توعد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد، بتكثيف قصف حزب الله في لبنان، حتى إذا تم التوصل إلى هدنة مؤقتة مع حركة حماس في قطاع غزة.

وقال غالانت خلال زيارته لمقر قيادة جيش الاحتلال قرب الحدود مع لبنان: "وصلتُ إلى قيادة المنطقة الشمالية بعد عطلة نهاية أسبوع مليئة بالأحداث، هاجم خلالها الجيش حزب الله وضربه".



وتابع قائلا: "جئت لأتفحص كيفية تكثيف قوتنا النارية واستعدادنا للعمل ضد حزب الله، في كل مكان وبكثافة متزايدة"، مضيفا أننا "نستهدف الناشطين ونستهدف قادة حزب الله، وهم يبحثون عن آخرين ليحلوا محلهم".

وأردف قائلا: "أستطيع أن أقول لكم إنني لا أرى أي متطوعين، الجميع خائفون، وسوف نضمي قدما ونضربهم"، مشددا على أنه "إذا كان هناك من يظن أنه عندما نتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى في غزة، وتتوقف النيران مؤقتا، فإن ذلك سيخفف مما يحدث هنا، فهو مخطئ".



واستدرك غالانت: "سنواصل إطلاق النار، وسنكثفها بشكل مستقل عن الجنوب حتى نحقق أهدافنا"، مؤكدا أن "الهدف بسيط، سحب حزب الله إلى حيث ينبغي أن يكون، إما بالاتفاق أو سنفعل ذلك بالقوة".

وسبق أن توعّد غالانت، في أكثر من مناسبة بإبعاد "حزب الله" إلى ما وراء نهر الليطاني جنوبي لبنان، عبر تسوية سياسية أو عبر تحرك عسكري.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي، بوتيرة يومية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قصفا متقطعا أسفر عن قتلى وجرحى من الجانبين، بالإضافة إلى ضحايا بين المدنيين اللبنانيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غالانت حزب الله لبنان غزة لبنان غزة حزب الله الحرب غالانت المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقر بإصابة جنديين إثر إطلاق صواريخ من لبنان

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة 5 تموز 2024 ،  بإصابة جنديين، إثر إطلاق صواريخ من لبنان على كريات شمونة شمال إسرائيل.

كما قال الجيش الإسرائيلي إن مقاتلة حربية لسلاح الجو قصفت منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في مروحين ونقطة مراقبة في حولا.

وأضاف "رصدنا إطلاق صواريخ من لبنان على مناطق في الجليل الأعلى، واستطعنا اعتراض عدد منها".

في المقابل، أعلن حزب الله قصفه "مستعمرة مرغليوت بدفعة من صواريخ الكاتيوشا".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يكلف مدير المرور بتكثيف التواجد المروري بالشارع
  • إسرائيل تغتال مسؤولاً بحزب الله شرق لبنان
  • نائب وزير الصحة يطالب بتكثيف أعمال النظافة ومعايير مكافحة العدوى بمستشفى عين شمس العام
  • مقدمات النشرات المسائية
  • الاحتلال يقر بإصابة جنديين إثر إطلاق صواريخ من لبنان
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • غالانت: اتفاق غزة أقرب من أي وقت مضى
  • حزب الله: الردود على اغتيال القائد أبونعمة ستستمر وستبقى هذه الجبهة قوية ومشتعلة
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل