أكد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، تخصيص قاعات مجهزة لطلاب مرحلة الشهادة الإعدادية ومرحلة الشهادة الثانوية العامة بإدارتي قنا ونجع حمادي، وذلك استعدادا لاستقبال القوافل التعليمية التي تستقبلها المديرية يومي الخميس 29 فبراير والجمعة 1 مارس 2024، وتضم مجموعة من أفضل خبراء التدريس بالقنوات والمنصات التعليمية الموفدين من قبل الوزارة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدير تعليم قنا اليوم الأحد، بمكتبه بحضور وكيل المديرية ومديرو عموم المديرية ومديرو عموم الإدارات التعليمية ومدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية.

وأشار وكيل الوزارة إلى ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال القوافل التعليمية من خلال تجهيز القاعات بالإمكانيات اللازمة لتوفير المناخ المناسب للطلاب وتقديم كافة أوجه الدعم للإدارات التي تستقبل القوافل وتذليل العقبات التي قد تواجه سير القوافل التعليمية على مدار اليومين.

طلاب المدارس

وأوضح أنه يجرى استقبال طلاب مدارس إدارات قفط ونقاده وقوص بإدارة قنا التعليمية، وطلاب مدارس الوقف ودشنا وفرشوط وأبوتشت بادارة نجع حمادي التعليمية إذ من المقرر أن تصل القوافل التعليمية للطلاب بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة قنا المرحلة الثانية وهما «قنا ونجع حمادي».

وأضاف وكيل الوزارة، أن القوافل التعليمية تهدف في الأساس إلى النهوض بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعي، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، وكيفية مواجهة الشائعات والتصدي لها.

وشدد على الإعلان عن الأماكن المخصصة كقاعات والترويج لها اعتبارا من الغد لضمان تحقيق عائد ونفع لأبنائنا الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم قنا محافظ قنا قنا مركز قنا القوافل التعلیمیة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة.. رحلة عطاء مستمرة لدعم وتمكين المواطن المصري

تسعى مؤسسة حياة كريمة، منذ انطلاق المبادرة إلى الارتقاء بحياة المواطن المصري، وتحسين جودة معيشته، من خلال تعزيز التمكين الاقتصادي، الذي يعد أحد المحاور الرئيسية التي توليها مبادرة حياة كريمة اهتمامًا بالغا، من خلال عملها على توفير فرص عمل ومصادر دخل مستقرة للأسر الأكثر احتياجا في القرى الفقيرة والمحافظات الحدودية.

تمكين الفئات الأكثر احتياجًا

وتسعى مؤسسة حياة كريمة إلى تمكين الفئات الأكثر احتياجًا من خلال توفير فرص العمل والدعم المالي، وتشمل مشروعات التمكين الاقتصادي توفير فرص العمل للأشخاص من ذوي الدخل المنخفض، ودعم المشروعات الصغيرة و وريادة الأعمال، وتوفير التدريب المهني بما يضمن دخل ثابت مستمر للأسرة وبالتالي خروج أكبر عدد من الأشخاص من دائرة العوز إلى دائرة الإنتاج، بالإضافة الى التمكين البدني من خلال توفير الأدوات والأجهزة المساعدة للأشخاص من ذوي الهمم وإيجاد عمل لائق لإمكانياتهم.

وأوضحت حياة كريمة أنه يمكن للمواطنين الراغبين في التبرع للمؤسسة في إطار جهود التمكين الاقتصادي، من خلال الموقع الرسمي أو رقم الحساب الموحد بجميع البنوك المصرية، لافتة الى ان سعر سهم مشروع مطبخ الخير 1000 جنيه، سعر سهم مشغل خياطة لتوظيف الفتيات اليتيمات 1000 جنيه، سعر سهم فرصة تدريب مهني 200 جنيه، سعر سهم شنطة عدة 150 جنيها، سهم مساعدات الحرفيين المتعثرين أو الغارمين 650 جنيها، سهم تروسيكل لدوي الهمم ومن ليس لديهم فرص عمل 500 جنيه، سهم كشك معيلة أو أشخاص دوي همم 250 جنيها، سهم ماكينة خياطة وقماش للمرأة المعيلة 500 جنيه، سهم المساعدة في المساعدات الطبية 500 جنيه، سهم توفير طرف صناعي 1000 جنيه، سهم توفير كرسي متحرك كهربائي 500 جنيه، وسهم توفير كرسي متحرك عادي 300 جنيه.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • «القومي لحقوق الإنسان»: الحكومة المرتقبة عليها التوسع في حياة كريمة
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: اتخاذ إجراءات التفتيش بدقة داخل اللجان
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • حياة كريمة.. رحلة عطاء مستمرة لدعم وتمكين المواطن المصري
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا