علق المحلل السياسي، إدموند غريب، على فوز الرئيس الامريكي الأسبق، دونالد ترامب، على منافسته نيكي هيلي، في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، في ولاية كارولينا الجنوبية، معتبراً أنه يمثل «ضربة قوية» للسياسية الأمريكية من أصول هندية، في الولاية التي كانت محافظاً لها.

وقال «غريب»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج «الخلاصة»، على قناة «المحور»، إن «ما حدث ضربة قوية لنيكي هيلي، رغم أنها تقول إنها لن تنسحب، وستستمر حتى النهاية تقريباً».

وأضاف: «استطاعت (هيلي) خلال الشهر الماضي، أن تجمع أموالاً أكثر من أي وقت مضى، وهذا يعني أنها تمتلك الموارد اللازمة للاستمرار في هذه الحملة، ولديها أنصارها المتحمسون لها».

وتابع: «مشكلة هيلي تكمن في أنها لا تحظى بدعم كبير في الحزب الجمهوري، وهذه الخسارة في ولاية كارولينا الجنوبية ضربة قاسية لها، لأن هذه ولايتها التي كانت حاكمة فيها، ولم يسبق لها أن خسرت أي انتخابات فيها سابقاً، إلا أن ترامب تقدم عليها بنسبة كبيرة جداً، وذلك يجعل جمهوريين كثر يقولون إن الانسحاب أصبح واجباً عليها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب انتخابات

إقرأ أيضاً:

فيديو | «القاضي الرحيم»: الإمارات أكثر أماناً من أمريكا وأحببت الحياة فيها

أعرب القاضي الأمريكي فرانك كابريو، المعروف عالمياً بلقب «القاضي الرحيم»، عن إعجابه بمدى الأمن والأمان الذي تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أنها تتفوق على الولايات المتحدة، مبيناً أن رحلته الأخيرة إليها كانت إحدى أجمل الرحلات في حياته.
وفي لقاء خاص مع «سكاي نيوز عربية»، تحدث القاضي الذي اشتهر عالمياً على مواقع التواصل بسبب مقاطع الفيديو التي يتعامل خلالها بلطف مع الأشخاص الذين ينظر قضاياهم، عن انطباعه عن زيارته الأخيرة إلى دولة الإمارات، مبدياً إعجابه بكل شي فيها وطريقة الحياة.
وقال كابريو: «شعرت بالأمان العظيم في الإمارات. وهذه ليست الحال دائماً هنا في بعض المناطق بالولايات المتحدة. كانت الشوارع نظيفة للغاية كل شيء كان نظيفاً».
وتابع: «الضيافة التي أكرموني بها لن أنساها أبداً. لم يكن هناك فارق بين المسؤولين الحكوميين الكبار والناس العاديين.الجميع في دولة الإمارات يعاملون باحترام ولياقة وتعاطف. وأيضاً من المهم ذكر أن البلد آمن جداً».
وتحدث كابريو عن ذكرياته الجميلة في الإمارات قائلاً: «أجمل ذكرياتي هي طريقة معاملتي هناك. ليس فقط من الحكومة لكن أيضاً من كل الناس، من الجميع. أحببت جداً طريقة الحياة. أحببت كل شيء في دولة الإمارات. الناس كانو مهذبين للغاية والضيافة كانت تتسم باللياقة والروعة. كانت تلك الرحلة إحدى أجمل الرحلات، وربما أحظى بشرف زيارة الإمارات يوماً ما مرة أخرى».

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. المناظرة الرئاسية الأمريكية تحدد من يصل إلى البيت الأبيض
  • "ألم لم يتحمله بشر".. معاناة الكندية سيلين ديون ورحلتها مع متلازمة الشخص المتصلب
  • بعد ان كانت تشاور وتودع مسافر.. مشاعر شيرين تدخلها لمصحة عقلية
  • جنود الاحتلال يطلقون كلبًا شرسًا لمهاجمة عجوز فلسطينية.. فيديو
  • فيديو | «القاضي الرحيم»: الإمارات أكثر أماناً من أمريكا وأحببت الحياة فيها
  • ترامب يزعم تعرضه لـ التعذيب أثناء اعتقاله في ولاية جورجيا
  • ميرفت التلاوي عن تعيينها أول سفيرة مصرية: "الفضل للرئيس مبارك"
  • موجات استهداف جنونية وقصف وحشي.. ساعات ليلية قاسية على قطاع غزة
  • هل يكون دعم هايلي بوابة ترامب لنيل مزيد من التبرعات والأصوات النسائية؟
  • كوريا الشمالية تستأنف ارسال بالونات القمامة لجارتها الجنوبية