شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أول صلاة جمعة في العام الهجري الجديد وسط خدمات سخرتها أجهزة الدولة لخدمة المصلين، أدى مصلون من ضيوف الرحمن المتبقين في المدينة المنورة ومواطنون ومقيمون ومعتمرون وزوار طيبة الطيبة ، اليوم صلاة أول جمعة في شهر محرم للعام الهجري .،بحسب ما نشر صحيفة المدينة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أول صلاة جمعة في العام الهجري الجديد وسط خدمات سخرتها أجهزة الدولة لخدمة المصلين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أول صلاة جمعة في العام الهجري الجديد وسط خدمات...
أدى مصلون من ضيوف الرحمن المتبقين في المدينة المنورة ومواطنون ومقيمون ومعتمرون وزوار طيبة الطيبة ، اليوم صلاة أول جمعة في شهر محرم للعام الهجري 1445هـ في رحاب المسجد النبوي الشريف...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تستطلع هلال شهر المحرم 1446 وبداية العام الهجري في هذا الموعد

تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد 1446 يوم الجمعة المقبل 29 من ذي الحجة 1445، والذي يوافق 5 يوليو 2024، وذلك من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في عدد من الأماكن على مستوى الجمهورية.

وشهر المحرم هو أحد الأشهر الحُرم الأربعة، وثالث الأشهر الحرم المتصلة «ذو القعدة وذو الحجة والمحرم»، إضافة إلى شهر رجب.

نتيجة استطلاع هلال شهر المحرم 1446

وتعلن دار الإفتاء المصرية بعد مغرب يوم الجمعة المقبل نتيجة استطلاع هلال شهر المحرم 1446 هجريا والذي يتحدد بناء عليه موعد بداية العام الهجري الجديد، وفي حال ثبوت رؤية الهلال فإن ذلك يعني بداية شهر المحرم والعام الهجري الجديد 1446 يوم السبت 6 يوليو 2024 بالتقويم الميلادي.

موعد العام الهجري 1446 فلكيا

لكن إذا تعذرت رؤية الهلال مساء الجمعة المقبل فإن ذلك يعني أن السبت هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445 وأن بداية شهر المحرم 1446 ستكون يوم الأحد، وتتوافق نتيجة استطلاع الهلال السابق ذكرها حال أعلنتها دار الإفتاء مع ما ذهبت إليه الحسابات الفلكية في أن موعد رأس السنة الهجرية وبداية شهر المحرم 1446 سيكون الأحد 7 يوليو المقبل، لكن القرار النهائي سيكون وفق نتيجة رؤية استطلاع الهلال من خلال دار الإفتاء المصرية.

مقالات مشابهة

  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر المحرم 1446 وبداية العام الهجري في هذا الموعد
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • 3 وسائل نقل بحري لخدمة الأفراد بالإمارات
  • 10 أدعية مستجابة لتحقيق الخير والبركة في العام الهجري الجديد 1446
  • موضوع خطبة الجمعة المقبلة: «الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم»
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الصدر يصدر توجيهًا بشأن صلاة الجمعة: اشفق على المصلين من الحر الشديد
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد.. تعرف عليها
  • القاصد: الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجديد