حذرت دائرة شباب الشريط الساحلي بمحافظة سقطرى، من تكرار دعم المليشيات الخارجة عن النظام والقانون، بعد أيام من وصول دفعة جديدة من عناصر الانتقالي المدعوم إماراتياً، على متن رحلة جوية قادمة من العاصمة المؤقتة عدن.

 

وطالب بيان صادر عن دائرة شباب الشريط الساحلي بسقطرى، الحكومة والتحالف باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول مسلحين من خارج المحافظة.

 

وأشار البيان إلى أنه وفي يوم الثلاثاء التاريخ 20 فبراير 2024 تم السماح بدخول قوات من خارج سقطرى عبر منفد المطار وهم لا ينتمون لأي وحدة عسكرية مرابطة في ارخبيل سقطرى.

 

ودعا البيان الجهات المعنية لتحمل مسؤولياتها وعدم التهاون في مثل هذه التصرفات الخارجة عن القانون، والعمل لكل ما من شأنه منع الفوضى واقلاق السكينة العامة بالمحافظة.

 

وتقوم الإمارات منذ أيام، عبر أدواتها بالتحشيد وإقامة اعتصام ونصب مخيمات امام مقر قوات السعودية للتحريض ضد قائد قوات الواجب السعودي منيف المطيري ورفع شعارات ولافتات ضد السعودية.

 

وقالت مصادر حكومية لـ "الموقع بوست" إن الإمارات تقود تصعيدا لطرد قوات الواجب السعودية عبر قيادات الانتقالي، بعد استقدامها أكثر من 150 عنصرا من خارج سقطرى، الثلاثاء الماضي.

 

وأضافت أن قيادة القوات السعودية وجهت انذاراً لعناصر الانتقالي الذين يرابطون أمام مقر قيادة القوات السعودية، مطالبة المعتصمين الذين نصبوا الخيام أمام بوابة معسكر القوات السعودية برفع مخيمات الاعتصام.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: سقطرى حديبو الامارات الانتقالي اليمن قوات السعودیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة

أعلنت روسيا السبت أن قواتها سيطرت على قرية في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا في وقت تواصل موسكو التقدّم ببطء على جبهة القتال.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها "حررت قرية سوكيل" على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة التي تحمل الاسم نفسه والتي ضمتها موسكو في أيلول/سبتمبر 2022.

ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدّم ميدانيًا منذ أشهر. وتعتبر كييف أن أسوأ المعارك على الجبهة تجري حاليًا في منطقة دونيتسك.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

وجدّد بوتين اشتراطه انسحاب السلطات الأوكرانية من منطقتي دونيتسك ولغانس اللتين ضمّهما، ومن زابوريجيا وخيرسون، مقابل أي عملية سلام.


أكثر من ألفي قتيل
في ذات السياق، أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بقتل أكثر من 2050 عسكريًا أوكرانيًا، خلال عمليات القوات الروسية، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها، أن "وحدات قوات مجموعة "الشمال" الروسية نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الميكانيكي 71 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية واللواء البحري 36 واللواء 13 للحرس الوطني الأوكراني في مناطق عدة وتكبيد العدو خسائر تصل إلى 210 عسكريين أوكرانيين".

ونجحت قوات مجموعة "الغرب" الروسية في تكبيد القوات الأوكرانية خسائر تصل إلى 540 جنديا أوكرانيا، وتمكنت وحدات قوات مجموعة "الجنوب" الروسية من تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية خسائر تصل إلى 650 جنديا و 12 مركبة، بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن وحدات قوات مجموعة "المركز" الروسية كبدت الأوكران خسائر بشرية تصل إلى 415 عسكريا.

مقالات مشابهة

  • قوات أسبيدس الأوروبية تشتبك مع 4 مسيرات حوثية في خليج عدن
  • الفيتر في قبضة القوات الأمنية ببغداد
  • الحوثي يتراجع في اتفاقه مع السعودية بشأن اليمنية
  • في ذكرى «معركة البرث».. مصطفى بكري يوجه التحية لأرواح الأبطال الذين استشهدوا دفاعًا عن الوطن
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • المنطقة العسكرية الرابعة تنفذ مناورة معقدة بعنوان “الطوفان المدمر”
  • المنطقة العسكرية الرابعة تنفذ مناورة الطوفان المدمر
  • الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية
  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة