بوابة الوفد:
2024-07-01@04:59:46 GMT

انطلاق مسابقة الطالب المثالي بجامعة الزقازيق

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

أطلقت جامعة الزقازيق، مسابقة الطالب المثالى والطالبة المثالية على مستوى كليات الجامعة، للعام الجامعي الحالي 2023/2024م، والتي تنظمها سنوياً إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

 وأصدر الدكتور خالد الدرندلي، رئيس الجامعة، قراراً بتشكيل اللجنة العليا لإختيار الطالب المثالى والطالبة المثالية على مستوى الجامعة للعام الجامعى ٢٠٢٣/٢٠٢٤، برئاسة الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية كلٍ من: الدكتور أحمد عنانى عميد كلية الطب مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والمشرف على قطاع الأنشطة الطلابية، الدكتور هلال عفيفى أمين الجامعة وعميد كلية التجارة، الدكتورة أمل الجندى عميد كلية الصيدلة، الدكتور وليد أحمد عبدالله عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان، الدكتور أحمد بديع وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب، أدهم عزت الدمرداش مدير عام الإدارة العامة لشئون مكتب رئيس الجامعة، محمد متولى مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، محمد جمال الشاعر مدير إدارة النشاط الاجتماعى.

وخلال اليوم قامت اللجنة باختبار المتقدمين للمسابقة، والذين بلغ عددهم ٤٢ طالباً وطالبة من ٢١ كلية بالجامعة ،  وفق الشروط المعلنة، والتى تفاضل بين المتقدمين وفق مهارات الطالب في التواصل والعرض والتميز الدراسى، وفى انخراطه في الأنشطة الطلابية، ومهاراته الاجتماعية، وإجادته للغة الأجنبية، وكذلك يتم تقييم الوعي الثقافي لدى الطالب، وذلك وفق عدد من المعايير.

 وستعلن اللجنة العليا نتيجة المسابقة خلال أيام، حيث سيتم اختيار المراكز الثلاثة الأولى فى الطالب المثالى والطالبة المثالية، ليمثلوا الجامعة فى التصفيات النهائية على مستوى الجامعات المصرية بجامعة الفيوم بإجمالي ٢٤ جامعة مشاركة، خلال الفترة من ٢٧ حتى ٣٠ إبريل ٢٠٢٤ القادم. 

يشار إلى أن هذه المسابقة كانت ختاماً لما سبقها من مسابقات على مستوى جميع كليات الجامعة، الأمر الذي أهل الفائزين للتصفيات النهائية للحصول على لقب الطالب/ الطالبة المثالية، حيث تم إختبار الطلاب في المجالات العلمية والثقافية وفي الأنشطة الطلابية، كما كان لتقديرات الطلاب دور كبير في تقييمات اللجنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية التربية كلية التجارة التربية النوعية جامعة الزقازيق كلية الصيدلة التعليم والطلاب اللجنة العليا الصيدلة كليات الجامعة الطالب المثالي التصفيات النهائية رئیس الجامعة على مستوى

إقرأ أيضاً:

بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت كلية الطب بجامعة الأقصر، اليوم السبت، أعمال الامتحانات للعام الدراسي 2023/2024، والتي استمرت على مدار شهر يونيو الجاري، وسط توفير كافة وسائل الراحة للطلاب واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير المطلوبة لتوفير مناخ مثالي لاتمام الامتحانات.

من جانبه، تفقد الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، خلال جولاته اليومية للاطمئنان على حسن سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني في كلية الطب بمدينة طيبة الجديدة في آخر أيامها، برفقة الدكتور محمد شحات، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب.

جولة رئيس جامعة الأقصر

وأكد الدكتور حمدي محمد حسين، على حرص إدارة الجامعة على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان سير الامتحانات في أجواء هادئة ونظامية، مشددًا على ضرورة إعطاء الوقت الكافي لكل امتحان، والتأكيد على أعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل القاعات للإجابة على استفسارات الطلاب.

وأشاد رئيس جامعة الأقصر، بانتظام العملية الامتحانية بالكلية، والتزام القائمين على أعمال الامتحانات بما اتخذته الجامعة من إجراءات بشأن التيسير على الطلاب، وتهيئة المناخ المناسب؛ الذي يساعدهم على آداء الامتحانات في يسر وسهولة، مؤكدًا عدم وجود أية عقبات منذ بدء الامتحانات بالكليات.

كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة وجود أساتذة المواد الدراسية المختصين، داخل اللجان، خلال امتحانات المواد المختلفة؛ للإجابة على استفسارات الطلاب.

طلاب الفرقة الثالثة يبدأون امتحانات العملية

في سياق متصل، بدأ طلاب الفرقة الثالثة بكلية الطب بجامعة الأقصر التدريب العملي داخل مستشفى علاج الأورام بمدينة طيبة، ضمن مقررات الجراحة العامة، تحت رعاية الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، تحت إشراف الدكتور محمد شحات، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عطيتو، مدير المستشفيات الجامعية، وذلك وفي إطار البروتوكول المبرم بين كلية الطب بالجامعة، ومستشفى الأورام.

وأوضح رئيس الجامعة؛ أن هذا التدريب يأتي في ضوء تحقيق رسالة الجامعة في تخريج كوادر بشرية متخصصة ومؤهلة، لخدمة المنظومة الصحية في محافظة الأقصر وجنوب الصعيد، موجهاَ الشكر لإدارة مستشفى الأورام وعلى رأسها الدكتور هاني حسين، مدير المستشفى، مثنيًا على الدور الذي يقوم به في الارتقاء بالخدمات الصحية داخل المستشفى. 

يشار إلى أن جامعة الأقصر، كانت قد عقدت بروتوكول تعاون مشترك مع مستشفى علاج الأورام بمدينة طيبة، لإعداد كوادر الجامعة ومساهمتهم في تقديم أفضل رعاية صحية طبقًا لمعايير الاعتماد العالمية، وذلك في إطار التبادل العلمي بين الجامعة ممثلة فى كلية الطب ومستشفيات الأورام بمدينة طيبة، من أجل الاستفادة من التخصصات المختلفة داخل المستشفى مع كلية الطب وتطوير البحث العلمي والمشاركة في الأبحاث العلمية.

تدريب كلية الطب (2) تدريب كلية الطب (1) WhatsApp Image 2024-06-11 at 11.22.30 AM امتحانات كلية الطب (9) امتحانات كلية الطب (7) امتحانات كلية الطب (8) امتحانات كلية الطب (2) امتحانات كلية الطب (1) امتحانات كلية الطب (3) امتحانات كلية الطب (10) امتحانات كلية الطب (5) امتحانات كلية الطب (6) امتحانات كلية الطب (4)

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف يو إس نيوز
  • جامعة الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية بتصنيف "يو إس نيوز"