زف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بشرى سارة للفلاحين بشأن سعر توريد القمح هذا العام.

خبير عن توجيه رئيس الوزراء: بشرة خيرة.. وسنشهد انفراجة قريبا

وقال "الحمصاني" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، إنه تم مناقشة سعر توريد أردب القمح وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية للتخفيف عن كاهل الفلاح المصري.

عرض الأسعار على مجلس الوزراء

وأشار إلى أنه سيتم عرض الأسعار على مجلس الوزراء والإعلان عن سعر عادل يرضي الفلاح خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن توافر حصيلة من النقد الأجنبي سوف يضبط سعر الصرف وبالتالي يتم ضبط سوق السلع ومدخلات الإنتاج وهذا تزامنا مع إقبال شهر رمضان المبارك. 

ولفت إلى أن رئيس الوزراء طالب بإعداد خطة للإفراج عن السلع ذات الأولوية وجاري إعدادها حاليا حسب الأولويات، مؤكدًا أن الأسعار الخاصة ببعض السلع الغذائية انخفضت بعد الإعلان عن اتفاقية رأس الحكمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء رمضان المبارك أحمد موسى مجلس الوزراء الوزراء شهر رمضان النقد الأجنبي توريد القمح توجيهات القيادة السياسية المستشار محمد الحمصاني

إقرأ أيضاً:

تعليق مهم لمجلس الوزراء بشأن توفر العملة الأجنبية في مصر

قال الدكتور محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي عقد مؤتمر صحفي اليوم لتوضيح أهداف ومحددات عمل الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة، ويأتي بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الحكومة.

باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد تحرك جديد لجامعة الدول العربية تجاه إسرائيل

وأشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، إلى أن من بين خطة عمل الحكومة دعم الخطاب الديني المعتدل والاستمرار في برنامج الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن رئيس الوزراء عقد اجتماعين اليوم إحداهما لمتابعة جهود حل أزمة الكهرباء.

وأكد أن هناك التزام بتوجيهات رئيس الوزراء بالعمل على الانتهاء من تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، حيث حرص الاجتماع على التأكيد على الالتزام بهذه الخطة، وكان الاجتماع الثاني لرئيس الوزراء اليوم الهدف منه متابعة جهود ضبط الأسواق وتوفر السلع.

وأضاف أن الدولة ستعمل على توفير السيولة من العملة الأجنبية من عدة محاور، من أجل تحقيق المزيد من الاستقرار لسعر الصرف ومن ثم تحقيق استقرار الأسعار. 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • تعليق مهم لمجلس الوزراء بشأن توفر العملة الأجنبية في مصر
  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق