أعلنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ عن تواجد لجنة الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان في المحافظة، ابتداءً من اليوم ولمدة أربعة أيام، تحت إشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.

معاينة 44 معملاً

وتهدف زيارة اللجنة إلى معاينة 44 معملاً جرى التقدم بأوراقها لترخيصها، وسيجرى تقييم المعامل بناءً على شروط الترخيص التي تشمل استيفاء جميع المستندات المطلوبة، وشروط السلامة والصحة المهنية، والمواصفات والمعايير الفنية.

تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

ومن جانبه، صرح الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنّ زيارة لجنة الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان حدثاً هاماً لمحافظة كفر الشيخ، إذ تهدف هذه الزيارة إلى ضمان التزام جميع المعامل بمعايير الجودة والسلامة، مما سيُساهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ودعت الدكتورة أميرة هانم عبد السلام، مدير إدارة العلاج الحر، جميع أصحاب المعامل التي تم التقدم بأوراقها لترخيصها إلى التعاون مع اللجنة وتقديم جميع المعلومات والوثائق المطلوبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشؤون الصحية وزارة الصحة والسكان صحة كفر الشيخ إدارة العلاج الحر الإدارة المركزية للمعامل

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ

اعتمد الدكتور زكي صبري، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات فرع جامعة الأزهر بمحافظة كفر الشيخ، نتائج الفرق «الثانية، والثالثة، والرابعة» شعبة «الشريعة الإسلامية» للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024؛ تمهيدًا لإرسالها لجامعة الأزهر للمراجعة ثم إعلانها بالكلية.

إرسال النتائج إلى جامعة الأزهر للمراجعة

وأكد مصدر مسؤول بالكلية، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ العميد اعتمد نتائج الفرق «الثانية، والثالثة، والرابعة» شعبة «الشريعة الإسلامية» للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024؛ وأرسل النتائج إلى جامعة الأزهر للمراجعة واعتمادها مرة أخرى من الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، ومن ثم إعلانها أمام الطالبات بالكلية.

وأوضح المصدر أنّ الدكتور زكي صبري كان قد اعتمد في وقت سابق نتائج الفرقتين «الثانية، والثالثة» شعبة «أصول الدين»، وإرسالها لجامعة الأزهر أيضاً للمراجعة ثم إعلانها بالكلية.

وأشار المصدر، إلى أنّ الكنترولات ما زالت تستكمل أعمال المراجعة لنتائج الفرق الدراسية الأخرى بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، للانتهاء في أقرب وقت من تصحيح أوراق امتحانات للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024.

نشأة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ

جدير بالذكر، أنّ كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ، تتبع جامعة الأزهر، وقد أُنشئت عام 2000، بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2023 لعام 2000.

وتُقدم الكلية العلوم الشرعية والعربية للطالبات في إطار واضح المعالم والمقاصد، وتمنحهن درجة الإجازة العالية «الليسانس» في تخصصات «الشريعة الإسلامية، وأصول الدين، واللغة العربية».

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب غرقًا بمياه البحر بشاطى العجمى بالإسكندرية
  • إزالة 7 حالات تعدٍّ على الأرض الزراعية في البحيرة.. صور
  • غياب تام للقيادات.. تشييع جثمان اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ
  • طلاب الثانوي بكفر الشيخ: امتحانا الكيمياء والجغرافيا في مستوى الطالب المتوسط
  • حزن في مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت بكفر الشيخ.. «كان محبوبا من الجميع»
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • منال عوض: العمل على تطوير الإدارة المحلية لنيل رضا المواطنين
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • جامعة كفر الشيخ تعلن بدء قبول التقدم لترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء اللجان (فيديو)