افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية معرض مستلزمات رمضان وعيد الفطر المبارك والمُقام بالتعاون بين المحافظة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وكبار تجار الجملة بمبنى المجلس المحلي سابقاً بجوار مبني الديوان العام ، لبيع السلع والمواد الغذائية واللحوم والملابس والمفروشات بأسعار مخفضة أمام المواطنين يومياً من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة نسقت مع عدد من كبار تجار الجملة لإقامة معارض وشوادر بمختلف مركز ومدن المحافظة لتقديم السلع الاستهلاكية واحتياجات شهر رمضان بأسعار مخفضة عن السوق كمبادرة لرفع العبء والمعاناة من على كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

تفقد المحافظ أجنحة المعرض للاطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والمواد الغذائية من ( الزيوت - الأرز - الدقيق - البقوليات – العسل – الالبان – الجبن – اللحوم الطازجة – التمور – الملابس الجاهزة – مصنوعات جلدية – أدوات منزلية – ياميش رمضان – مشغولات يدوية – مفروشات وسجاد – زينه رمضان ) والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتقديمها بأسعار مناسبة للمواطنين.

الشرقية .. تقديم خدمات لـ 12363 سيدة بالحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة

أشاد المحافظ بتعاون جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مع المحافظة في تنظيم المعرض لعرض منتجات كبار وصغار المصنعين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وكبار تجار الجملة للوقوف بجانب المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز معارض أهلاً رمضان بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالتعاون بين المحافظة ومديرية التموين والغرفة التجارية وكبار تجار الجملة لاستقبال المواطنين لشراء احتياجات الشهر الفضيل.

كما حرص محافظ الشرقية على تفقد سيارة مشروع المخابز الآلية التابع للديوان العام والتي تقدم مخبوزات طازجة بأسعار مناسبة للمواطنين ، مؤكداً ضرورة تزوديها بالأصناف المختلفة من المعجنات والمخبوزات لتلبية احتياجات المواطنين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتياجات شهر رمضان استقبال شهر رمضان المبارك استقبال شهر رمضان أسعار مخفضة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية السلع والمواد الغذائية السلع الاستهلاكية تجار الجملة

إقرأ أيضاً:

أسعار زيت الطعام اليوم الأحد لدى تجار الجملة.. الأولين بكام

أسعار زيت الطعام اليوم الحد.. شهدت أسعار زيوت الطعام خلال تعاملات اليوم الحد في الأسواق المصرية ولدى تجار الجملة، استقرارًا، وثبت سعر طن زيت الذرة الخام ليستقر عند قيمته الشرائية السابقة، مسجلً نحوا 38,000 جنيه للطن، واستقرت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، لتسجل نحو 49,000 جنيه للطن، واستقرت باقي الأنواع الأخرى.

 

وفي هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار زيت الطعام خلال تعاملات اليوم الحد في أسواق الجملة والاسواق المحلية، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات الإقتصادية والقيمة السعرية للسلع بمختلف الأسواق المصرية والعالمية، للوقوف على اخر التطورات التي تطرأ على الأسعار والأخبار الاقتصادية، وجاءت اسعا زيت الطعام اليوم على النحو الاتي:

"الجمارك" تنفي و"شعبة السيارات" تؤكد.. جدل حول توقف التسجيل المسبق للشحنات ACID تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة" أسعار زيت الطعام اليوم الأحد في الأسواق المصرية

 

سعر زيت الصويا المكرر

وشهد سعر طن زيت الصويا استقرارًا، مسجلًا 49,000 جنيه

 

سعر زيت الأولين

كما ثبتت القيمة الشرائية لسعر طن زيت الأولين، في السوق المحلية، عند 53,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة الخام

في حين شهد سعر طن زيت الذرة الخام استقرارًا في قيمته الشرائية، مسجلًا 38,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت الذرة المكرر

وثبت سعر زيت الذرة المكرر، مسجلًا 50,000 جنيه للطن.

 

سعر زيت عباد الشمس المكرر

واستقرت أسعار زيت عباد الشمس المكرر، لتسجل عند مستوى 49,000 جنيه للطن.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، سبق وأكد أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية يتخطى الـ6 أشهر، لافتًا إلى استمرار توفير السلع الأساسية بتخفيضات تصل إلى 30% بمنافذ الوزارة.

 

وأضاف، أن قيمة السلع التي يتم توفيرها شهريا تبلغ 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى 833 مليون جنيه لحزمة الدعم الإضافي لصالح الفئات الأولى بالرعاية البالغ عددهم 36 مليون مستفيد لمدة 6 أشهر، مشددا على أن الفئات المستحقة لهذه الزيادة هم الأسر الأكثر احتياجًا وتشمل أصحاب في الشهرية الأقل من 2700 جنيه وأصحاب المعاش الذى يقل عن 2500 جنيه، والفئة الثالثة مستفيدي تكافل وكرامة، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • أسعار زيت الطعام اليوم الأحد لدى تجار الجملة.. الأولين بكام
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • هشام آمنة: "سند الخير” تجوب المناطق الشعبية وتحقق مبيعات 431,4 مليون جنيه
  • تحرير 15 مخالفة تموينية بمدينة ملوي بالمنيا
  • مبادرة مواجهة الغلا.."سند الخير" تحقق مبيعات 431 مليون جنيه في 16 محافظة
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • آمنة: مبادرة سند الخير تجوب المناطق الشعبية والأكثر احتياجا في 16 محافظة