بوابة الفجر:
2024-07-05@23:38:33 GMT

DMC تكشف عن عرض مسلسل "إمبراطورية ميم" عبر شاشتها

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

بدأت الأعمال الدرامية تكشف الستار عنها تزامنًا مع اقتراب موسم شهر رمضان الكريم، حيث شهد هذا الموسم منافسة قوية بين كبار النجوم.

 

وبدأت القنوات الناقلة أن تعلن عن ذاتها حيث أعلنت قناة DMC عن عرض مسلسل “إمبراطورية ميم” عبر شاشتها خلال الموسم الرمضاني، من خلال نشر بوسترات العمل عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، «انتظروا مسلسل إمبراطورية ميم للنجم خالد النبوي وباقة من ألمع نجوم الدراما في رمضان شهر الفرحة حصريًا على dmc»، كما تعرض على منصة WATCH IT.

 

 

وكشف الفنان نور النبوي أحد أبطال مسلسل “امبراطورية ميم” عن كواليس العمل وشخصيته التي يظهر بها خلال الأحداث، وذلك من خلال مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية لقناة DMC الفضائية.

 

وظهر نور النبوي خلال أحداث مسلسل "امبراطورية ميم” بشخصية تدعى “مروان أبو المجد”، مشيرا إلى إنه شخص يرى ذاته الأصلح والأحق في إدارة جميع الأشياء، مضيفًا إلى أن كواليس العمل مليئة بالبجهة.

 

أبطال مسلسل “إمبراطورية ميم”

 

ويضم مسلسل “إمبراطورية ميم” نخبة من ألمع نجوم الفن حيث يشارك به أكثر من 20 بطلًا وعلى رأسهم خالد النبوي، وحلا شيحة، بجانب هاجر السراج، نور النبوي، إيمان السيد، نورهان منصور، عمر زهران، محمد محمود عبدالعزيز، أدم وهدان، إلهام صفي الدين، منى أحمد زاهر، عبد الله سعد، ريمون توفيق، محمد محمود عبد العزيز، يارا عزمي، أحمد طلعت، أحمد السلكاوي، باتع خليل، ليلى عز العرب، محمود حافظ، نشوى مصطفى، أحمد عنان، محمود فايز.

 

أحداث “إمبراطورية ميم”
 

مسلسل "إمبراطورية ميم"، وهو رواية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة، تدور أحداث رواية "إمبراطورية ميم" للكاتب إحسان عبد القدوس، حول أب يتمرد عليه أولاده، ويضطر ان يوافق تحت ضغط ابنائه على إقامة إنتخابات بغرض اختيار حاكم للأسرة، ولكنه في النهاية يتفاجئ أن أولاده قاموا بإختياره حاكم لأسرتهم، ورب الأسرة ليبينوا له حبهم الشديد.

 

قدمت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة عام 1972، وقد تم تعديل الرواية أن تكون البطلة الام لتجسد الدور الفنانة الراحلة فاتن حمامة، وشاركها بطولة الفيلم أحمد مظهر والعمل من إخراج حسين كمال، وجاء الفيلم في قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموسم الرمضاني الأعمال الدرامية محمد محمود عبد العزيز أحداث مسلسل إمبراطورية ميم محمد سليمان عبد المالك الفنان نور النبوي مسلسل إمبراطورية ميم إمبراطورية ميم إمبراطوریة میم

إقرأ أيضاً:

بمناسبة اقتراب عرضه..كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"

ينتظر الجمهور عرض مسلسل "إقامة جبرية" الذي يقوم ببطولته كلًا من الفنانة صابرين والفنان محمد الشرنوبي والفنانة هنا الزاهد، والذي كان من المفترض عرضه قبل السباق الرمضاني ولكن تقرر تأجيل عرضه حتي بعد السباق الرمضاني فمن المقرر أن يعرض خلال الفترة القادمة عبر منصة watch it.

 

تفاصيل مسلسل "إقامة جبرية"

والجدير بالذكر أنه قد طُرح البوستر الرسمي الأول لمسلسل "إقامة جبرية"، الذي يجمع بين الفنانة صابرين والفنان محمد الشرنوبي والفنانة هنا الزاهد. 

 يُظهر البوستر الثلاثي وهم يرتدون ملابس سوداء، مما يُشير إلى حالة الغموض المتوقعة في الأحداث. المسلسل ينتمي إلى فئة المسلسلات القصيرة.

ويتألف المسلسل من 10 حلقات، ومن تأليف أحمد عادل وإخراج أحمد سمير فرج. تتناول قصة المسلسل قضايا اجتماعية ونفسية مثيرة. وقد سبق للثلاثي التعاون في مسلسل سابق وأيضًا في فيلم جديد يتم انتظاره.

فريق عمل مسلسل “إقامة جبرية”

 

والمسلسل من بطولة كلًا من الفنانة صابرين، والفنان محمد الشرنوبي، والفنانة هنا الزاهد، والفنانة ثراء جبيل، والفنان محمود البزاوي، والفنانة عايدة رياض، ومسلسل "إقامة جبرية" من تأليف أحمد عادل ومن إخراج أحمد سمير فرج.

 

أحداث مسلسل “إقامة جبرية”

 

وتدور أحداث مسلسل "إقامة جبرية" في إطار درامي اجتماعي نفسي تشويقي حول شخصية هنا الزاهد التي تقدم دور صيدلانية تعاني من عقد نفسية في التعامل مع الرجال وتظهر صابرين في دور طبيبة نفسية وهي أم محمد الشرنوبي الذي يظهر بطل العالم في السباحة.

ما هي آخر أعمال الفنانة صابرين؟

 

أحدث أعمال الفنانة صابرين هو مسلسل "مسار اجباري" الذي حقق نجاحًا كبيرًا. خلال السباق الرمضاني تشارك في بطولته إلى جانب بسمة والفنان الشاب أحمد داش والفنان الشاب عصام عمر.

ما هي آخر أعمال الفنانة هنا الزاهد ؟

 

يذكر أن هنا الزاهد قدمت آخر أعمالها الدرامية وهي مسلسل "سيب وأنا أسيب"، والذي يتناول قصة كوميدية رومانسية. شارك في البطولة إلى جانبها الفنانين أحمد السعدني، محمد جمعة، محمود البزاوي، عارفة عبدالرسول، آية سماحة، دنيا سامي، أحمد سلطان، يارا جبران، فاطمة الكاشف، وساندي علي. وظهرت هنادي مهنا وانتصار واللبناني كارلوس عازار كضيوف شرف في العمل. المسلسل من تأليف رنا أبو الريش وإخراج وائل إحسان

ما هي آخر أعمال الفنان محمد الشرنوبي ؟

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان محمد الشرنوبي الدرامية هو مسلسل "إيجار قديم" الذي شاركه في بطولته الفنان شريف منير والفنان صلاح عبد الله والفنانة ميمي جمال ونخبة كبيرة من النجوم وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه.

     

مقالات مشابهة

  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات ضعيفة بالسينمات أمس
  • بمناسبة اقتراب عرضه..كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"
  • بعد أزمة عواطف حلمي.. أشرف زكي: "هجتهد مع زملائي نعمل مسلسل يواجه هذه الظاهرة"
  • عاجل.. 22 لاعبا في قائمة المنتخب لـ أولمبياد باريس 2024.. الأسماء الكاملة
  • علاء مرسي في ضيافة الإعلامية ياسمين عز.. تعرف على الموعد
  • تعرف على إيرادات أمس لفيلم "أهل الكهف"
  • هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر
  • ميرنا جميل تكشف عن حلم التمثيل في هوليوود
  • محمد العمروسي ضيف «عيش صباحك» على راديو نجوم إف إم.. الخميس (صورة)
  • شاهد.. كارولين عزمي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها