شهد فرع ثقافة الأقصر عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد وفقا لبروتوكول التعاون مع وزارتي الثقافة والتربية والتعليم.

وفي السياق شهد قصر ثقافة الأقصر معرضا فنيا اشتمل على مجموعة متنوعة من اللوحات والمجسمات نتاج ورشة "اصنع منتجك" الخاصة بإعادة تدوير خامات البيئة التي أقيمت خلال شهر فبراير الحالي.

افتتح المعرض كل من د. أيمن عبد العزيز المنسق العام من المكتب الفني لوزارة التربية والتعليم، د. مهاب العزازي من المعهد الثقافي الألماني، وتم خلاله توزيع شهادات تقدير على المشاركين.

أعقب ذلك لقاء بعنوان "الدور الإيجابي للمؤسسات التعليمية في الحفاظ على البيئة" ناقش خلاله د.صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم، عدة مفاهيم أهمها مفهوم البيئة، إعادة التدوير، التنوع البيولوجي والتغير المناخي.

كما أوضح دور المؤسسات الثقافية والتعليمية في دعم الطلاب من خلال تدريبهم على البدء في تنفيذ مشروعات صغيرة بخامات بلاستيكية معاد تدويرها، لتوظيف طاقاتهم فيما يفيد.

خبير آثار يكشف مفاجأة حول تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني|خاص اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا يمنح وسام الشرف لـ عبده خال صاحب البوكر كورال أطفال الدقهلية في حفل فني بمناسبة العيد القومي للمحافظة حكايات من التاريخ.. لماذا أراد ابن صلاح الدين الأيوبي هدم هرم منكاورع؟ حكايات ملهمة.. خبير أثري يسرد قصص الحب عند قدماء المصريين| خاص مفاجأة.. المصريون القدماء أول من احتفلوا بعيد الحب| تفاصيل بمناسبة واقعة منكاورع.. هل استعان الفراعنة بالجن لبناء الأهرامات؟|مفاجأة بعد رحيل شمس الدين الحجاجي| حسين حمودة: تشاركنا المحبة الغامرة لعالم نجيب محفوظ بـ130 ألف نسخة.. قصور الثقافة تحقق أعلى نسبة مبيعات في تاريخها|تفاصيل رقم تاريخي.. مبيعات إصدارات قطاعات وزارة الثقافة تتجاوز 650 ألف نسخة بمعرِض الكتاب شريان الحياة 

 

وأقيم على هامش اللقاء ورشة تصميم لوحات فنية بعنوان "شريان الحياة " بهدف نشر التوعية لحماية نهر النيل من التلوث، بحضور هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية، وإيمان عبد العال مدير عام التعليم العام ونخبة من المثقفين.

من ناحية أخرى وضمن الأنشطة المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة الأقصر برئاسة حسين النوبي، أقام القصر محاضرة بعنوان"إدارة الأزمات" تحدثت خلالها مريم سمير عن مفهوم إدارة الأزمة، وطرق مواجهة الأزمات والكوارث وإدارتها بأسلوب علمي، ودور فريق إدارة الأزمات في التعامل مع الحدث المفاجيء، من خلال التدريب على الخطط السابق إعدادها لتحقيق الأمن والسلامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، أنه الانتهاء من موقف تقنين أراضي أملاك الدولة بمركز الزينية شمال المحافظة، حيث قام مركز الزينية بتسليم 204 عقد تقنين أراضي أملاك الدولة للمواطنين، وبذلك يكون المركزانتهى من موقف تقنين أراضي الدولة.

وكان المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، قد سلم اليوم الاثنين، للمواطن صابر عاشور على عبيد، عقدا لتقنين أراضي أملاك الدولة ، بعد استيفائه الاشتراطات المطلوبة، وذلك بحضور العقيد أحمد الهواري رئيس مدينة الزينية، ومحمد اسماعيل مدير إدارة أملاك الدولة بالزينية.

محافظ الأقصر: تم تسليم 2716 عقد لتقنين أراضي الدولة بالمحافظة

وأوضح محافظ الأقصر، أنه تم تسليم 2716 عقد لتقنين أراضي الدولة بالمحافظة، وفقا لقانون 144 لسنة 2017، في إطار تنفيذ توجيهات الدولة، بشأن الحفاظ على أملاك الدولة واسترداد حق الشعب.

وأكد محافظ الأقصر، أن استلام العقد يعد سندا قانونيا للمواطن، مشيرا إلى أن إجراءات التقنين جاءت حرصا من الدولة للحفاظ على حقوق المواطنين، وتحقيق الاستقرار لهم.

وكانت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية، قد قامت بالتنسيق مع إدارة التفتيش والمتابعة والتراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وتسليمها عدد ٤ نموذج ٧ موقت خاص باستكمال أعمال الدور ذات المسطح المتصالح عليه وبذات الارتفاع لعمل مطابقة لهم علي الطبيعة، كما تم تكليف المهندس المختص بالإدارة الهندسية لمرافقة أعضاء إدارة التفتيش والمتابعة لعمل المعاينات على الطبيعة لسرعة استخراج المطابقة وإصدار نموذج رقم ٨ المعدل الخاص بالمواطنين المقدمين طلبات للتصالح وذلك بهدف التيسير والتسهيل عليهم.

جاء ذلك في ضوء توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الاقصر لرؤساء المراكز والمدن لتسهيل الإجراءات اللازمة علي المواطنين في ملف التصالح ووفقاً لتعليمات العقيد أحمد الهوارى رئيس مركز الزينية.

 

إنهاء موقف التقنين بمركز الزينية (6) إنهاء موقف التقنين بمركز الزينية (4) إنهاء موقف التقنين بمركز الزينية (3) إنهاء موقف التقنين بمركز الزينية (5) إنهاء موقف التقنين بمركز الزينية (1) إنهاء موقف التقنين بمركز الزينية (2) إنهاء موقف التقنين بمركز الزينية (1) إنهاء موقف التقنين بمركز الزينية (2)

مقالات مشابهة

  • في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • دعمًا من "التنمية المحلية".. تعليم الأقصر تتسلم 10 آلاف كتاب ثقافي متنوع
  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • محافظ الأقصر يلتقي المواطنين للاستماع إلى شكاواهم وتلبية مطالبهم
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • أجندة قصور الثقافة الأيام المقبلة.. منها مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر