مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يتطلع الكثير إلى معرفة تردد قناة الحياة 2024، وذلك لمتابعة باقة من برامج ومسلسلات رمضان هذا العام، والتي تُعد من أهم القنوات العربية التي تحرص على تقديم باقة متنوعة من المسلسلات والبرامج الرمضانية التي تلبي جميع الأذواق.

وإليك عبر السطور التالية تردد قناة الحياة 2024 على النايل سات والعرب سات، والإصدارات المختلفة من قناة الحياة.

تردد قناة الحياة 2024 على النايل سات

- القمر الصناعي: نايل سات

- التردد: 12206 - 12207

- الاستقطاب: عمودي

- معدل الترميز: 27500

- معامل تصحيح الخطأ: 6/5

- الجودة: HD

تردد قناة الحياة 2024 على العرب سات

- القمر الصناعي: عرب سات

- التردد: 12034

- الاستقطاب: عمودي

- معدل الترميز: 27500

- معامل تصحيح الخطأ: 3/4

- الجودة: HD

قنوات الحياة

تعدّ قناة الحياة من أهم القنوات العربية التي تُقدّم محتوى ترفيهيًا متميزًا خلال شهر رمضان المبارك، ولذا تأكد من ضبط تردد قناة الحياة 2024 بشكل صحيح على جهاز الاستقبال الخاص بك، وقم بتحديث قائمة القنوات على جهاز الاستقبال الخاص بك للحصول على أحدث الترددات، وهناك عدة إصدارات من قناة الحياة وهي:

الحياة: تعرض المسلسلات العربية والأجنبية والبرامج الترفيهية.

الحياة 2: تعرض المسلسلات العربية والأجنبية والبرامج الترفيهية.

الحياة دراما: تعرض المسلسلات العربية فقط.

الحياة سينما: تعرض الأفلام العربية والأجنبية.

الحياة كوميدي: تعرض البرامج الكوميدية.

الحياة مسلسلات: تعرض المسلسلات العربية فقط.

الحياة أفلام: تعرض الأفلام العربية والأجنبية.

الحياة +: تعرض المسلسلات العربية والأجنبية والبرامج الترفيهية.

الحياة الآن: تعرض الأخبار والبرامج الحوارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تردد قناة الحياة 2024 مسلسلات رمضان تردد شهر رمضان قناة الحياة العربیة والأجنبیة

إقرأ أيضاً:

العثور على أدلة تعكس ازدهار الحياة المدنية في شبه الجزيرة العربية قبل 8 آلاف سنة

كشف فريق بحثي أسترالي عن نتائج دراسة مطوّلة تناولت مناطق أثرية تقع في محافظة العلا بشمال غربي المملكة العربية السعودية؛ أظهرت معالم حياة مدنية مستقرة بدلا من نمط التنقل والترحال باستمرار.

ولم تكتفِ الدراسة التي نُشرت في دورية "ليفنت" بتحديد مساكن العرب الذي استوطنوا تلك المناطق قبل نحو 6500 و8 آلاف عام، بل تناولت كثيرا من التفاصيل المتعلقة بطبيعة نظامهم الغذائي والأدوات المستخدمة في حياتهم اليومية، وحتى نماذج الحُلي التي كانوا يضعونها، وهو ما يصف الأنماط المعقدة والمتبعة لتجمعات بشرية عرفت الاستقرار منذ آلاف السنوات.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4أبنية تشبه الأهرامات.. هل ثمّة حضارة مندثرة في المريخ؟list 2 of 4كساء هرم منكاورع.. أسئلة علمية عن أكبر لعبة "بازل"list 3 of 4ثوران بركان سترومبولي الإيطالي.. هل لذلك أثر ضار على العالم العربي؟list 4 of 4تحذير من رفات الفراعنة للعاملين بالكتابة.. عظامكم في خطرend of list

ركّزت الدراسة على منطقة بركانية نائية تُعرف بـ"حرّة عويرض"، تقع غرب العلا وتشتهر بتضاريس وعرة وبالعديد من الأودية وفوهات البراكين الخامدة المتراصّة على استقامة واحدة تقريبا بطول يبلغ 180 كيلومترا.

الباحثون درسوا مساكن العرب الذين استوطنوا مناطق أثرية تقع في محافظة العلا بشمال غربي المملكة العربية السعودية قبل نحو 6500 و8 آلاف عام (جامعة سيدني) حلقات العلا الحجرية العجيبة

تظهر في تلك المناطق سلسلة من الصخور المنتشرة والموزّعة بشكل حلقي، ويُطلق عليها في علم الآثار "دوائر الأحجار الواقفة"، وتنتشر في مناطق متفرقة من العالم مثل إنجلترا وأسكتلندا وكذلك مصر. وما زال العلماء بصدد الكشف عن أسباب وجودها وانتشارها في الحضارات السابقة.

وفي محافظة العلا، تمكن الباحثون من فحص 52 بناء حلقيا من أصل 431 هيكلا خلال 5 سنوات، وقُسّمت هذه الحلقات الحجرية إلى قسمين؛ حلقات فردية يراوح قطرها بين 4 إلى 8 أمتار، يحيط بها سور حجري وتقف حجرة عمودية بالمنتصف، وتحتوي معظم الهياكل تقريبا على مدخل واحد يتكوّن من لوحين حجريين منتصبين بشكل عمودي على السور الخارجي للهيكل. وليس هذا فحسب، بل ثمّة حجارة صغيرة وُجِدت عند المدخل وتمثّل عتبة لبناء منزل ما.

ويضم القسم الثاني أنماطا حلقية متعددة ومتداخلة، وتحتوي على أكثر من سياج حجري شبه دائري تراوح أقطارها بين 9 أمتار و24 مترا، وعادة ما يظهر أن لهذه الهياكل الكبيرة مداخل متعددة بدلا من مدخل واحد.

وأما أحجار البناء نفسها فتختلف في الحجم، ويصل طولها إلى 1.8 متر وعرضها إلى 0.4 متر، وتزن قرابة طن واحد، وترتفع عن الأرض بمقدار يراوح بين 0.3 إلى 0.8 متر. وإن وجدت حجرة في منتصف الحلقة كما الحال في الحلقات الفردية، فإنها تكون مستطيلة الشكل تقريبا وتكون أعلى من السور بارتفاع يراوح بين 0.2 متر ومتر واحد. ويفسّر العلماء وجود الحجر المركزي في توفير الدعامة اللازمة للسقف والبنية الفوقية. ووفقا للقطع الأثرية التي عثر عليها العلماء، فإنهم يعتقدون أن أسقف هذه الأبنية كانت تُغطى بجلود الحيوانات.

الفريق عثر على قطع حلقية منحوته من الحجر ربما كانت تستخدم كأساور وقلادات (جامعة سيدني) تضاريس حضرية

استعان الباحثون بتقنية التأريخ بواسطة الكربون المشع لـ44 عينة من عظام الحيوانات التي عُثر عليها، وأظهرت النتائج أن الحقبة الزمنية تعود إلى الألفية السادسة والخامسة قبل الميلاد.

وكان من ضمن ما عثر عليه الباحثون مجموعة متنوعة من القطع الأثرية الصغيرة، ومنها بعض الأصداف والعظام وأدوات حجرية منحوته كانت تستخدم لأغراض خاصة. وبطبيعة الحال، فإن الأصداف التي كانت تستخدم في صنع الخرز كان مصدرها الأساسي البحر الأحمر، وقد حدد العلماء 18 خرزة صدفية مصنوعة معظمها من الحلزون المخروطي.

وفضلا عن الأصداف، عثر الفريق على قطع حلقية منحوته من الحجر، ربما كانت تستخدم كأساور وقلادات، على حد تعبير الباحثين. ووقع الاكتشاف كذلك على أدوات بناء مصنوعة من عظام حيوانات متباينة الأحجام. ويتضح أن صانعي هذه الأدوات كانوا على دراية كبيرة بتحديد العظمة المناسبة للاستخدام الصحيح.

ويخلص الباحثون إلى أن هذه الأدوات مثل المكشطات والمخارز التي عُثِر عليها تبدو مماثلة لتلك الموجودة في مواقع أثرية تعود إلى العصر الحجري الحديث في بلاد الشام، كانت تستخدم لمعالجة جلود الحيوانات. وهذا ربما يعني أن ثمّة تواصلا مباشرا كان على امتداد الساحل العربي الحجازي وصولا إلى الشام، لا سيما أن حضارة الأنباط التي نشأت لاحقا كانت قد ضمّت المنطقة الشمالية من شبه الجزيرة العربية.

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة في برامج صيف الرياضة بالظاهرة
  • العثور على أدلة تعكس ازدهار الحياة المدنية في شبه الجزيرة العربية قبل 8 آلاف سنة
  • "مُزن" تقدم مجموعة من منتجات التأمين بالتعاون مع "تكافل عمان"
  • عائشة بن أحمد تقدم أولى تجاربها المسرحية.. وهذه التفاصيل
  • أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الثلاثاء 9 يوليو 2024
  • بمشاركة المملكة.. منظمة التنمية الإدارية تعقد 180 برنامجًا تدريبيًا
  • فعاليات متنوعة في البرنامج الصيفي للمكتبة العامة بصلالة
  • مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس.. موعد العرض والقنوات الناقلة
  • ميرنا نور الدين تبهر متابعيها بإطلالة جديدة على إنستجرام
  • أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم.. الإثنين 8 يوليو 2024