قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن اجتماع رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، من الاجتماعات المهمة التي تعكس اهتمام الدولة المصرية بالحوار الوطني، متابعًا: "الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء قام بدعوة لجنة تنسيقية لمتابعة تنفيذ المرحلة الأولى وهذه اللجنة قام بتشكيلها مجلس الأمناء وتم بدء الحوار الاقتصادي المتعمق والأشمل بحضور المقرر العام للمحور الاقتصادي".

وأضاف "رشوان"، خلال مداخلة هاتفية على "إكسترا نيوز"، أنَّ الاجتماع كان بحضور سبعة أعضاء من المجلس ورئيس الأمانة الفنية، وناقشوا أمورا مختلفة والحوار الذي دار كان شديد الثراء مع رئيس الوزراء الذي عرض ما يحدث في مصر ومدى اهتمام الحكومة بالحوار وخطة محددة التوقيت والأهداف مزمع تنفيذها.

وتابع المنسق العام للحوار الوطني، "توجيهات عدة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للمسؤولين والوزراء بضرورة التفاعل المباشر مع جلسات الحوار الوطني وحضوره، وبالتالي بدء حوار اقتصادي معمق وشامل يكون فرصة لمشاركة عدد من الوزراء، وسيبدأ من الغد".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء مجلس أمناء الحوار إكسترا نيوز الحوار الوطني الدكتور مصطفى مدبولى الدولة المصرية جلسات الحوار الوطني جلسات الحوار رئيس الأمانة الفنية الحوار الوطنی رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم الاثنين، لمناقشة الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي، على نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، على أن تكون المناقشات بتجرد وحياد، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وتلبية احتياجات المواطن الأساسية في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية.

واستكمل: “فضلًا عن وضع تصور لمناقشة تطورات القضايا الإقليمية والدولية، وذلك استجابة لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووضعها على طاولة أولويات جلسات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة”.

وأكد الحوار الوطني أنه جاد هدفه الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع لنتشارك معًا مناقشة أبرز قضايا الوطن والمواطن.

وأوضح الحوار الوطني بأن مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش الترتيبات اللازمة لانطلاق جلسات مناقشة قضية الدعم تلك القضية التي تهم جميع المصريين.

كما يضع مجلس الأمناء الخطوط العريضة للجلسات التي ستناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية في ظل مستجدات الأوضاع الإقليمية شديدة التعقيد.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • الحوار الوطني يناقش الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي
  • الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي
  • اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • استجابة للرئيس.. الحوار الوطني يجتمع غدًا لوضع أجندة اجتماعاته لمناقشة الأمن القومي
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني