تخطى ليفربول الاصابات الكثيرة لأبرز نجومه وتوّج بطلاً لكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم الأحد بفوزه على تشلسي 1-صفر بعد التمديد على ملعب ويمبلي في لندن.

وسجل قائد ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك هدف الفوز في الدقيقة 118 عندما ارتقى لكرة برأسه من ركلة ركنية ليودعها في الشباك.

واللقب هو العاشر لليفربول في هذه المسابقة ليعزز رقمه القياسي ويحافظ بالتالي على أمله في احراز الرباعية (يتبقى له الدوري والكأس المحليين والدوري الاوروبي) في الموسم الاخير لمدربه الالماني يورغن كلوب الذي سيتركه في حزيران/يونيو المقبل.

في المقابل، فشل تشلسي في احراز لقبه السادس في هذه المسابقة والاول لمدربه الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في انكلترا، علماً أنه سبق له الاشراف على ساوثمبتون وتوتنهام.

خاض ليفربول المباراة مثقلا بعدد كبير من الاصابات ابرزها لنجمه المصري محمد صلاح بالاضافة الى اربعة لاعبين مؤثرين وهم الاوروغوياني داروين نونييس والمدافع ترنت ألكسندر أرنولد والمجري دومينيك سوبولاي والبرتغالي ديوغو جوتا.

“فخور جدا بجميع اللاعبين الشبان”

كما اضطر كلوب إلى أشراك أربعة لاعبين شبان لم يتخطوا العشرين من اعمارهم اعتبارا من منتصف الشوط الثاني، فلم يخيب اي منهم الآمال.

اشاد فان دايك بهؤلاء بقوله “أنا فخور جدا بجميع هؤلاء اللاعبين الشبان الذين شاركوا. ما قاموا به امر مدهش”.

وتابع “كل واحد ساهم بشكل كبير بما تحقق اليوم. كانت مباراة مشحونة، حصلنا على فرصنا وحصل الفريق المنافس على فرصه. انه اول لقب لي كقائد لليفربول، اهديه الى انصار النادي لكي نحتفل معا”.

في المقابل، خاض تشلسي المباراة بالتشكيلة ذاتها التي انتزعت تعادلا ثمينا خارج الديار مع مانشستر سيتي 1-1 الاسبوع الماضي في الدوري الانكليزي.

وشهدت مجريات المباراة اثارة كبيرة على الرغم من انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي، بعد الغاء هدف لكل فريق، الاول بداعي التسلل لصالح تشلسي سجله رحيم سترلينغ في الدقيقة 32 من الشوط الاول، والثاني لليفربول سجله فان دايك في الدقيقة 60 من الشوط الثاني بداعي التسلل واعاقة مدافع من التقدم.

وكان الوقت الاضافي يسير نحو ركلات الترجيح في سيناريو مماثل كما حصل عندما التقى الفريقان في نهائي كأس الرابطة ثم نهائي الكأس عام 2022 وانتهى حينها الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي قبل ان يفوز ليفربول بركلات الترجيح في المباراتين، ليضرب فان دايك ضربته قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاضافي ويمنح الفوز لليفربول.

كان ليفربول الطرف الافضل في ربع الساعة الاول وسدد الارجنتيني الكسيس ماكاليستر كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها بسهولة حارس تشلسي الصربي ديوردي بتروفيتش (11)، ثم انقذ الاخير ببراعة محاولة خطيرة للكولومبي لويس دياس (13).

وخلافا لمجريات اللعب كاد تشلسي يفتتح التسجيل اثر هجمة مرتدة سريعة عندما تهيأت الكرة امام كول بالمر من مسافة قريبة فسددها قوية لكن حارس ليفربول كاومين كيليهير تألق في التصدي لها (20).

وخسر ليفربول جهود لاعب الوسط المهاجم الهولندي راين غرافنبرخ اثر تدخل للاعب الوسط الاكوادوري مويسيس كايسيدو منتصف الشوط الأول لاصابة على مستوى الكاحل، فخرج على حمالة.

الغاء هدفين

وسجل رحيم سترلينغ لاعب ليفربول السابق هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل بعد اللجوء الى تقنية “في اي آر”.

وكاد ليفربول يفتح التسجيل عندما مرر الظهير الايسر الاسكتلندي اندي روبرتسون تمريرة عرضية متقنة ارتقى لها الهولندي كودي غابكو برأسه لترتد من القائم (40).

وشهدت بداية الشوط الثاني كرا وفرا بين الفريقين وكانت المحاولة الاخطر لايليوت الذي سدد كرة على الطاير ارتطمت بالارض لكن حارس تشلسي تصدى لمحاولته (56).

وظن ليفربول انه افتتح التسجيل عندما رفع روبرتسون كرة متقنة من ركلة حرة مبارة داخل الشباط فارتقى لها قائد ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك برأسه بعيدا عن متناول حارس تشلسي بيد ان حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” الغى الهدف لان لاعب وسط ليفربول الياباني واتارا ايندو كان في وضع تسلل ثم منع مدافع تشلسي ليفاي كولويل من التقدم داخل المنطقة لمراقبة صاحب الهدف (60).

وكاد غاكبو يفتتح التسجيل بعد مجهود فردي رائع لدياس لكنه سدد كرة فوق العارضة (70).

وسدد كونور غالاغر كرة ارتدت من القائم (75).

وبقي التعادل السلبي سيد الموقف في نهاية الوقت الاصلي فخاض الفريقان شوطين اضافيين.

وسنحت الفرصة الابرز في الاول للشاب البديل جايدن دانز في صفوف ليفربول بكرة رأسية لكن حارس تشلسي ابعدها باطراف اصابعه الى ركلة ركنية (93).

ثم جاءت اللحظة الحاسمة عندما سجل فان دايك هدف الفوز الغالي.

المصدر أ ف ب الوسومتشلسي كأس الرابطة ليفربول

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: تشلسي كأس الرابطة ليفربول فان دایک

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تعرف على سعر الوحدة

تتيح كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان التي أطلقتها هيئة المجتمعات العمرانية فرصة للحصول على إحدى الوحدات السكنية الـ 255 المتاحة، وذلك خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 28 أكتوبر المقبل.

لذا باتت عمليات البحث عن أسعار وحدات شقق مدينة العاشر من رمضان محور اهتمام الكثير من المواطنين خلال الساعات القليلة الماضية.

وحرصا من موقع «الأسبوع» على تقديم كل جديد لمتابعيه، يوفر لكم أسعار وحدات شقق مدينة العاشر من رمضان فضلا عن كراسة الشروط.

شقق مدينة العاشر من رمضان كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان

أتاحت كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان وجودة أنظمة سداد ميسرة تتراوح بين «3 سنوات، 5 سنوات، 7 سنوات».

وجاء مقدم جدية حجز الشقق بقيمة 50 ألف جنيه، علما بأنه يجب أن يجرى تسديد باقي ثمن الوحدة على دفعات ربع سنوية على المدة التي تناسب العميل وفقًا للمدد المحددة للتقسيط.

يبلغ ثمن كراسة الشروط التي يشتريها المواطنين حاليا من مقر جهاز المدينة قيمة 500 جنيه بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف إدارية.

سعر متر شقة الإسكان في العاشر من رمضان

تبلغ قيمة سعر متر شقة الإسكان في العاشر من رمضان وفقا لكراسة الشروط 7 آلاف جنيه خلاف نسبة التميز.

أما باقي ثمن الوحدة يتم سداده علي أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط.

وبالإضافة إلى 2% + 0.5% مصاريف تحصيل ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات أجلة بالأقساط قبل الاستلام.

أما في حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة «سداد معجل» بما يتجاوز نسبة 30% المطلوبة والمحدد توقيتاتها يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وبما لا يقل عن قيمة القسط اللاحق، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط.

شقق مدينة العاشر من رمضان شروط حجز شقق العاشر من رمضان

- يجب أن يتمّ سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية «عداد غاز عداد كهرباء - عداد مياه» متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

-يتم تسديد مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه جدية حجز بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف دراسة لا ترد دفعة واحدة غير مجزئة.

-ويتم استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

- يجب أن يلتزم المخصص له الوحدة بالاستلام وفقًا لإخطار الجهاز بمواعيد الاستلام.

- كما يجب أن يتم سداد وديعة الصيانة المقررة وفقًا لكل مشروع عند التعاقد وقبل الاستلام.

- يجب عليه أيضا أن يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

اقرأ أيضاًحجز شقق الإسكان بكمبوند الياسمين في 6 أكتوبر.. الشروط والمساحات وسعر المتر

شقق الإسكان 2024 في العاشر من رمضان (الشروط وكيفية الحجز)

مقالات مشابهة

  • السوالمة يحرز فضية ماراثون وارسو لمستخدمي الكرسي المتحرك
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تعرف على سعر الوحدة
  • فان دايك يشيد بالتزام صلاح بعد فوز ليفربول على وولفرهامبتون
  • المهر “لوف مي” يحرز لقب كأس الوثبة في بولندا
  • نابولي يتصدر الدوري الإيطالي بفوزه 2-صفر على مونزا
  • الدورى الإيطالي.. روما يواصل انتصاراته بفوزه على فينيزيا
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • بفوزه على وولفرهامبتون أمس.. ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن أقرب منافسيه
  • ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي بفوزه على وولفرهامبتون