زنقة 20 | الرباط

كان من اللافت غياب عمدة الرباط أسماء اغلالو عن حفل عشاء أقامه الملك محمد السادس مساء أول أمس الجمعة، بمناسبة الدورة الـ 48 لجائزة الحسن الثاني للغولف والدورة الـ27 لكأس الأميرة للا مريم، المنظمتين تحت الرعاية السامية للملك من 19 إلى 24 فبراير الجاري.

و ناب عن عمدة الرباط نائبها في مجلس مدينة الرباط عزيز لميني، و الذي تقدم للسلام على الأمير مولاي رشيد، إلى جانب والي الجهة محمد اليعقوبي و رئيس الجهة رشيد العبدي و رئيس مجلس العمالة عبد العزيز الدرويش بالإضافة لرئيس مقاطعة اليوسفية إبراهيم الجماني.

يشار إلى أن أسماء اغلالو تعيش آخر أيامها على رأس عمودية الرباط ، وباتت في الآونة الأخيرة ملاحقة بتهم عدة آخرها صرف 10 مليون درهم.

و دخل محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط- سلا- القنيطرة، على خط الاتهامات التي تلاحق العمدة اغلالو المتعلقة بصرفها لـ10 مليون درهم، كمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على زلزال الحوز.

ووجه الوالي اليعقوبي مراسلة، إلى أسماء اغلالو، رئيسة مجلس جماعة الرباط، يطالبها بموافاته بالإجراءات المسطرية ذات الصلة بصرف الاعتمادات المشار اليها.

و اعتمد الوالي اليعقوبي في مراسلته على الملتمس الموقع من طرف رؤساء الفرق السياسية بجماعة الرباط، والذي يطالبون فيه عمدة الرباط، بكشف السند القانوني الذي اعتمدت عليه لتمرير التبرع بشكل انفرادي دون سلوك آليات التداول داخل دورات المجلس سواء دورة عادية أو استثنائية.

ويتواصل الصراع بمجلس جماعة الرباط احتجاجا على “التسيير الانفرادي” لعمدة العاصمة، أسماء اغلالو، من طرف مختلف مكونات المجلس، أغلبية ومعارضة، لعل آخر فصوله تجلت من خلال “إيداع طلب عقد دورة استثنائية” بمقر الجماعة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: عمدة الرباط

إقرأ أيضاً:

الهادي الصغير: أتوقع عرض أسماء “إدارة المركزي” في جلسة البرلمان المقبلة

أكد ممثل مجلس النواب في مشاورات المصرف المركزي، الهادي الصغير، أن المحافظ الجديد ناجي عيسى لاشر مهامه من الأربعاء وسيتم التوقيع النهائي وتقديم مذكرة بما جرى بالجلسة إلى البرلمان الخميس.

وقال الصغير في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” إن تسمية مجلس الإدارة الجديد متروكة للمحافظ ونائبه وهيئة رئاسة البرلمان للتشاور مع القوى السياسية بالمنطقة الغربية لتسمية الأعضاء، وأتوقع عرض الأسماء في جلسة البرلمان المقبلة.

وأوضح الصغير أنه سيتم تسمية 6 أعضاء بمجلس إدارة المصرف، ويتم تعطيل وكيل وزارة المالية لحين الوصول إلى حكومة واحدة.

 

الوسومليبيا مصرف ليبيا المركزي

مقالات مشابهة

  • القضاء يأمر عمدة الدار البيضاء بأداء تعويضات قدرها 5 ملايين لفائدة ضحية هجوم كلاب ضالة
  • لأول مرة.. أسماء جلال وطه دسوقي في "فقرة الساحر"
  • تقديرا لعطائهم على مدار السنوات.. البنك الأهلي المصري يكرم هشام عكاشه وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم عام 2024
  • أسماء أئمة المسجد الحرام المعينين بأمر ملكي من العاهل السعودي اليوم الخميس
  • البنك الأهلي المصري يكرم هشام عكاشة وأعضاء مجلس الإدارة بمناسبة انتهاء مدتهم
  • الهادي الصغير: أتوقع عرض أسماء “إدارة المركزي” في جلسة البرلمان المقبلة
  • «أمير الشعراء» ينتهي من فرز وتقييم القصائد
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • أسماء أوائل الشامل
  • عقب قطع التواصل مع ‘‘عبدالملك’’ .. الحوثيون يشكلون مجلسًا عسكريًا برئاسة السفير الإيراني ‘‘رمضاني’’ وأربعة أعضاء آخرين والكشف عن مهمته (أسماء)