الوطن:
2024-07-06@11:01:58 GMT

نيللي.. «الفراولة»

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

نيللي.. «الفراولة»

«فراولة قادرة تخدعك وتبيع لك النفَس اللى بتتنفسه».. تشبه ثمرة الفراولة البلدى الناضحة بلونها الجذاب ورائحتها الفواحة، ببراعة شديدة تدخل إلى روحك، تعرف نقطة ضعفك وتلعب عليها. لن تستسلم بسهولة حتى تخضع لما ترغب به، تحدٍّ درامى جديد تخوضه الفنانة نيللى كريم فى موسم الدراما الرمضانية 2024 بعد مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية التى رسّخت وجودها على الساحة الفنية لتصبح واحدة من أبرز الوجوه التى ينتظرها الجمهور فى الموسم الرمضانى.

تخلع «نيللى» ملس «نادرة» الصعيدى الذى ارتدته فى موسم الدراما الرمضانية 2023 بمسلسل «عملة نادرة»، وترتدى زى «فراولة» ابنة حارس أحد العقارات فى منطقة الزمالك، لديها العديد من المواهب، قراءة الفنجان أبرزها، بجانب قدرتها الكبيرة على الإقناع، يتغير عالم الفتاة البسيطة عندما تلتحق بالعمل فى إحدى الشركات المتخصصة فى بيع الإكسسوارات المستخدمة فى جلب الطاقة الإيجابية، ومع تصميم «فراولة» وقدرتها على بيع الوهم تستطيع أن تكون خبيرة شهيرة فى الطاقة تحظى بمتابعة الملايين، وتتغير حياتها الاجتماعية تماماً وتصبح مالكة الشركة نفسها، ولكن هل تستقيم لها الحياة بعد النجاح المبنى على وهم الناس؟

الكوميديا لا تُعتبر مغامرة كبيرة بالنسبة لنيللى كريم، حيث نجحت فى أن تحجز مكاناً لنفسها كممثلة ناجحة تستطيع التقلب بين الأدوار ببراعة ما بين الكوميديا والتراجيديا، وكانت تجربتها فى مسلسل «بـ100 وش» فى موسم الدراما الرمضانية 2020 خير دليل على ذلك، ومن قبلها تجارب سينمائية عديدة، منها «غبى منه فيه»، «زهايمر»، «بشترى راجل».

موسم الدراما الرمضانية شهد ميلاد الفنانة الشابة التى تمتلك جسداً نحتت معالمه سنوات طويلة من دراسة الباليه، فكانت بدايتها كراقصة فى مسلسل «ألف ليلة وليلة» الذى عُرض فى رمضان 1991، وبعدها بـ8 سنوات حصلت على فرصة للمشاركة فى فوازير «حلم ولا علم» التى عُرضت فى رمضان من العام 1999.

ملامح رقيقة وعيون بندقية تميل إلى الخضار، مقدار عالٍ من الإحساس وقدرة على التعبير، هكذا تعرّف الجمهور للمرة الأولى فى موسم الدراما الرمضانية منذ 24 عاماً على الوجه الجديد نيللى كريم التى قدمتها سيدة الشاشة العربية للجمهور فى مسلسل «وجه القمر» إنتاج عام 2000، كان الحظ حليف الفنانة الشابة فى العام التالى لتشارك مع مجموعة كبيرة من نجوم الدراما فى بطولة مسلسل «حديث الصباح والمساء» للمخرج أحمد صقر، لتجسد شخصية «دنانير» ابنة صادق بركات التى كتب تفاصيلها الأديب الكبير نجيب محفوظ.

على مدار السنوات التالية أعطت «نيللى» مساحة أكبر إلى السينما فى مسيرتها بجانب عدد من الأعمال الدرامية التى قدمتها بين الحين والآخر، حتى جاء عام 2013 الذى شهد تحولاً كبيراً فى حياتها حين خاضت بطولتها الدرامية المنفردة الأولى فى مسلسل «بنت اسمها ذات» المأخوذ عن رواية للكاتب الكبير صنع الله إبراهيم، وحمل المسلسل توقيع المخرجة كاملة أبوذكرى، وكتب نجاح «ذات» شهادة نجومية نيللى عند الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدراما الموسم الرمضانى الشركة المتحدة فراولة فى مسلسل

إقرأ أيضاً:

للتدريب على استلهام ثقافة المكان في الفن.. قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، أمس الثلاثاء، أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" المعنية باكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين بمحافظة دمياط، وذلك بقصر ثقافة فارسكور، ضمن مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

 

بدأت الفعاليات مع ورشة تعليم أساسيات الرسم، أشار خلالها الفنان شادي قطامش، أن كل متدرب بإمكانه التعبير بالرسم بمجرد الانتهاء من الورشة، موضحا خطوات رسم منظر طبيعي، تلى ذلك بعض التدريبات العملية من أمام كورنيش النيل باستخدام الرصاص، وهناك عبر الأطفال عن النهر برؤيتهم الخاصة، فمنهم من رسم مشهد النيل مع بعض رموز الحضارة المصرية القديمة، وهناك من تخيل وجود حياة ريفية، وهناك من صمم لوحات تعبر عن البيئة الساحلية حيث الصيد والمراكب النيلية وغيرها من العناصر.

ورشة الدراما الحركية

 

وتواصلت الفعاليات مع ورشة الدراما الحركية، قدم خلالها المخرج كريم خليل لقاء بعنوان "التيمة الموسيقية مفتاح العرض الحركي"، أوضح خلاله مفهوم الدراما، مشيرًا أنها تعبير أدائي بالجسد لتوصيل فكرة معينة، مع الاستعانة بلحن  موسيقي، كما قام بتعريف المتدربين بأساسيات التعبير الحركي وكيفية التحكم بحركات اليد وتعبيرات الوجه أثناء الحركة والسكون، بجانب التعريف بالقواعد الأساسية الخاصة بالباليه باستخدام الموسيقى وبدونها، مع بعض التدريبات الجماعية للاستفادة منها في العمل الفني المقدم في حفل الختام.

ورشة "الفنون المسرحية"

 

واختتم اليوم الأول مع ورشة "الفنون المسرحية" للمخرج حسن النجار، تناول خلالها مفهوم الأداء المسرحي، موضحًا مهارات الممثل والتي من أهمها قدرة التخيل والانضباط والتركيز الشديد.


كما قام بتدريب الأطفال على كيفية اختيار النص المناسب وقراءة المشهد، مع بعض التدريبات منها التركيز على سرعة الاستجابة باستخدام تمرين عقارب الساعة، وآخر يعتمد على حفظ الحركة من خلال تثبيت حركات الممثلين لثوان، وغيرها من التمارين الخاصة بالتركيز والارتجال.

 

ثم تم دمج لمجموعات الموهوبين في الورش الثلاث للتدريب على عمل عرض مسرحي استعراضي بورشتي المسرح والأداء الحركي وعمل جدارية كبيرة كديكور يكون خلفية للعرض سيكون نتاج ورشة الفنون التشكيلية بعنوان اختاره الموهوبون وهو "في حب مصر".

 

الفعاليات تقدمها الإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة المخرج محمد صابر، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر مسعود شومان، وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط.

 

ويستمر البرنامج لمدة ستة أيام وتقام يوميًا حتى ٧ يوليو الحالي بواقع  ٣ ساعات تدريبية لكل ورشة، ويستكمل فيه الموهوبون تدريبهم في كل مجال فني، ليصلوا إلى العرض النهائي، وتعقد الورش التدريبية بين المحاضرات داخل قاعات قصر ثقافة فارسكور، وفي عدد من الأماكن الطبيعية المتميزة وسيختتم اليوم الأخير بعرض نتاج للورش الفنية.

 

مقالات مشابهة

  • فريق عمل "بين السطور" يبدأ تصوير مسلسل وتر حساس
  • بعد طلاقها.. نيللي كريم ترتدي فستاناً أبيض في باريس
  • أم ألمانية تنهي حياة طفلتها لسبب أغرب من الخيال.. «خايفة تأثر على شغلها»
  • الأديبة رنيم الباشا لـ سانا: لا بد من توظيف الدراما لخدمة الحضارة والسياحة السورية
  • نيللي كريم تسحر برج إيفل وعدسات الإعلام ترصد المشهد
  • اليوم.. علاء مرسي ضيف برنامج "كلام الناس" مع الإعلامية ياسمين عز
  • نيللي كريم تخطف الأنظار في باريس
  • عصام زكريا لـ البوابة نيوز: أُطالب الدراما بمواجهة الجماعة بشكل أعمق
  • ماجدة موريس لـ البوابة نيوز: الدراما لم تبرز مساوئ حكم الإخوان بشكل كاف
  • للتدريب على استلهام ثقافة المكان في الفن.. قصور الثقافة تطلق ورش "مصر جميلة" للموهوبين بدمياط