استدعت محكمة عتق الابتدائية، اليوم الاحد، مسؤولين حكوميين، بشأن قضية اغتيال الشيخ "عبدالله الباني"، صبيحة عيد الفطر في محافظة شبوة.

 

وقالت مصادر حقوقية لـ "الموقع بوست" إن محكمة عتق الابتدائية، بمحافظة شبوة، وجّهت اليوم الأحد، مذكرة استدعاء لمدير مكتب الأوقاف أحمد مبارك الزعبة، ومدير عام مديرية بيحان محمد أحمد شيخ الفاطمي، والضابط في قوات العمالقة المدعومة من الإمارات بديع الجحافي، وذلك ضمن محاكمتها لمتهمين باغتيال الشيخ عبد الله الباني.

 

وأضافت المصادر، أن محكمة عتق استدعت هؤلاء المسؤولين، اليوم خلال انعقاد الجلسة العاشرة، كونهم آخر من تواصل مع قائد مليشيا دفاع شبوة، التي نفذت عملية اغتيال الشيخ "الباني" في مصلى العيد بمديرية بيحان.

 

وأكدت المصادر، أن القاضي طلب خلال الجلسة من محامي الدفاع عن المتهمين تقديم ما لديهم من أدلة وردود، إلا أن المحامي طالب بإحضار ملف الأدلة من البحث الجنائي، وإعطائه فرصة أخيرة الى الجلسة المقبلة لإحضار الشهود.

 

وأشارت إلى أن طلب محامي الدفاع، دفع بمندوب النيابة العامة ومحامي أولياء الدم، إلى إتهام محامي الدفاع بمحاولة المماطلة وإطالة الوقت، وأن المحقق المكلف من النائب العام رفض ملف أدلة البحث لما فيه من مغالطات وتزوير.

 

وأوضحت المصادر، أن القاضي قرر منح محامي المتهمين مهلة أخيرة للجلسة المقبلة، للرد على الدعاوى الموجّهة ضدهم، ليقر بعدها رفع الجلسة إلى يوم الخميس 29 فبراير الجاري.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شبوة عتق الامارات الانتقالي الباني محکمة عتق

إقرأ أيضاً:

الكويت..محكمة التمييز ترفض وقف تنفيذ الحكم بحبس فاشينيستا شهيرة

رفضت محكمة التمييز في الكويت وقف تنفيذ الحكم بحبس الفاشينيستا الشهيرة فاطمة المؤمن 3 سنوات عن قتل آخرين بالخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء، وحددت جلسة 14 يوليو المقبل للمرافعة.

إثر جريمة بشعة هزت الشارع الكويتي.. تأييد حكم الإعدام على الشيخ صباح السالم الصباح

وأفادت مواقع إخبارية فنية بأن "المحكمة عقدت جلسة لها يوم أمس الاثنين الـ24 من يونيو، من أجل النظر في قضية الاستئناف الخاصة بالقضية، وذلك بعدما أصرت محكمة الجنح المستأنفة في وقت سابق على عدم إخلاء سبيل الفاشينيستا الكويتية، مصدرة قرارا يؤيد حبسها".

جدير بالذكر أنه في 14 مارس الماضي، أيدت محكمة الجنح المستأنفة حكم محكمة أول درجة بحبس المؤمن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وسحب رخصة القيادة سنة وغرامة 15 دينار في قضية القتل الخطأ وتجاوز الإشارة الحمراء والقيادة بسرعة فوق المعدل والتسبب في الحادث المروري الذي تسبب بوفاة شخصين وإحالة الدعوى المدنية للدائرة المختصة.

يذكر أن الحادث الذي شغل الشارع الكويتي كان وقع فجر يوم 24 أغسطس 2023 على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبد العزيز في الكويت، ونتج عنه وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين.

وفاطمة المؤمن خبيرة تجميل ومدونة أزياء كويتية تبلغ من العمر 30 عاما، وبدأت في عالم الشهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ 2014.

المصدر: RT + "فوشيا"

مقالات مشابهة

  • مادة قانونية تسمح لرئيس المحكمة بنظر قضية سفاح التجمع بجلسة سرية
  • اليوم.. «تضامن النواب» تناقش نظام التأمين الصحي على الأطفال دون السن المدرسي
  • الكويت..محكمة التمييز ترفض وقف تنفيذ الحكم بحبس فاشينيستا شهيرة
  • الجنائية الدولية تصدر مذكرتي اعتقال بحق مسؤولين روسيين كبيرين
  • الجنائية الدولية تصدر أوامر اعتقال بحق مسؤولين روس بسبب جرائم حرب مزعومة في أوكرانيا
  • تفاصيل جديدة بشأن جريمة إغتيال رجال الأعمال “الشعيبي” في عدن
  • تطور جديد في قضية الكويتية فاطمة المؤمن
  • أكسيوس:تصريحات نتنياهو بشأن “الصفقة الجزئية أصابت مسؤولين بإدارة بايدن بالذهول
  • محامي ضحية مشاجرة إمام عاشور يطالب بـ5 ملايين جنيه تعويضا لموكله
  • تأجيل نشر “روزفلت ” في البحر الأحمر