الجديد برس:

وجه وزير الخارجية بحكومة صنعاء، هشام شرف، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، للاحتجاج على استمرار الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن، وآخرها استهداف العاصمة صنعاء وثلاث محافظات بـ 22 غارة جوية.

وبحسب وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، فقد شدد الوزير شرف، في رسالته على عدم شرعية وقانونية العدوان العسكري الأمريكي – البريطاني، على اليمن، والذي جاء عقاباً لها على موقفها الأخلاقي والإنساني في دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والدعوة لوقف جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد أن موقف صنعاء واضح وجلي وأنها ملتزمة بالحفاظ على السلم والأمن الدوليين وسلامة الملاحة البحرية والتجارة الدولية في منطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب، باستثناء السفن المتجهة للعدو الإسرائيلي، أو تلك المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، وكذا سفن دولتي العدوان الأمريكي – البريطاني، وحتى إيقاف العدوان على قطاع غزة ودخول المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية والوقود دون أية عوائق.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى

الجديد برس:

تصاعدت حدة الهجمات الجوية التي يشنها التحالف الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة غربي اليمن، حيث استهدف الطيران الأمريكي البريطاني مطار الحديدة الدولي يوم السبت، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

وتأتي هذه الغارة بعد 24 ساعة فقط من استهداف التحالف الأمريكي البريطاني المطار نفسه بأربع غارات، بالإضافة إلى أربع غارات أخرى على منطقة الظهرة في مديرية ماوية بمحافظة تعز.

وتمثل هذه الهجمات تصعيداً ملحوظاً في الأسابيع الأخيرة، حيث طالت الغارات الجوية مطار الحديدة وميناء الصليف ومناطق أخرى في المحافظة. وتزعم الدولتان الغربيتان أن هذه الهجمات تهدف إلى القضاء على قدرات قوات صنعاء وإجبارها على وقف عملياتها البحرية ضد الملاحة الإسرائيلية.

وتضامناً مع غزة ومقاومتها الباسلة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023، باشرت قوات صنعاء منذ نوفمبر الماضي، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بكيان الاحتلال في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، قبل أن توسع الهجمات في البحر العربي والمحيط الهندي ومؤخراً إلى البحر الأبيض المتوسط.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن
  • صحفيون من سجون الحوثي يبعثون رسالة إلى مبعوثي الأمم المتحدة إلى اليمن
  • الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى
  • 29 يونيو خلال 9 أعوام .. أكثر من 70 شهيداً وجريحاً بالغارات والسيارات المفخخة على منازل ومزارع المواطنين وصالات العزاء والمسافرين والبنى التحتية وخيام النازحين ومبني الأمم المتحدة بعدد من المحافظات
  • غارة لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية
  • اربع غارات للعدوان الأمريكي البريطاني على مطار الحديدة
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن 4 غارات على مطار الحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن سلسلة غارات على تعز