أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة مشاركة الحكومة في جلسات الحوار الوطني، وفقا لما ذكرته فضائية “ اكسترا نيوز” في نبأ عاجل.

ضياء رشوان يوجه الشكر لرئيس الوزراء على اهتمامه الدائم بجلسات الحوار الوطني مدبولي: مجموعة مشتركة من الحكومة و"الحوار الوطني" لمتابعة تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى انطلاق جلسات الحوار الاقتصادي غدا

وفي سياق آخر، أعلن الحوار الوطني بأنه استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي تنطلق غدا الاثنين جلسات الحوار الاقتصادي بحضور ممثلي الحكومة والوزارات المعنية والخبراء والمتخصصين.

 

وكشف الحوار الوطني بأن محاور الحوار الاقتصادي تشمل التضخم وغلاء الأسعار والدين العام وعجز الموازنة وأولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة والعدالة الاجتماعية.

 

كما التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم؛ أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، وذلك بحضور ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، والدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي، والمستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وعدد من أعضاء المجلس.

 

ورحب رئيس الوزراء بالحضور، مجددا الإشارة إلى أهمية ما يتم عقده من جلسات نقاشية عامة ومتخصصة في إطار الحوار الوطني، في رسم خارطة أولويات العمل الوطني خلال المرحلة القادمة، لافتا أيضا إلى ما يلقاه هذا المحفل من اهتمام كبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوجيهات فخامته المستمرة للحكومة بأهمية العمل على سرعة ترجمة ما يتم التوصل إليه من مخرجات وتوصيات إلى خطط تنفيذية، تسهم في تحقيق المستهدفات في مختلف القطاعات.


وأشار رئيس الوزراء إلى ما يتم اتخاذه من خطوات وإجراءات في إطار تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، لافتا في هذا الصدد إلى مجموعة العمل التي تم تشكيلها من المكتب الفني التابع لرئيس مجلس الوزراء، وكذا مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بهدف متابعة تنفيذ هذه المخرجات مع الوزارات المعنية، وذلك بعد إعداد خطة تنفيذية من قبل مجلس الوزراء.
 

وأضاف رئيس الوزراء: اطلعت على كتيب كامل أعده مركز المعلومات، يتضمن ما دار من مناقشات بجلسات المرحلة الأولي من الحوار الوطني، بخلاف التوصيات التي تم إعدادها أيضاً في كتيب آخر، مشيراً إلى أنه في إطار الاهتمام بهذا الحوار، فقد تم ترجمة الكتيب الخاص بالتوصيات إلى اللغة الإنجليزية.
 

وطالب رئيس الوزراء بأهمية أن تكون هناك مجموعة تنسيقية مشتركة من الحكومة، وأعضاء الحوار الوطني، لمتابعة تنفيذ التوصيات والمخرجات التي أسفرت عنها المرحلة الأولى من جلسات الحوار، مع الوزارات المعنية، مشيرا إلى أن ما صدر عن الحوار الوطني صاغته عُقول متميزة، نقدرها جميعا، ولاقى هذا الطرح توافقا وترحيبا من جميع ممثلي الحوار.
 

 وفيما يتعلق بالمرحلة الثانية من الحوار الوطني، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، بأن هناك توجيهاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة مشاركة الحكومة في جلسات هذه المنصة الوطنية، وبالتالي تم تكليف جميع الوزراء والمسئولين المعنيين بالمشاركة والتفاعل الإيجابي في الجلسات النقاشية العامة والتخصصية للمرحلة الثانية من الحوار الوطني، مؤكدا أن الوزراء والمسئولين المعنيين جاهزون للمشاركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء مصطفى مدبولي جلسات الحوار الوطني عبدالفتاح السيسى انطلاق جلسات الحوار الاقتصادي غدا الرئيس عبدالفتاح السيسي من الحوار الوطنی رئیس الوزراء مصطفى مدبولی جلسات الحوار مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري

أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، نائب رئيس البرلمان العربي أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، يعكس الاهتمام المصري بالاستثمار الأجنبي وفتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي وجذب  المزيد من الاستثمارات الأجنبية .

قال علاء عابد لـ«الوطن» إن مصر كانت وما زالت وجهة  للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات السوق المصرية والموقع الاستراتيجي المصري كما تعد بوابة إفريقيا في ظل حالة الاستقرار والأمن والأمان.

وأضاف أن الرئيس السيسي مهتم بالنمو الاقتصادي والتنمية واستمرار بناء الجمهورية الجديدة ومن هنا تأتي أهمية استضافة مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذي يهدف إلى عرض فرص الاستثمار في الاقتصاد المصري وتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

خطوات مصر على طريق الإصلاح الاقتصادي

أوضح عابد أن الرئيس السيسي أكد  خلال افتتاح المؤتمر أن مصر تخطو بخطى ثابتة وسريعة على  طريق التغيير والإصلاح من أجل اقتصاد أكثر استدامة مشيرا إلى أن مصر في سعيها لتحقيق ذلك قامت الدولة بعدد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري ودعم التحول الأخضروحشد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أوضح أهمية المؤتمر للدول والكيانات الاقتصادية الأوروبية  بفُرصة الاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر في المجالات المحفزة للنمو الاقتصادي .

وأشاد عضو النواب بما أعلنه الرئيس السيسي عن الترويج لمصر كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية ومركز لنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء في ظل القُرب الجغرافي والموقع الاستراتيجي لمصر.

الثقة في الاقتصاد المصري

شدد رئيس لجنة النقل على أن نجاح المؤتمر يعد رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري وإجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تم تنفيذها.

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • مصطفى بكري: اكتمال التشكيل الوزاري وحركة المحافظين.. وحلف اليمين الإثنين أو الأربعاء
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يدرك جيدا معاناة الشعب
  • مصطفى بكري يُحيي الذكرى الـ11 لثورة يونيو: لولا الرئيس السيسي لضاعت مصر