعتبار، ابتكر أساتذة جامعة بنسلفانيا ستيت، جون هايز وغريغوري زيغلر، الشوكولاتة الداكنة التي تم فيها استبدال الكثير من السكر إما بدقيق الشوفان أو دقيق الأرز، وكلاهما يحتوي على نشا حبيبي ناعم يشبه حبوب السكر.
خفض السكر المضاف

وقال زيغلر: "لا يزال النشا عبارة عن كربوهيدرات، لذا فهو ليس سعرات حرارية أقل، ولكن هناك انخفاضًا عامًا في محتوى السكر المضاف، والذي له فوائد صحية محتملة".

أجريت تجارب تذوق فيها المشاركون عينات مخفضة بنسبة 25%، على الرغم من أنهم وصفوا عمومًا شوكولاتة دقيق الأرز بأنها "طباشيرية"، بينما اعتقدوا أن شوكولاتة دقيق الشوفان ناعمة وكريمية.

الحفاظ على متعة الطعام

وقال هايز: "لقد حاولنا لمدة 40 عاماً أن [زيادة الوعي بأهمية] تناول كميات أقل من السكر، ولم ينجح الأمر لأن الأكثرية يريدون أن يأكلوا ما يريدون أن يأكلوه"، موضحًا أنه "بدلاً من جعل الأشخاص يشعرون بالذنب، فإنه يمكن معرفة كيفية جعل الطعام أفضل مع الحفاظ على متعة الطعام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة

إقرأ أيضاً:

في يومها العالمي.. أين تقع عاصمة الشيكولاتة؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يمر علينا  اليوم الأحد  الموافق ٧ يوليو اليوم العالمي بالشكولاته، وتضم الشوكولاته العديد من الأنواع ومنها الشوكولاتة بالحليب و والشوكولاتة الداكنة والشوكولاتة البيضاء والعديد من الأنواع والشكولاتة بالمكسرات وغيرها. 

تاريخ الإحتفال بيوم الشيكولاته 

يعود تاريخ الاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة إلى عام 2009، ، وتعود بعض الآراء الي ان يوم السابع من يوليو على وجه الخصوص يحتفل بإدخال الشوكولاتة إلى أوروبا في عام 1550. 

 الإحتفال باليوم العالمي للشيكولاتة 

 توجد  عدة احتفالات أخرى بيوم الشوكولاتة،  ومنها يوم الشوكولاتة الوطني في  الولايات المتحدة  في 28 أكتوبر، ويدرج الاتحاد الوطني للحلوانيين في الولايات المتحدة يوم 13 سبتمبر باعتباره اليوم العالمي للشوكولاتة في  (13 سبتمبر عام1857)..

 وتحتفل غانا، ثاني أكبر منتج للكاكاو، بيوم الشوكولاتة في 14 فبراير. وقي لاتفيا، يتم الاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة في 11 يوليو.

احتفالات الاتحاد الوطني للحوانيين بالشكولاته 

يدرج الاتحاد الوطني للحلوانيين بالولايات المتحدة أربع عطلات أساسية للشوكولاتة في تقويمهم (يوم الشوكولاتة (7 يوليو)، ويومان وطنيان للشوكولاتة (28 أكتوبر و 28 ديسمبر)، ويوم الشوكولاتة العالمي (13 سبتمبر) ، بالإضافة إلى  إحتفال اليوم الوطني لشوكولاتة الحليب واليوم الوطني للشوكولاتة البيضاء واليوم الوطني للكاكاو.


 هي الدولة الاولى في انتاج الشوكولاته؟
   تعد ساحل العاج من اكثر الدول إنتاجا للشيكولاته ، حيث تنتج ما يقرب من ثلثين من الإنتاج العالمي من الكاكاو مصدره غرب أفريقيا، تحتل فيه دولة ساحل العاج الصدارة بحوالي 43%، وذلك حسب تقديرات منظمة الكاكاو العالميةWCF.
 ويأتي هذا التصنيف بعد تقدير إجمالي إنتاج يقارب (1,448,992) طن من الكاكاو، وهو ما يقدر بنسبة 30% من الإنتاج العالمي، وبذلك يُمكن اعتبار إنتاج الكاكاو بمثابة المصدر الموفّر لثلثيّ عائدات التجارة في ساحل العاج.


الولايات المتّحدة أشهر دولة في صناعة الشّوكولاتة:

 تعتبر الولايات المتخدة من أشهر الدول في العالم من حيث إنتاج الشوكولاتة، فقد قدّر العائد السنوي الناتج عن مبيعاتها بحوالي 20 مليار دولار، ويذكر أن الولايات المتّحدة تصنع الشوكولاتة باستخدام حبوب الكاكاو المستوردة من ساحل العاج كغيرها من الدول المصنعة، وبالنظر لأشهر مصانع الشوكولاتة في الولايات المتّحدة يتربع مصنع هيرشي للأغذية على عرشها، وهو المصنع الّذي أُنشئ منذ عام 1894 في ولاية بنسلفانيا، كما تعتبر ولاية نيويورك من الولايات التي تمتلك العديد من المتاجر المشهورة لبيع الشوكولاتة، وتعد ولاية سان فرانسيسكو كذلك مركزاً رئيسياً لإنتاجها.

عاصمة الشوكولاتة في العالم 

تعد العاصمة البلجيكيّة مدينة بروكسل عاصمة الشكولاته في العالم ،  واطلق عليهلةهذا  اللقب  حيث تضم  أكبر عدد من متاجر الشكولاتة بالعالم ، و تضم بروكسل ينصح بزيا متحف الكاكاو والشكولاتة ،وفمن خلاله يُمكن التعرف على تاريخ الشوكولاتة وكيفية صنعها إنتاج الشوكولاتة في مدينة باريس تحتل باريس الفرنسية مكانة مميزة في قائمة أشهر مدن العالم في صناعة الشوكولاتة، فهي تشتمل على الكثير من متاجر الشكولاتة، ومن هذه المتاجر سلاسل شهيرة، بالإضافة لصانعي الشكولاتة الحاصلين على اعتراف عالمي فيما يتعلق باحترافهم وقدرتهم على الابتكار والإبداع، حيث  تستضيف مدينة باريس  أكبر معرض للشوكولاتة في العالم، والذي يقام كل عامين.

مقالات مشابهة

  • في يومها العالمي.. أين تقع عاصمة الشيكولاتة؟
  • سامح الحفني: العنصر البشري أساس التميز في جميع أنشطة الطيران المدني
  • في يوم الشوكولاتة العالمي 2024.. ما علاقتها بعلاج الاكتئاب؟
  • حقائق مذهلة عن الشوكولاتة في يومها العالمي.. «كانت عُملة بالماضي»
  • الشوكولاتة في المملكة.. سوق متوسع بأكثر من مليار دولار
  • عادات سيئة تقتل متعة الحياة بعد مرحلة التقاعد.. ابتعد عنها
  • طبيبة تكشف مخاطر نقص اليود في جسم الإنسان
  • خطورة طريق المنيب !
  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • خواجة: الأميركيون لا يريدون حرباً شاملة على لبنان في هذه المرحلة