أخبارنا المغربية ـــ  هدى جميعي

في سابقة تاريخية، ينافس طفل مغربي لا يتجاوز عمره 12 سنة، على نيل جائزة الرئيس الأمريكي للأمن السيبراني، التي تنظمها مؤسسة الأمن السيبراني الأمريكي CISA، كل 5 سنوات. 

ويتعلق الأمر بالطفل ريان آيت الطاهر، الذي يدرس بالمغرب ويقطن مع أسرته بمدينة مكناس، والذي بلغ مرحلة النهائي بتفوق واضح أمام جل منافسيه.

الطفل النابغة الذي بات مطلوبا بقوة من طرف كبريات الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني،  حصل في نصف النهائي على 633 نقطة، مبتعدا ب60 نقطة كاملة عن صاحب المركز الثاني الهنغاري أندراس كير، وهو خبير أمن سيبيراني مرموق. 

وحل ثالثا خبير الأمن السيبراني الإسرائيلي غادي إفرون ب 572 نقطة، وجاءت رابعة المديرة التنفيذية في قطاع التكنولوجيا الأمريكية رينكي سيتهي ب547 نقطة، فيما احتل الخبير الإسرائيلي يوناتان يوني المرتبة الخامسة ب591 نقطة، وجميعهم سينافسون الطفل المغربي الثلاثاء القادم على لقب أشهر جائزة عالمية في الأمن السيبيراني.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أن وزير الشئون الخارجية التايلاندي ماريس سانجيامبونجسا، سيبدأ زيارة رسمية إلى بكين يومي التاسع والعاشر من شهر يوليو الجاري؛ تلبية لدعوة من وزير الخارجية الصيني وانج يى.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماو نينج - في معرض ردها على سؤال عن برنامج هذه الزيارة وتوقعات الصين بشأنها - "إن هذه تعتبر أول زيارة يقوم بها وزير الخارجية التايلاندي للصين منذ توليه منصبه، وإنها تأتي بعد فترة تقل عن ستة شهور من زيارة وزير الخارجية الصيني لتايلاند، وأن ذلك يبرهن على أن الصين وتايلاند عائلة واحدة". 

وأضافت نينج - في ردها الذي نشرته الوزارة على موقعها الإلكتروني اليوم /السبت/ - "أن وزير الخارجية التايلاندي سيجتمع مع زعيم صيني كبير، وأن وزير الخارجية الصيني سيشترك معه في رئاسة الاجتماع الثاني لآلية المشاورات بين الجانبين، وسيتبادلان وجهات النظر بشأن سبل تنفيذ التفاهمات المشتركة بين الزعماء الصينيين والتايلانديين وتعميق التعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين، بالإضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وأكدت أن الصين تتطلع للعمل مع تايلاند خلال هذه الزيارة؛ من أجل زيادة التواصل وتعميق التعاون السياسي وبذل الجهود لبناء مجتمع صيني تايلاندي ينعم بالاستقرار والرخاء.. وتابعت "أن الصين وتايلاند دولتان تربطهما علاقات شراكة وصداقة وحسن جوار، وأنه بناءً على التوجيه الاستراتيجي من الرئيس الصينيى تشي جين بينج والزعماء التايلانديين، فإن الجانبين يتبادلان الزيارات على مستوى رفيع ويسعيان لزيادة الثقة السياسية المتبادلة وتعميق التعاون في مجالات متعددة".

وأشارت المتحدثة باسم "الخارجية الصينية" إلى أن بلادها مازالت تعتبر أكبر شريك تجاري لتايلاند منذ سنوات، وأنها أصبحت أكبر مصدر للاستثمارات الأجنبية في تايلاند، حيث أن السياح الصينيين قاموا بأكثر من ثلاثة ملايين رحلة إلى تايلاند خلال العام الحالي، وأن الزيارات المتبادلة تزايدت بعد تطبيق سياسة متبادلة للدخول بدون تأشيرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • الشيخ دعموش: لا عودة للأمن في شمال فلسطين المحتلة إلا بعودة الأمن الى غزة
  • محكمة إسبانية ترفض لجوء انفصالي مغربي
  • نهائي كأس العالم 2030 في سانتياغو برنابيو
  • 3 جوائز عالمية لرئيس مجلس الأمن السيبراني
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني
  • ملتقى الأزهر يناقش دروس الهجرة.. الثلاثاء المقبل
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي
  • شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث