كتب- محمد عبدالناصر:
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس والظواهر الجوية ودرجات الحرارة غدًا الاثنين، حيث تستمر درجات الحرارة في الارتفاع على أغلب الأنحاء.

ويسود غدًا الاثنين طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، كما يسود طقس شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتوجد شبورة مائية غدا من الساعة الرابعة فجرا حتى الساعة التاسعة صباحا، مع نشاط رياح على بعض المناطق تكون أحيانا مثيرة للرمال والأتربة خاصة على المناطق المكشوفة.

وأكدت الهيئة أنه يوجد أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية بنسبة حدوث 30% تقريبا.

وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الطقس درجات الحرارة الأرصاد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

عودة درجات الحرارة للانخفاض اعتباراً من يوم الإثنين

#سواليف

تشير آخر مخرجات الخرائط الجوية في “طقس العرب”، إلى استمرار #التقلبات_الجوية في المملكة خلال الأيام القادمة، حيث بعد ارتفاعها خلال الأيام الماضية يتوقع أن تعاود درجات #الحرارة إلى الانخفاض اعتباراً من يوم الإثنين القادم.

وفي البداية يتوقع أن تبقى درجات الحرارة نهار يوم الأحد أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية، ويكون #الطقس حاراً نسبياً في عموم المناطق ومعتدل في المرتفعات الجبلية وتكون #الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً في البادية الشرقية، وقد تعمل على إثارة #الغبار محلياً.

أما في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، يتوقع أن تبقى الأجواء مائلة للبرودة وتحتاج ارتداء ملابس أكثر دفئاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية كما يحتمل تشكل #الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق أجزاء من المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية.

مقالات ذات صلة صواريخ كروز عراقية مطورة تضرب هدفين إسرائيليين في حيفا والجنوب (فيديو) 2024/10/05

كتلة هوائية لطيفة الحرارة تؤثر على المملكة بدءاً من يوم الإثنين القادم

وقال المتنبئون الجويون، أن #التوقعات_الجوية تشير إلى تأثر المملكة اعتباراً من يوم الإثنين القادم بكتلة هوائية خريفية ولطيفة الحرارة، لذا يتوقع أن تعاود درجات #الحرارة انخفاضها مجدداً نهار يوم الإثنين لتصبح حول لأقل من معدلاتها المعتادة، ويتحول #الطقس ليصبح لطيف في عموم المناطق مع ظهور كميات متفرقة من السحب المنخفضة.

انخفاض إضافي على درجات الحرارة الليلة وتنبيه من الفوارق الحرارية

وننوه في طقس العرب إلى الانخفاض المتوقع منتصف الأسبوع القادم على درجات الحرارة الليلة، حيث يتوقع أن تزداد برودة الأجواء ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، لذا تستوجب الحالة الجوية اختيار الملابس الملائمة للحالة الجوية ومراعاة الاختلاف في درجات الحرارة النهارية والليلية تجنباً للإصابة بالأمراض الموسمية، مع تمنياتنا بالسلامة للجميع.

مقالات مشابهة

  • عودة درجات الحرارة للانخفاض اعتباراً من يوم الإثنين
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • اليوم.. طقس حار نهارا ومعتدل ليلا علي أغلب الأنحاء والعظمي بالقاهرة 31
  • تراجع الحرارة وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأسبوع المقبل
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • أجواء خريفية وانخفاض حرارة.. الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة
  • اليوم.. طقس حار نهارًا معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي