انطلق اليوم برنامج تدريبي لتعزيز قدرات الرائدات الاجتماعيات في محافظة المنيا، من خلال برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وبتوجيهات الدكتورة نيفين القباج، وبإشراف ياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعي.

تنمية مهارات 35 رائدة ريفية

يهدف البرنامج، الذي ينفذ على مدار خمسة أيام بجمعية الشبان المسلمين، إلى تنمية مهارات 35 رائدة ريفية في مختلف مجالات العمل المجتمعي، بما في ذلك: أساسيات عمل الرائدة، موضوعات برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، مهارات التواصل الفعال، التوعية المجتمعية، التنمية الاقتصادية، والصحة والبيئة.

يشارك في البرنامج عدد من الخبراء والمختصين في مجال التنمية المجتمعية، من بينهم أماني تامر وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، وماجدة عبد القادر مدير إدارة شؤون المرأة، ومحمد عبد العزيز من الإدارة العامة لشؤون المرأة بوزارة التضامن، وأحمد إبراهيم من إدارة شؤون المرأة بالمديرية.

التواصل الفعال والتوعية المجتمعية

وأكدت أماني تامر، أهمية دور الرائدات الاجتماعيات في تحقيق التنمية المجتمعية، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي على تمكينهن وتطوير مهاراتهن لتمكينهن من أداء مهامهن بفعالية.

وأضافت ماجدة عبد القادر أن البرنامج يتضمن العديد من المحاور التي تهدف إلى تنمية مهارات الرائدات في مختلف مجالات العمل المجتمعي، بما في ذلك التواصل الفعال والتوعية المجتمعية والتنمية الاقتصادية والصحة والبيئة.

وأعربت الرائدات المشاركات في البرنامج عن سعادتهن بالمشاركة في هذا البرنامج، مؤكدات على أنه سيساعدهن على تطوير مهاراتهن وزيادة كفاءتهن في أداء مهامهن.

ويأتي هذا البرنامج في إطار خطة وزارة التضامن الاجتماعي لتعزيز قدرات الرائدات الاجتماعيات وتمكينهن من لعب دور فاعل في تحقيق التنمية المجتمعية في مختلف أنحاء مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا التضامن برنامج تعزيز قدرات الرائدات الريفيات التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي وفدًا من النواب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، بحضور الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تحرص الوزارة على عقدها مع النواب للاطلاع على طلباتهم والعمل على تلبية مطالب المواطنين في دوائر النواب.

وشهد اللقاء استعراض أبرز الطلبات المقدمة من النواب للوزارة، منها ما يتعلق ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في ظل الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الوزارة ومن شأنها التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك ما يتعلق بحصول عدد من الأسر الأولي بالرعاية على مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة".

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن تقديرها لتشريف النواب والتواجد بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، مشددة على حرصها على  المشاركة في  مثل هذه اللقاءات بصفة مستمرة، كما أن وجهت المسئولين في الوزارة بسرعة الرد على طلبات النواب الخاصة بالمواطنين، بشفافية تامة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة تهدف إلى الحفاظ على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لذلك تبذل قصارى الجهود من أجل العمل على تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وفق قواعد محددة وواضحة، حيث يتم العمل على تنقية قواعد البيانات بمنتهى الشفافية، كما أنه فيما يتعلق بالدعم النقدي تقوم الوزارة بإضافة عدد من الأسر في قوائم الانتظار لبرنامج الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة" للحصول على الدعم، معلنة أنه خلال فترة قريبة ستعلن الوزارة الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج " تكافل وكرامة".

ومن جانبهم وجه النواب الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على ما لمسوه من تطور ورد فعل سريع تجاه الطلبات المقدمة من جانبهم للوزارة، حيث يتم الرد على استفساراتهم وطلباتهم في فترة وجيزة، وهذا يؤكد أن هناك آلية جديدة ومختلفة في التعامل مع الطلبات الخاصة بالنواب، وفق ما أكدته وزيرة التضامن الاجتماعي من قبل.

1000158410 1000158408 1000158406 1000158412 1000158400 1000158402 1000158398

مقالات مشابهة

  • إقبال على معرض أيادي مصر بالمنيا بالتزامن مع المبادرة الرئاسية "بداية"
  • انطلاق فعاليات برنامج "ستارز" لتعزيز مهارات الشباب وريادة الأعمال بالبحيرة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ
  • برنامج تدريبي حول "إعداد مشروعات القوانين" بمجلس الدولة
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • برنامج تدريبي حول "مخاطر الابتزاز الإلكتروني" بالداخلية
  • بدء تسجيل الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي في جامعة سوهاج
  • زراعة سوهاج: بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات
  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي
  • بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات بـ زراعة سوهاج