شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الاحتفال الديني الذي أقامته مديرية الأوقاف، إحياءً لذكرى ليلة النصف من شهر شعبان وذلك عقب صلاة المغرب بمسجد الرضا شرق النيل"بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام، الدكتور عبد الرحمن نصر نصار وكيل وزارة الأوقاف ، الدكتور أحمد السيد مكي رئيس الإدارة المركزبة لمنطقة بني سويف الأزهرية، المهندس أحمد جابر رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة ، هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف ، وعدد من قيادات الأوقاف والأزهر والدعاة والأئمة وبعض القيادات التنفيذية .

لمدة 9 ساعات.. انقطاع المياه عن بعض قري مركز سمسطا في بني سويف بني سويف تستقبل 66 سائحا على متن باخرة في طريقها إلى أسوان

بدأ الاحتفال، الذي قدمه الشيخ سعيد عبد الواحد مدير الدعوة بمديرية الأوقاف ، بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ طه شعبان ، ثم كلمة لوكيل الأوقاف، تحدث خلالها عن الدروس المستفادة من حياة رسولنا الكريم سيدنا محمد  صلى الله عليه وسلم  وفضل ليلة النصف من شعبان التي اختصها  المولى عزوجل بشرف تحويل قبلة المسلمين في الصلاة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام،موضحا أن  تحويل القبلة  يدل على وسطية الأمة في الدين والأخلاق، فيما اختتم الاحتفال بابتهالات دينية للمبتهل الشيخ عبد الله بدران.

وفي كلمته أشار وكيل الوزارة إلى أن حادث تحويل القبلة يحمل العديد من التفاصيل والدروس والعبر ، منها أن المولى سبحانه وتعالى اختار لهذه الأمة قبلتها لتكون مشهداً من مشاهد وحدتها ومظهراً من مظاهر تكاملها ، وفيها من المنة والفضل و عاجل ترضية من الله لرسوله الكريم ، مبينا  أن تحويل القبلة باعتباره من الأحكام المستنسخة ليس بجديدعلى الشرعية الإسلاميةة فقد سبقتها أحكام منسوخة في الشرائع السابقة ، وأن تحويل القبلة كان بمثابة تصفية وتنقية للقلوب المؤمنة المتقبلة لأحكام الله كونها فرضا وإلزاماً من المولى تعالي لايقبل معه أي تأويل أو تسويف أو انتقاص  وأنما يجب معه التسليم والطاعة.

 تقدم المحافظ  بالتهنئة لأهالي بني سويف بهذه المناسبة الكريمة والتي تمثل حدثا تاريخياُ في مسار الدعوة .

thumbnail (50) thumbnail (52)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف والأزهر إدارة المركز السكرتير العام النصف من شهر شعبان النصف جهاز مدينة بني سويف الجديدة صلى الله عليه وسلم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم محمد هاني غنيم محافظ بني سويف محمد صلى الله عليه وسلم وكيل وزارة الأوقاف تحویل القبلة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر» الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»

برعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، احتفال الجامعة بإنجازاتها الأخيرة على الصعيدين المحلي والدولي.
حضر الحفل الذي أقيم في قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بمقر الجامعة، الدكتور محمد يوسف بني ياس، مستشار التعليم العالي، مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم، والدكتور أشوين فرنانديز، المدير التنفيذي لمؤسسة كيو إس في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة والخريجين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة.
وعبّر الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن فخره بإنجازات الجامعة، وقال: «نفخر بإنجازات جامعة عجمان التي تحققت بفضل رؤية ودعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، وجهود أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية الذين جعلوا من التعليم الأكاديمي والبحثي أولوية، وسعوا دوماً للارتقاء بالمستوى الأكاديمي واستقطاب أفضل الكفاءات».
وأضاف: «حرصنا دائماً على تقديم برامج تعليمية رفيعة المستوى تسهم في تهيئة بيئة تعليمية محفزة تواكب التطورات العالمية، وبدعم من وزارة التربية والتعليم، تم تطوير برامج متنوعة بجامعة عجمان تطبق أفضل الممارسات العالمية، ما ساهم في ارتقاء الجامعة إلى المرتبة 477 عالمياً، ما يعد نقطة انطلاق جديدة لنا. نسعى للاستمرار في هذا التوجه لتقديم تعليم يتسم بالجودة والشمولية، ما يعزز مكانتنا كمؤسسة تعليمية رائدة».
وقال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، في الكلمة الافتتاحية: «إن هذا الحفل يمثل تتويجاً لجهودنا المستمرة وسعينا الدؤوب نحو التميز والريادة. إن ثقة شركائنا ومنتسبي الجامعة هي المحرك الأساسي لإنجازاتنا، ودعمهم المتواصل هو ما يساهم في تحقيق رؤيتنا».
وأضاف: «من الإنجازات البارزة لهذا العام تحولنا إلى مؤسسة غير ربحية، وتصنيفنا في مرتبة متقدمة ضمن تصنيف مؤسسة كيو إس، ما يعكس التزامنا بتحقيق التميز الأكاديمي والابتكار».

مقالات مشابهة

  • برج خليفة يشهد عرضًا ضوئيًا مبهرًا احتفالًا بشراكة هواوي ومنصة يلا لودو
  • محافظ الشرقية يشهد احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو المجيدة
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري بقرية الحامولي
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • "مفهوم الوطنية الصادقة".. ندوة تثقيفية بأوقاف الفيوم
  • محافظ المنيا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • محافظ المنيا يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو