كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء،  تفاصيل المرحلة الثانية من الحوار الوطني، مؤكدا أن الحكومة حريصة على تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني.

الزمالك يُحقق انتصارًا هامًا على أبو سليم بنتيجة 2-0 ويُعزز صدارته للمجموعة الفارس الأبيض يُواصل انتصاراته في الكونفيدرالية..شاهد أهداف مباراة الزمالك وأبو سليم 25-2-2023 المرحلة الأولى من الحوار الوطني

 وأوضح  "الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة  أن رئيس الوزراء  وجه  بضرورة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى والمشاركة الفاعلة في المرحلة الثانية، بجانب أصدر قرارا  بتشكيل مجموعة تنسيقية مشتركة من الحكومة والحوار الوطني لمتابعة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى، مؤكدا أن مخرجات المرحلة الأولى تم توجيه كافة الوزراء المعنية بتنفيذها على الفور ومجلس الوزراء سيتابع مع الوزراء المعنيين بتنفيذ التوصيات التي تقع في اختصاصاتهم.

 المرحلة الثانية من الحوار الوطني

وأضاف أن المرحلة الثانية من الحوار الوطني ستبدأ خلال الأيام المقبلة، وسنشارك في المرحلة الثانية ونتابع التوصيات، موضحا أت الحكومة حريصة على المشاركة بفعالية في جلسات الحور الوطني بمرحلته الثانية وتكليف الوزراء والمسئولين المعنيين بالتفاعل الإيجابي في جلسة المرحلة الثانية من الحوار الوطني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء المرحلة الثانية الحوار الوطني لحكومة المرحلة الاولى المرحلة الثانية من الحوار الوطني المرحلة الثانیة من الحوار الوطنی المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني يثمّن بيان الحكومة: يرتكز على توصيات ومخرجات الحوار

ثمّن الدكتور رائد سلامة، مقرر مساعد لجنة التضخم وغلاء الأسعار في الحوار الوطني، إشارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إلى أنّ مخرجات وتوصيات الحوار الوطني وكذا استراتيجية 2030، من المرتكزات الأساسية لبرنامج حكومته.

وأكد مقرر مساعد لجنة التضخم وغلاء الأسعار بالحوار الوطني، أنّ هذا الإعلان يشير -على المستوى السياسي- إلى أنّ ما أنتجه الحوار الوطني بالفصائل الوطنية التي ساهمت فيه، دليل على قوة وموضوعية المقترحات والتوصيات التي شارك الجميع في إعدادها، مضيفا أنّ مصر زاخرة بنماذج مضيئة يمكنها أن تقدم من التوصيات والدراسات ما يرقى للرجوع إليه في حلول المشكلات المختلفة.

الحوار الوطني

وقال سلامة لـ«الوطن»، إنّ الموضوعات الطموحة التي أشار إليها رئيس الوزراء، أمور ينبغى الاهتمام بها، فقد كانت دومًا من ضمن مطالبنا مثل الانضباط المالي وترشيد الإنفاق العام، والاهتمام بالتعليم والصحة والزراعة والصناعة وتشجيع الاستثمار.

مهمة التواصل السياسي

وأضاف عضو الحوار الوطني: «لفت انتباهي في كلمة رئيس الوزراء الإشارة بقدر من التفصيل إلى مهمة التواصل السياسي التي أُسندت إلى المستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية، وهي مهمة مستحدثة تشير بقدر كبير إلى الاهتمام بالمشاركة السياسية والانفتاح على القوى الاجتماعية المختلفة، كالأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والشباب والمرأة، بما سيفضي إلى إحراز تقدم في ملفات عديدة، لتفعيل المادة 53 من الدستور بإنشاء مفوضية مكافحة التمييز وملف سجناء الرأي».

واختتم: «أرجو أن يتيح رئيس الوزراء برنامج حكومته عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، وأن يرسله إلى أمانة الحوار الوطني حتى يتسنى لنا الاطلاع وإبداء الرأي فقط، باعتبار أنّنا لسنا جهة تنفيذ أو تشريع أو رقابة، ولكننا نمد الجميع برؤية استشارية لا نسعى من وراءها سوى لخدمة الوطن والمواطنين».

واقترح سلامة، أن يدعو رئيس الوزراء، مقرري لجان الحوار الوطني المختلفة للمناقشة والتنسيق الفني المباشر مع وزراءه المعنيين، لتحقيق أعلى عوائد الحوار الوطني من القدرة على التفهم والتعاون المستمر.

مقالات مشابهة

  • الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني جاد وتطور بشكل كبير على مدار سنتين (فيديو)
  • وزير الشؤون النيابية الجديد: الحوار الوطني يتكامل مع باقي جهود أجهزة الدولة ومؤسساتها لتحقيق مصلحة المواطن
  • شيماء البرديني: «الحوار الوطني» ساعد الحكومة على ترتيب أولويات المرحلة المقبلة
  • عاجل| متحدث الحكومة يكشف حقيقة تحريك أسعار الكهرباء قريبًا
  • محافظ الجيزة: تنفيذ المرحلة الثانية لتوسعات محطة المياه بمنشأة القناطر
  • محافظ الجيزة: تنفيذ المرحلة الثانية لتوسعات محطة مياه بمنشأة القناطر
  • مدبولي: أكدنا على ضرورة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني
  • مدبولي: التواصل المستمر مع مجلس أمناء الحوار الوطني لترجمة توصيات المرحلة الأولى
  • عضو الحوار الوطني يثمّن بيان الحكومة: يرتكز على توصيات ومخرجات الحوار
  • عضو حزب الوفد عقب بيان مدبولي أمام البرلمان: "هذه حكومة الانتقال للجمهورية الجديدة"