نفذت مدينة العريش، عمليات رصف كاملة للشوارع الداخلية بالمنطقة المجاورة لميادين العريش، والشوارع المطلة على الطريق الرئيسي بوسط المدينة.

وواصلت الشركة المسئولة عملية الرصف اليوم، في منطقة سوق السمك، والشارع المطلع على محطة جامع النصر، وشارع محمد عطية الخلفي.

الانتهاء من رصف شوارع منتصف المدينة

وكانت قد انتهت الشركة المنفذة من رصف شارع الساحة، وطريق القرماني، وأم القرى، والطريق الرئيسي القريب من شركة الكهرباء، وطريق المستشفى.

وبدوره أكد اللواء أسامة العفش رئيس مجلس مدينة العريش في بيان له، أنه يتم تجهيز العريش بكامل المرافق، قبيل أعياد سيناء، والتي سوف تنطلق في 25 من إبريل القادم.

الانتهاء من جميع الخدمات قبل عملية الرصف

وأضاف رئيس مجلس مدينة العريش، أن عملية رصف الشوارع الداخلية يتم بعد الانتهاء التام من تركيب شبكات المرافق، «مواسير المياه، والصرف الصحي، والهاتف، غرف جديدة متصلة بمواسير الصرف الصحي خاصة بتصريف مياه الأمطار».

وذكر مجلس مدينة العريش، أن هناك مخطط لمدينة العريش، يتم تنفيذه على أكمل وجه، بإشراف اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، لجعل العريش من المدن السياحية الجاذبة.

وأضاف مجلس المدينة في بيان له: جميع الخدمات بالعريش تمت بشكل حضاري ونموذجي على أعلى مستوى، استعداد لاحتفالات سيناء القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش شمال سيناء رصف شوارع مدینة العریش

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الأجواء حماسية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية

رصد محمد جاد، موفد "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، الاستعدادات لبدء الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، مشددًا على أن الأجواء حماسية للغاية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية.

وقال خلال برنامج "صباح جديد" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، موفد القاهرة الإخبارية، إن المدينة التي كانت موطنا للمعارك في الحرب العالمية الثانية أصبحت واحدة من أهم مدن الجيل الرابع وغيرت مفهوم الساحل الشمالي من مجرد وجهة صيفية فقط لمدينة متكاملة.

وأضاف أن المهرجان يأتي بعد صفقة استثمارية كبرى في رأس الحكمة، مشيرا إلى أن عبقرية منطقة العلمين الجديدة أنها على بعد ساعة من مرسى مطروح وساعة من الإسكندرية، وكذلك على بعد ساعتين ونصف من القاهرة.

وأكد محمد جاد، موفد "القاهرة الإخبارية" إلى العلمين الجديدة، أنها أصبحت مدينة عالمية تفخر أنها في مصر.

قالت الإعلامية منة الشرقاوي، إن مهرجان العلمين قدم مدينة العلمين كنموذج لمدينة عصرية على أرض مصر، كما أنها أصبحت وجهة عالمية للسياحة والحياة العصرية والتنمية المستدامة على الساحل الشمالي.
وأضافت “الشرقاوي” خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن المهرجان جمع بين الأنشطة الترفيهية والأنشطة الثقافية والفنية، وهو ما كان واضحا للجميع، وخلق رغبة عند السياح لحضور المهرجان وزيارة مدينة العلمين.

مدينة العلمين تتميز بمشروعاتها
وتابعت: “مدينة العلمين تتميز بمشروعاتها التي تجعلها صالحة للإقامة وتجعل السائحين والمستثمرين موجودين طول السنة، وليس أشهر الصيف فقط”

من حق المصريين أن يفخروا بهذا الإنجاز
وأشارت إلى أنّ المصريين من حقهم أن يفخروا بهذا الإنجاز، حيث سلط عدد كبير من وسائل الإعلام والسوشيال ميديا العربية والأجنبية على المهرجان مثل السعودية والإمارات وروسيا، وكل ذلك يكون له تأثير كبير على حركة السياحة.
 

مقالات مشابهة

  • حشرات ضارة وكلاب مسعورة وأفاعي في الشوارع مدينة بفاس
  • الأهلي يستأنف تدريباته بدون راحة استعدادا لمواجهة الداخلية
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • الداخلية تستنفر الولاة والعمال استعداداً للإحصاء العام للسكان
  • جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • وزير الداخلية يواجه أسئلة في البرلمان بسبب "ترك الآلاف من المختلين عقليا في الشوارع"
  • القاهرة الإخبارية: الأجواء حماسية استعدادا لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش