صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بريطانيا بيبي ستوكهولم ليست سجناً عائماً للمهاجرين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي سفينة المهاجرين بيبي ستوكهولم قبالة السواحل البريطانية تويتر السبت 22 يوليو 2023 00 12أكدت .، والان مشاهدة التفاصيل.

بريطانيا: بيبي ستوكهولم ليست سجناً عائماً للمهاجرين

سفينة المهاجرين بيبي ستوكهولم قبالة السواحل البريطانية (تويتر)

السبت 22 يوليو 2023 / 00:12

أكدت الحكومة البريطانية، الجمعة، أن البارجة المثيرة للجدل "بيبي ستوكهولم"، التي تعتزم إيواء مهاجرين غير نظاميين فيها، ليست "سجناً عائماً"، مشددة على أن طالبي اللجوء الذين سيبقون على متنها سيحتفظون بقدر من حرية التنقل.

وجعل رئيس الوزراء المحافظ ريشي سوناك مكافحة الهجرة غير النظامية أولوية باسم الوعود التي قُطعت في وقت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفي مواجهة تزايد عدد الوافدين عبر قناة المانش.

ولتقليل كلفة إيواء طالبي اللجوء، الذين تدفع حالياً الحكومة ثمن إقامتهم في فنادق، قررت استخدام بارجة راسية على رصيف ميناء بورتلاند الإنجليزي على ساحل القناة.

????UK has turned a barge into a floating jail for illegal immigrants.

pic.twitter.com/jggMSoIGlQ

— Sniper (@SniperSniperbrn) July 21, 2023

وصلت البارجة "بيبي ستوكهولم" هذا الأسبوع إلى وجهتها، ومن المفترض أن تؤوي نحو 500 شخص أثناء النظر في طلبات لجوئهم، لكن الخطوة لقيت انتقادات من منظمات حقوقية اعتبرتها "قاسية"، و"تنتهك" كرامة طالبي اللجوء.

من المقرر أن يبدأ إيواء المهاجرين الأسبوع المقبل، وعرضت وزارة الداخلية على الصحافيين البارجة التي تشمل غرفا بها أسرّة بطابقين، ومناطق مشتركة لمشاهدة التلفزيون وصالة رياضة وأجهزة كمبيوتر.

وأكدت مسؤولة الإسكان في وزارة الداخلية ليان بالك أن البارجة "ليست سجناً عائماً"، مضيفة أنه "يمكن للناس أن يتنقلوا كما يريدون، ولكن لدينا سياج آمن حتى لا يغامروا بالدخول إلى الميناء"، مشيرة إلى الحاجة إلى ضمان "سلامة" المهاجرين.

واستبعدت أن يغادر المهاجرون المكان، لأن طلبات لجوئهم ستكون قيد البحث.

“We have second class citizens who are purely British… You’re better off if you were an illegal immigrant getting three meals a day and £38 a week spending money”

@petercardwell | #TalkTV pic.twitter.com/zLUqrYvMGG

— TalkTV (@TalkTV) July 15, 2023

وسيكون هناك فريق مكون من 60 موظفاً في الموقع للصيانة وإعداد الوجبات، وسيتولى 18 من حراس الأمن حراسة البارجة، كما خُصصت لهم حافلة للتنقل إلى البلدة المجاورة.

وسيتم تقديم أنشط

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شابة يمنية تحقق انجازا تاريخيا في بريطانيا ومن معقل المهاجرين اليمنيين وتفوز بعضوية البرلمان البريطاني

 

في مدينة شيفيلد معقل المهاجرين اليمنيين فازت اليمنية ابتسام محمد على قائمة حزب العمال كأول مهاجر من أصول يمنية يصل الى البرلمان في خطوة تمثل تطوراً هاماً في حياة اليمنيين في بريطانيا .

   

ويعد فوز المرشحة البريطانية من أصول يمنية ابتسام محمد الصبيحي، فوزًا تاريخيًا وعلامة فارقة للجالية اليمنية في بريطانيا وللنساء المسلمات العربيات.

 

وكتبت ابتسام على حسابها بمنصة "إكس ": "شكرًا للجميع في شيفيلد سنترال - أولئك الذين صوتوا لي، وأولئك الذين صوتوا بشكل مختلف، وأولئك الذين بقوا في المنزل - أعدكم بأن أمثلكم جميعًا وأن أكون صوتكم. إنه لشرف وامتياز مطلق أن تكون عضوًا في البرلمان"

 

وابتسام، المعروفة بنشاطها الاجتماعي والسياسي، قدمت نفسها كمرشحة تتبنى قضايا العدالة الاجتماعية والمساواة وحقوق الإنسان، وسعت إلى دعم مجتمعها من خلال مبادرات متعددة.

 

وعكس فوزها الثقة التي وضعتها فيها دائرتها الانتخابية، وهو ما يعد إشارة قوية على قبول التنوع ودعمه في المشهد السياسي البريطاني.

 

وتخرجت ابتسام من جامعة مرموقة في المملكة المتحدة وعملت في العديد من المنظمات غير الحكومية التي تركز على قضايا حقوق الإنسان والتنمية المجتمعية، ومن خلال تجربتها المهنية الواسعة واستعدادها لخدمة مجتمعها جعلتها المرشحة المثالية لتمثيل حزب العمال في مجلس النواب.

  

وفي اول تعليق له قال سفير اليمن في بريطانيا ياسين سعيد نعمان أن حزب العمال حقق أمس في الانتخابات البرلمانية العامة في عموم المملكة المتحدة البريطانية فوزاً كاسحاً ( ٤١١ مقعد ) من اجمالي ٦٥٠ مقعد في محلس العموم البريطاني . حزب المحافظين ، الحزب الحاكم من ٢٠١٠ لم يحقق سوى ١١٩ مقعد وخرج الى المعارضة مع الحزب الليبرالي الديمقراطي الذي فاز ب(٧٠ مقعد) في تطور كبير لتمثيل الحزب في البرلمان .

مقالات مشابهة

  • الأبلق: ليبيا ليست ضد العمالة الوافدة بشرط أن تكون بصورة نظامية
  • ستارمر: لست مستعدا لمواصلة خطة ترحيل المهاجرين إلى رواندا
  • تقرير أممي يُثير القلق: خطر سرقة الأعضاء البشرية للمهاجرين يتزايد
  • شابة يمنية تحقق انجازا تاريخيا في بريطانيا ومن معقل المهاجرين اليمنيين وتفوز بعضوية البرلمان البريطاني
  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • الكرملين: بريطانيا ليست دولة صديقة لروسيا لذا من غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر
  • حزب العمال يترأس الحكومة البريطانية بعد 15 عاماً و ارتياح في صفوف المهاجرين
  • طالبو اللجوء في بريطانيا يعولون على حزب العمال لإنهاء مأساتهم التي صنعها المحافظون
  • بسبب الأزمة الاقتصادية.. الهجرة ملف ساخن بأجندة المحافظين والعمال قبل الانتخابات البريطانية
  • «القاهرة الإخبارية»: ملف الهجرة على أجندة المحافظين والعمال في الانتخابات البريطانية