الجديد برس:

وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، خطة نتنياهو لـ”مستقبل” قطاع غزة، بأنها دعوة مكشوفة للقبول بمعادلة “العبودية مقابل الحياة”.

وأضافت أن خطة نتنياهو “تسعى لتحويل قطاع غزة إلى مستعمرة إسرائيلية مرتبطة بالاحتلال مقابل التخلي عن خيار المقاومة وسلاحها، أو الموت قتلاً وجوعاً ومرضاً وعطشاً، في خطةٍ للإبادة الجماعية”.

وقالت “الجبهة” في بيانٍ لها إن “خطة نتنياهو” تأكيد جديد على انفصاله عن الواقع، وتعاميه عما يجري في القطاع وفي الضفة الغربية من أحداثٍ دموية على يد عصابات الإجرامية، واستهتار فاقع بكل الدعوات لوقف الحرب المجنونة، وكل أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني في القطاع، واستعداد جنوني من أجل إحراق الإقليم بالمزيد من الحروب المدمرة.

كما أكد البيان أن “الشعب الفلسطيني وبعد الكم الهائل من التضحيات التي فاقت توقعات المحللين لن يقبل إلا برحيل الاحتلال الإسرائيلي عن القطاع، ولن يكافئ المجرم على جرائمه، ولن يقدم له الجوائز المغمسة بدماء أطفالنا الذين حولتهم آلة حرب نتنياهو إلى أشلاء”.

وشددت “الجبهة الديمقراطية” على ضرورة إطلاق تحرك فلسطيني فاعل، يتجاوز حدود التعليقات والمشاورات الهاتفية مع العواصم، لصالح عمل وطني جماعي، ينهي الانقسام، ويؤسس لرؤية برنامجية كفاحية وطنية فلسطينية جامعة، تعيد تنظيم أدوات الصمود والمواجهة، على قاعدة رفض خطط نتنياهو وبايدن وغيرهما، وأية خطط، لا تستجيب إلى الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

وقبل أيام، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، رفضها بشدة ما أسماه الإعلام الإسرائيلي “مبادئ نتنياهو لليوم التالي للحرب”.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيانٍ لها، إن “مبادئ نتنياهو تكشف عن حقيقة موقفه الرافض للدولة الفلسطينية والحلول السياسية للصراع واختياره للحروب”.

واعتبرت أن هذه الخطة هي “مناورة مفضوحة لاعتراض وإفشال الجهود المبذولة لربط ترتيبات وقف الحرب بحل الصراع”.

ملخص وثيقة نتنياهو

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، ملخص وثيقة “اليوم التالي” لحرب غزة التي قدمها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للمجلس الوزاري الأمني المصغر “الكابينت”، لمناقشتها واتخاذ قرار فيها.

وقالت هيئة البث إن وثيقة نتنياهو تتضمن سيطرة أمنية إسرائيلية على قطاع غزة من دون قيد زمني، إضافةً إلى تجريد القطاع من السلاح بنحو كامل باستثناء قوات الشرطة.

وأشارت الهيئة إلى أن وثيقة نتنياهو تنص كذلك على سيطرة إسرائيلية على محور فيلادلفيا بالتعاون مع مصر، فيما توصي الوثيقة بحل وكالة الأونروا واستبدالها بوكالات إغاثة دولية أخرى.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: خطة نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

حازم عادل رئيسًا لتحرير برنامج «الحياة اليوم»

تولى الكاتب الصحفي حازم عادل، رئيس تحرير موقع «مصر تايمز»، منصب رئيس تحرير برنامج «الحياة اليوم»، في انطلاقته الجديدة والذي سيقدمه الدكتور محمد الباز رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الدستور.

وجاء اختيار حازم عادل بعد نجاحه مع الدكتور محمد الباز، في رئاسة تحرير العديد من البرامج البارزة خلال الفترة الأخيرة من بينها «آخر النهار»، «90 دقيقة»، و«الشاهد»، وهي البرامج التي حققت نجاحا واسعا خلال الفترة الأخيرة على شاشات تلفزيونية مختلفة ظهر فيها أهم السياسيين والمشاهير في مصر والعالم العربي من بينهم البابا تواضروس بابا الكنيسة المصرية والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

ويشغل حازم عادل، منصب رئيس تحرير موقع «مصر تايمز»، حيث تمكن من تحقيق نجاحات كبيرة من خلال نشر العديد من الأخبار الحصرية والمهمة، كان آخرها الكشف عن التشكيل الوزاري الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وبرنامج «الحياة اليوم»، من تقديم الدكتور محمد الباز، يذاع من الثلاثاء إلى الجمعة في السابعة مساء من كل أسبوع، حيث يعد من أقدم برامج التوك شو الإخباري في مصر والشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً«التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030

«رئيس جامعة السويدي للتكنولوجيا».. ننشر السيرة الذاتية لـ نائب وزير التعليم الجديد

مقالات مشابهة

  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • حازم عادل رئيسًا لتحرير برنامج «الحياة اليوم»
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • “نكبة واحدة أكثر من كافية”.. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • “كلنا غزة”.. تنسيقية محاميات ومحامين لدعم فلسطين بمراكش تعقد ندوة صحفية
  • أول رد فلسطيني على خطة تسليم غزة لقوات دولية
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على التصريحات الإسرائيلية بتسليم قطاع غزة لقوات دولية
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية