علق محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية، على بيان مجلس الوزراء الخاص بنفي تسرب فيروس تنفسي جديد إلى مصر.

قال محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، ليس هناك فيروسات تنفسية جديدة مثلما يقال، وموسم الشتاء يكثر به الأمراض التنفسية، مشيرا إلى أن الوزارة تعلن كافة تفاصيل الخاصة بالفيروسات بكل وضوح.



أوضح أن المرصود من الفيروسات هو المعروف والمعلن وهو الذي يتم التعامل معه، مشيرا إلى أن الغالبية العظماء من الحالات هي بسيطة وبعض الحالات شديدة ويتم رصدها.

شدد على أن الدولة المصرية حرصت على نقل الحقيقة كاملة للمواطنين فيما يخص الوضع الوبائي منذ فيروس كورونا، منوها بانه من الطبيعي والمعتاد وجود فيروسات تصيب الإنسان.

ولفت إلى أن الفيروسات وتحوراتها موجودة منذ 15 عام، ومنظمة الصحة العالمية ترصد الفيروسات بشكل مستمر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيروسات تنفسية محمد عوض تاج الدين فيروس تنفسي الفيروسات فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع في الشرق الأوسط.. فيديو

قال اللواء الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن الولايات المتحدة الأمريكية، بدأت في دعم دول حلف الأطلنطي بشكل كبير بعد توسعه، مضيفا أن الوضع أصبح ليس مريحا مع روسيا.

وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن روسيا تدعم نفسها بشعبها، وتسعى لـ كسب رضا الصين وكوريا الشمالية، وكذلك مصادقة إيران لأن بينهما حدودا مشتركة.

 

وذكر اللواء الدكتور محمد قشقوش، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم إسرائيل بشكل كبير، مضيفا أن دولة إسرائيل لا تريد أن يستقر الوضع الشرق الأوسط.

وتابع: إسرائيل تعيش بعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، وهناك دول ضحية مثل لبنان، موضحا أن الولايات المتحدة تتحرك في إطار دعم إسرائيل والحلف الأطلنطي، من خلال الدعم المادي الكبير ودعم بالأسلحة المتطورة، لترفع من طاقة الجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى إسرائيل تمتلك مزايا ضخمة من خلال الدعم المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن إسرائيل دولة صغيرة ولكنها قوية وأصبحت مؤخرا تضم بعض المناطق وتتوسع بشكل مقلق، مشيرًا إلى أن بعض دول الغرب واوواشنطن وحدهم هم القادرون على تمويل للحرب الإسرائيلية في غزة.

صراع وجود

وأضاف أن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية هو صراع وجود وصراع من أجل البقاء، ولابد من اتحاد الدول العربية لحل هذه القضية وإنقاذ الأوضاع المتبقية في غزة.


وتابع أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية: «إذا لم يتم اتحاد غزة مع الضفة الغربية، ستظل مشكلة الانقسام إلى الأبد ويظل الصراع مستمرا لأجيال قادمة داخل الأراضي الفلسطينية، وهذا الانقسام يساعد الجانب الإسرائيلي على تحقيق أهدافه».


وأردف الدكتور محمد قشقوش: «إسرائيل تعيش في أجواء عدم الاستقرار، ولا تريد هدوء في المنطقة، ومن مصلحتها أن الأوضاع في الشرق الأوسط لا يهدأ، حتى يتم زعزعة الأراضي العربية».


وحول الصراع الإسرائيلي في لبنان، قال الدكتور محمد قشقوش: «لبنان في موقف حرج وضعيف، فهي دولة مسكينة وغير قادرة على تحمل الدخول في حرب».

شراكة روسيا مع كوريا الشمالية

وكشف الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، تفاصيل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة إلى كوريا الشمالية؛ وكواليس الاتفاق الاستراتيجي بين روسيا وكوريا. 


وقال إن دولتي روسيا وكوريا الشمالية قاموا بتشكيل تحالف مشترك خلال الفترة الأخيرة ، حيث أن صداقتهما القوية تقلق الغرب بشكل كبير، معقبًا: «الغرب خسر الكثير بعد هذه الصداقة».


وأوضح قشقوش، أنه تم توقيع اتفاق شراكة استراتيجي بين كلا من روسيا وكوريا الشمالية؛ يغلب عليه الطابع العسكري، لأن روسيا بحاجة إلى العون النوعي في بعض الأسلحة والكثير من الذخائر المختلفة، خاصة وأن كلا الدولتين ينتميان إلى مدرسة تسليحية واحدة.


وأشار أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية، إلى التقدم الروسي في مجال الفضاء، قائلاً: «سيفيد كوريا الشمالية في مجالات القوات الجوية والأقمار الصناعية والصواريخ بعيدة المدى، حيث يساعد في زيادة وتعدد عناصر الردع في مواجهة الغرب».

مقالات مشابهة

  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • الكربولي والحكيم يبحثان تطورات الوضع السياسي ومعالجة التحديات
  • لماذا تريد إسرائيل عدم استقرار الوضع في الشرق الأوسط.. فيديو
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • توفيق السيد ينتقد بيريرا ويطالب بتفسير لعودة الحنفي للتحكيم
  • براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • «اتصالات النواب» توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي لمدينة إدكو بالبحيرة
  • علي الدين سلامة يمثل مصر في أكبر بطولة دولية لناشئى الجولف باسكتلندا
  • كورونا لم يختف.. ظهور ثلاث متحورات جديدة للفيروس
  • مصطفى عبد الرازق.. مؤسس المدرسة الفلسفية العربية