منوعات الاسبوع، بها سم قاتل احذر لمس سمكة الصخرة في البحر تفاصيل،حذرت الدكتورة نهلة حسام خبير علوم البحار من التعرض للأسماك غريبة الشكل وعدم الاقتراب .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بها سم قاتل.. احذر لمس سمكة الصخرة في البحر (تفاصيل)، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بها سم قاتل.. احذر لمس سمكة الصخرة في البحر (تفاصيل)

حذرت الدكتورة نهلة حسام خبير علوم البحار من التعرض للأسماك غريبة الشكل وعدم الاقتراب منها لأنها قد تهدد حياتك.

وكشفت "نهلة"، أنها تلقت بلاغا بخصوص حالة غريبة جدا لأولاد كانوا يلعبون فى البحر وعند خروجهم اخرجوا معهم stonefish "سمكة الصخر" ليلعبوا بها.

وأضافت "نهلة"، أنه بمجرد ذكر اسم سمكة الصخرة مرعب لدى متخصصة علوم البحار بمعرفتهم بخطورتها، مشيرة إلى أن والدة الأطفال عندما اقتربت منها، هاجمتها بالأشواك السامة التي تغطي اسمها.

وأوضحت خبير علوم البحار، أن المستشفيات لم تنجح في التعامل مع حالة التسمم التي تعرضت لها الأم، بالإضافة إلى عدم توافر المصل، مؤكدة أن أغلب الأطباء لا يجدون التعامل مع حالة التسمم من سمكة الصخرة، ولكن حدثت المعجزة وتم إنقاذ الأم، نظرا لأن كمية السم كانت قليلة.

خبيرة علوم البحر، قدمت نصائح ومعلومات حول السمكة الخطيرة، والتي تعد أخطر سمكة موجودة في البحار والمحيطات على مستوى العالم، مؤكدة أنها لديها 13 شوكة سامين جدا وقد يسبب موت المصاب في أقل من 24 ساعة.

معلومات لا تعرفها عن سمكة الصخرة

- جرعة السم المميت 18 مجم فقط

- السمكة تختفى وسط الصخور و تاخد نفس الشكل و اللون بالظبط

- كتير من الناس لا يستطيعون التعرف عليها لأنها شكلها مثل الصخور بالظبط

تعليمات التعامل معاها داخل البحر:

- ممنوع تماما لمس سمكة الصخرة أو الاقتراب منها او لمس أي كائن بحري أصلا

- ممنوع التواجد في المناطق الصخرية في البحر نهائي

- ممنوع نزول البحر بدون حذاء البحر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. شوبير يكشف عن الشكل الجديد للدوري المصري بعد قرار رابطة الأندية

أفصح الإعلامي أحمد شوبير عن تفاصيل الشكل الجديد لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025، وذلك بعدما انعقد الاجتماع الذي أقيم اليوم الأربعاء.

شكل الدوري المصري الجديد

وقامت رابطة الأندية المصرية المحترفة بعقد اجتماعا اليوم بحضور رؤوساء الأندية، وذلك لمعرفة الشكل الاستثنائي لبطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2024-2025.

وكتب أحمد شوبير عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي "إكس":" شكلنا كده داخلين علي عصر محترم لكرة القدم في مصر 18 رئيس نادي علي رأسهم محمود الخطيب وحسين لبيب ولأول مره يتفق الجميع علي موسم استثنائي لاعادة الانضباط للدورى المصرى".

قناة أون تايم سبورتس تعلن إذاعتها لمباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا هالاند يقود هجوم مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

وأكمل:" وكمان بعد موافقة 14 نادي من اصل 18 يصبح الدورى المصرى من دور واحد فقط ثم يتم تقسيمه إلى مجموعتين حسب الترتيب في الجدول كل مجموعه 9 فرق المجموعه الاولي لتحديد البطل والمجموعه التانيه يهبط منها فريقين إلى القسم الثاني وسيتم اجراء القرعه في الاسبوع الأول من اكتوبر جدول الدورى العام ستضعه الشركه الالمانيه الدورى سينتهي مع منتصف شهر يونيو".

واختتم:" شكرا محمد يحيى وسيف الوزيرى رئيس ونائب رئيس الشركه المتحده للرياضه.. شكرا لكل من ساهم في هذا النجاح وساوافيكم بنجاحات اخرى".

مقالات مشابهة

  • بزرميط .. تامر أمين يهاجم قرار الشكل الجديد للدوري (فيديو)
  • عاجل.. شوبير يكشف عن الشكل الجديد للدوري المصري بعد قرار رابطة الأندية
  • تعرف على الشكل الجديد للدوري في نسخته المقبلة
  • هجوم سمكة قرش يودي بحياة سائحة ألمانية في جزر الكناري
  • منعه من بيع المخدرات أمام منزله.. «سمكة» يقطع أذن شاب في الجيزة
  • معلومات عن سمكة شيطان البحر في يومها العالمي.. ظهرت بالبحر الأحمر
  • نهلة الصعيدي: 10 آلاف طالب يدرسون على منح الأزهر
  • توقعات بعودة لودريان الاسبوع المقبل.. بري: كل أطراف الخماسية أيدت مبادرتنا الرئاسية
  • لماذا يعجز العلماء عن حل لغز صخرة النصلة المقسومة في السعودية؟
  • من المظهر الرسمي إلى الشكل العصري.. كيف تطور الزي المدرسي؟