أنهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى استعداداتها لشهر رمضان بتوفير السلع فى منافذها على مستوى الجمهورية، وتفتتح وزارة الزراعة، نهاية الأسبوع الجارى، معرضاً لبيع المنتجات والسلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة تبدأ من 30% إلى 50% تحت شعار «على حب مصر نلتقى»، فى أرض المعارض التابعة للزراعات المحمية والواقعة بمنطقة الدقى والمهندسين وخلف البنك الزراعى المصرى أمام نادى الصيد.

يضم المعرض أكثر من 60 عارضاً لعرض أكثر من 220 سلعة غذائية يحتاجها المواطن، لينتهى المعرض مع انتهاء شهر رمضان المبارك.

وأكد الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة، أن السلع والمنتجات تأتى ملبية لكافة احتياجات ومتطلبات الاسرة المصرية ومتماشية مع جميع المواطنين، حيث تبلغ نسبة التخفيض 20% وفى بعض السلع 30% لتصل فى سلع أخرى إلى 50٪.

وأوضح «صالح»، أن تلك التخفيضات ترجع لعدم وجود حلقات تسويقية، مؤكداً أن الوزارة مستمره فى زيادة عدد المنافذ الثابتة لتصل مع منتصف 2024 إلى 300 منفذ وكذلك زيادة المنافذ المتحركة والمعارض، حيث إن الوزارة تعمل منذ 3 سنوات بمنظومة المنافذ المتكاملة، حيث إنها لديها 274 منفذ توزيع ثابتاً للسلع، وموجودة فى منافذ وزارة الزراعة، الطب البيطرى، والمراكز البحثية، بالإضافة إلى 33 مركزاً متحركاً يجوب المحافظات بالتنسيق مع المحافظين تنتشر فى الشوارع الرئيسة ذات الكثافة السكانية المرتفعة بالتنسيق مع المحافظين.

وأكد أن الوزارة مستمرة فى ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية بـ220 سلعة، لافتًا إلى أن كل السلع بمنافذ الوزارة تقل عن مثيلتها من حيث السعر بما يتراوح بين 20% إلى 30% و50% فى بعض السلع، كما أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وجه بضخ كميات إضافية يومياً، بحيث تكون بجودة عالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعة السلع الغذائية رمضان وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي شهر رمضان الأسبوع الجارى

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير

قال اللواء الدكتور، هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط الجديد، أن التواصل المستمر مع المواطنين وحل مشكلاتهم والنزول الميداني للقرى والنجوع على رأس الأولويات، لافتًا إلى أن اختيار المعاونين وقيادات المحافظة سيتم وفقًا لمعايير الكفاءة والنزاهة.

محافظ أسيوط الجديد يكشف أولوياته

وفي بيان، أعلن المحافظ تبنيه لملفات التنمية بالمحافظة وعلى رأسها ملفات الصحة والتعليم وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وإشراك المواطنين وعلى رأسهم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وكافة شرائح المجتمع في القرارات المهمة بالمحافظة التي تمس أمنهم وصحتهم، وتلبية احتياجاتهم، وتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة بالمحافظة وغير المستغلة، ومنع إهدار المال العام على أن يتم إعادة صياغة الخريطة الاستثمارية للمحافظة وحل مشاكل المستثمرين وجذب استثمارات جديدة على أن يكون ذلك من خلال العمل الجاد على أرض الواقع وليس مجرد شعارات.

استكمال ملفات التصالح والتقنين 

وشدد، على ضرورة استكمال ملفات التصالح والتقنين ووقف التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وتنسيق الجهود مع كافة الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية بالمحافظة للحفاظ على الأراضي الزراعية

كما أعلن المحافظ، عن اتخاذ خطوات جادة وتنسيق الجهود بين القيادات الأمنية بالمحافظة والقيادات الطبيعية بالقرى والنجوع ورجال المصالحات لنهو كافة الخصومات الثأرية بين العائلات بقرى ونجوع المحافظة حتى يسود الأمن ويتم القضاء على الجريمة بكافة أشكالها، لاستكمال مسيرة التنمية الحقيقية في ظل تنفيذ المبادرات الرئاسية بكافة القطاعات وعلى رأسها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وبرامج تنمية الصعيد التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا من خلال المشروعات الاستثمارية والتنموية التي تم ويجري تنفيذها بالمحافظة.

السيطرة على أسعار السلع الغذائية 

وشدد على تكثيف الجهود للسيطرة على أسعار السلع الغذائية بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالحكومة لدعم جهود الدولة في السيطرة على ارتفاع الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق وفتح منافذ ومعارض لبيع السلع الغذائية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • بريطانيا تستعد لتغيير حكومي تاريخي
  • مي سليم تستعد لطرح أغنية جديدة
  • نانسي عجرم تستعد لطرح أغنية "من نظرة"
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • أكثر من 260 أسرة تستعد لمغادرة المخيمات في كردستان
  • بالدموع ورسائل الشكر.. كيف ودع الوزراء مناصبهم بعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد؟