صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا تعتزم تفتيش السفن المارة بالبحر الأسود، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، في إيجاز صحفي اليوم الجمعة، أن روسيا تريد أن تخضع .، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا تعتزم تفتيش السفن المارة بالبحر الأسود

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين، في إيجاز صحفي اليوم الجمعة، أن روسيا تريد أن تخضع السفن الموجودة بالبحر الأسود للتفتيش، لضمان عدم استخدامها لنقل أسلحة.

وتعليقا على بيان وزارة الدفاع الروسية بأن موسكو ستعتبر كل السفن التي تتجه إلى الموانئ الأوكرانية على طول ساحل البحر الأسود بأنها ناقلات لشحن الأسلحة، قال فيرشينين في تصريحات، نقلتها وكالة تاس الروسية للأنباء، إن "المعنى هو أنه يجب أن نتأكد من ذلك، يجب أن نجري تفتيشا، لمعرفة ما إذا كانت احدى السفن تحمل شيئا ما سيئا".

وشدد نائب الوزير الروسي أن "ذلك يعني تحقيقا وتفتيشا، إذا لزم الأمر، للتأكد مما إذا كان ذلك حقيقيا أم لا".

ووصف فيرشينين هذا النهج بأنه "منطقي تماما، لا سيما بعد الهجمات التي وقعت".

وقال إنه "لا يوجد الآن ممر إنساني بحري، بل هناك بالفعل مناطق ذات خطر عسكرى متزايد ".

كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الأربعاء الماضي أنه اعتبارا من منتصف الليل بتوقيت موسكو أمس الخميس، ستعتبر روسيا، فيما يتعلق بانتهاء اتفاق الحبوب، كل السفن التي تقصد موانئ أوكرانية وتجتاز البحر الأسود بأنها سفن لنقل شحنات عسكرية.

وصنفت وزارة الدفاع تلك الدول التي تبحر هذه السفن تحت أعلامها، بأنها ستُعتبر متورطة في الصراع الأوكراني وتقف في جانب كييف.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بالبحر الأسود

إقرأ أيضاً:

لندن تستدعي السفير الروسي بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أنها استدعت السفير الروسي في لندن أندريه كيلين الأربعاء، بعد توجيه موسكو اتهامات بالتجسس لستة دبلوماسيين بريطانيين لديها وسحب اعتماداتهم الأسبوع الماضي.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية البريطانية “تدين المملكة المتحدة بأشد العبارات الحملة العدوانية الروسية غير المسبوقة والتي لا أساس لها ضد المملكة المتحدة، لاسيما الاتهامات الخبيثة التي لا أساس لها على الإطلاق الموجهة الأسبوع الماضي ضد موظفي وزارة الخارجية”.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا بريطانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • لجنة تفتيش تفتحص صفقات جماعة بوفكران
  • ما هي أجهزة ICOM التي جرى تفجيرها في لبنان؟
  • لندن تستدعي السفير الروسي بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس
  • اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية
  • اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة عاطلين بتهمة الاتجار في البشر بالقاهرة
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • روسيا تعتزم إنشاء خط أنابيب لنقل الوقود في الكونغو
  • نيوزويك: الأسطول الروسي يفر من قاعدة رئيسية وسط تهديد الصواريخ الغربية
  • صحيفة لندنية: الحوثيون يستعملون صاروخا "فرط صوتي" ضد إسرائيل ويتجاوز أنظمة الدفاع الأمريكية الأكثر تطورا بعد روسيا ولثاني مرة في تاريخ الحروب
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة