#سواليف

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد #ترامب، الأحد 25 فبراير/شباط 2024، #الأمير_هاري، بسبب “مهاجمته” العائلة الملكية في #بريطانيا، مشيراً إلى أنه سيصبح وحيداً إذا فاز بالانتخابات الرئاسية، التي ستُجرى في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

في حديثه أمام مؤتمر العمل السياسي المحافظ “سي بي آي سي”، الذي عُقد في ضواحي واشنطن، قال ترامب إن #الأمير_هاري سيكون “وحيداً”، مع المشاكل التي سيواجهها بشأن إقامته في الولايات المتحدة، إذا فاز بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

بعد تخليه عن واجباته الملكية قبل أربع سنوات، وانتقاله إلى كاليفورنيا، يفكر الأمير هاري في إمكانية أن يصبح مواطناً دائماً في #أمريكا، لكنه يواجه تحدياً قانونياً، بعد اعترافه بتعاطي المخدرات في منزله.

مقالات ذات صلة طائرة ركاب قطرية تنجو بأعجوبة من الاصطدام بأخرى إثيوبية فوق خليج عدن (فيديو) 2024/02/25

ترامب قال لصحيفة “ديلي إكسبريس” في ولاية ماريلاند أمس: “لن أحميه، لقد خان الملكة، هذا لا يُغتفر، إذا أصبح الأمر بيدي فسيكون بمفرده”.

يأتي ذلك بعد فوز ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية كارولينا الجنوبية، متغلباً على منافسته نيكي هيلي في ولايتها، وكاد يضمن مكانه كمرشح للحزب لانتخابات هذا العام.
كتاب لهاري تسبب بأزمة حادة داخل العائلة الملكية في بريطانيا

يشار إلى أن كتاب “سبير” للأمير هاري تسبب في أزمة حادة داخل العائلة الملكية، بعد إصداره في يناير/كانون الثاني 2023، حيث قدّم دوق ساسكس سلسلة من الادعاءات الصادمة بشأن أفراد عائلته، ووجه انتقادات حادة لوالده وشقيقه.

كما جاءت تصريحات ترامب بالتزامن مع ما كشفه الخبير بشؤون العائلة الملكية البريطانية، توم كوين، بأن الأنباء تشير إلى أن #الملك_تشارلز الثالث بدأ العمل على خطة خلافته.

في وقت سابق من هذا الشهر، كشف تشارلز عن تشخيص إصابته بالسرطان، بعد دخوله المستشفى، بسبب مشكلة منفصلة تتعلق بتضخم البروستاتا.

كوين أوضح أن “التخطيط للخلافة سري للغاية، ولا أحد يثق في هاري ليكون جزءاً من ذلك، لسبب بسيط، هو أنه إذا شعر بأي شكل من الأشكال بالإهانة، أو لم يحصل على ما يشعر أنه يستحقه فسوف يركض مباشرة إلى وسائل الإعلام”.

يأتي ما كشفه كوين بعد أن ادعى هاري مؤخراً أنه على استعداد للعودة إلى الحظيرة الملكية بشكل “مؤقت”، وذلك من أجل الوقوف إلى جانب والده أثناء العلاج.

دوق ساسكس أكد أيضاً أنه يخطط لبعض الرحلات إلى المملكة المتحدة، بعد وقت قصير من قيامه بزيارة سريعة لوالده في وقت سابق من هذا الشهر.

بموجب خطط الخلافة الحالية، فإن هاري هو الخامس في ترتيب ولاية العرش، ويأتي الأمير ويليام في الترتيب التالي، يليه أبناؤه الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس.


العائلة الملكية في بريطانيا يعود تاريخها لأكثر من ألف عام

كانت الملكة إليزابيث الثانية قد فارقت الحياة مساء الخميس 8 سبتمبر/أيلول 2022، عن عمر 96 عاماً، بعد أن تربعت على عرش التاج البريطاني منذ عام 1952. وبعد 70 عاماً قضتها على العرش أصبح نجلها الأكبر وولي العهد الأمير تشارلز، تلقائياً، ملكاً للمملكة المتحدة، ليتولى مسؤولية قيادة العائلة الملكية الأقدم، حيث يمتد حكم الأسرة لأكثر من ألف عام، ويصبح لقبه الملك تشارلز الثالث.

الأسرة الملكية في بريطانيا هي أقدم عائلة مالكة على الإطلاق، إذ يعود تاريخها لأكثر من ألف عام، شهد البلاط الملكي خلالها قصصاً وفضائح ومؤامرات تعج بها كتب التاريخ والتراث البريطاني.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف ترامب الأمير هاري بريطانيا الأمير هاري أمريكا الملك تشارلز العائلة الملکیة الأمیر هاری الملکیة فی

إقرأ أيضاً:

تسريب صور للأمير هاري داخل محل وشوم في نيويورك

متابعة بتجــرد: كشفت لقطات مسرّبة، توّجه الأمير هاري إلى محل وشم مقصود من المشاهير في مدينة نيويورك يوم الأربعاء الماضي، ومكوثه داخله لأكثر من ساعة.

وأظهرت الصور التي حصل عليها موقع Page Six حصريًا دوق ساسكس (40 عامًا)، وهو يصل بسيارة رياضية سوداء إلى East Side Ink في الجانب الشرقي السفلي من مانهاتن.

وهذا المحل ليس غريبًا على المشاهير، حيث حصل أبطال سلسة “المنتقمون” Avengers السينمائية – على غرار كريس هيمسورث وروبرت داوني جونيور وسكارليت جوهانسون وكريس إيفانز وجيريمي رينر، على وشم متطابق هناك من فنان الوشم جوشوا لورد.

وكان هاري محاطًا بأعضاء فريق الأمن الخاص به، والذين كانوا يرتدون سراويل خضراء داكنة وقمصان بولو رمادية.

ومع ذلك، كان أحد الأفراد يرتدي بدلة، وقد قيل إنه يعمل في إدارة شرطة نيويورك وقد تم تكليفه بأن يكون جزءًا من أمن الأمير في رحلته إلى نيويورك.

وكدليل إضافي على وجود الشرطة، يُظهر مقطع فيديو حصلت عليه Page Six أنه بصرف النظر عن سيارة هاري السوداء، كانت هناك سيارتان تابعتان لشرطة نيويورك ترافقانه من الأمام والخلف، علماً أنه منذ أن خاض الأمير البريطاني وزوجته ميغان ماركل مطاردة سيارة “كارثية” تقريبًا مع الباباراتزي في مدينة نيويورك في أيار (مايو) 2023، تم تزويد هاري بأفراد أمن إضافيين أثناء وجوده في نيويورك.

وأكد مصدر للموقع الذي يُعنى بأخبار المشاهير، أن هاري بقي في المكان من حوالي الساعة 1 ظهرًا حتى ما يزيد قليلاً عن الساعة 2 ظهرًا.

ومع ذلك، كشف أن هاري لم يحصل على وشم فعليًا، بل كان هناك فقط من أجل خطوة ترويجية يصوّرها لمشروع قادم.

وتجدر الإشارة إلى أنه ليس من المخالف لبروتوكول العائلة المالكة البريطانية أن يحصل أفرادها على وشم، على سبيل المثال، الأميرة يوجيني، وهي ابنة عم هاري الأولى، لديها وشم دائري صغير خلف أذنها اليسرى.

main 2024-09-28Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالف لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية
  • أمير هشام ينتقد قرار كولر بالسفر إلى سويسرا بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • مسؤول حكومي يمني ينتقد المتشمتين والمترحمين على مقتل نصر الله
  • عاجل.. رد ناري من مجدي عبد الغني على وجود أعمال سحر مؤمن زكريا في حوش مقبرة عائلته
  • إزاي تعرف شجرة عائلتك من على الإنترنت.. ادخل على هذا الرابط
  • تسريب صور للأمير هاري داخل محل وشوم في نيويورك
  • وائل جمعة ينتقد كولر بعد خسارة السوبر الإفريقي
  • الملكة رانيا تعايد ابنتها الأميرة إيمان في رسالة رقيقة
  • فى اليوم العالمى للسياحة.. خبير آثار يكشف عن 6 مجمعات أديان بمصر
  • الملكة رانيا تعايد الأميرة إيمان والأمير الحسين يعايدها بصورة مع ابنته التي تحمل اسمها