يثير العديد من حملة البطاقات التموينية استفساراتهم حول حصتهم الشهرية خلال شهر مارس 2024، وتتزايد هذه الاستفسارات مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث يبدأ التحضير له منذ بداية شهر شعبان، وتداولت بعض الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول زيادة في حصة الفرد على البطاقة التموينية.

وفي هذا الموضوع، سنلقي نظرة على حقيقة هذا الأمر ونوضح المعلومات المتعلقة به.

نصيب الفرد على تموين شهر مارس 2024

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير السلع التموينية لحاملي البطاقة التموينية المستحقين لها، كما تعمل دائما على تنزيل المواليد المستحقين والزوجة المحرومة حتى يتم الاستفادة من السلع التموينية لمحدودي الدخل من أصحاب البطاقات، حيث أنه يتم صرف السلع التموينية فالعديد من منافذ البيع في جميع المحافظات المصرية.

ومن المقرر أن يكون نصيب الفرد المدون على بطاقة التموين هو زجاجة زيت 800 مللي من السكر الأبيض بحد أقصى، وأربع زجاجات زيت و6 كيلو سكر ويتم صرف 50 جنيه لكل فرد مدون على البطاقة حتى أربع أفراد والفرد الخامس يقوم بصرف 25 جنيه فقط من البطاقة التموينية، ومن المقرر أيضا، أن يتم صرف السلع التموينية عن شهر مارس يوم 1 مارس عام 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تموين تموين شهر مارس 2024 السلع التموینیة شهر مارس

إقرأ أيضاً:

الميلودي: التذبذبات في سعر الدولار واليورو أدت إلى زيادة حادة في أسعار السلع الأساسية

ليبيا – أكد المحلل المالي عبد الناصر الميلودي ،أنه إذا تم تعزيز الشفافية والمساءلة، يمكن أن تعود الثقة في النظام المصرفي ويجذب الاستثمارات المحلية والدولية.

الميلودي وفي تصريحات خاصة لموقع “العربي الجديد”،أشار إلى أن هذه الإصلاحات قد تؤدي إلى تحسين بيئة الأعمال، وبالتالي شعور أفضل بالإيجابية حول الاقتصاد، خاصة بعد تعطل منظومة “سويفت”.

وأوضح الميلودي أن التداعيات السياسية أدت إلى ظهور أعراض اقتصادية خطيرة، كان أبرزها تدهور قيمة الدينار الليبي وارتفاع معدل التضخم، إذ تعرضت العملة الوطنية لموجات مضاربة غير مسبوقة، ما جعل سعر صرف الدينار يتقلب بشكل سريع ونادر.

ونوه إلى أن التذبذبات في سعر الدولار واليورو أدت إلى زيادة حادة في أسعار السلع الأساسية، مما أثر سلبًا على معيشة المواطنين، الذين وجدوا أنفسهم في مواجهة حالة من الغلاء وفقدان القدرة الشرائية، فيما كان واقعاً مريراً، يعكس النتائج الطبيعية لعدم استقرار السياسات الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 28-9-2024 في محافظة قنا
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت28-9-2024 في محافظة المنيا
  • حالات لا يتم فيها استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك (اعرفها)
  • موعد صرف المستحقات التموينية شهر أكتوبر 2024 لأصحاب بطاقات التموين
  • أسعار السلع التموينية اليوم الجمعة 27-9-2024 في محافظة قنا
  • «التموين» تدرس خطة لتحويل المنافذ التموينية إلى مجمعات استهلاكية مصغرة
  • الميلودي: التذبذبات في سعر الدولار واليورو أدت إلى زيادة حادة في أسعار السلع الأساسية
  • قائمة أسعار أبرز السلع الغذائية.. المكرونة بـ19.5 جنيه
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس26-9-2024 في محافظة المنيا
  • أسعار السلع التموينية اليوم الخميس 26-9-2024 في محافظة قنا