أجرى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، جولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية بمدينة شرم الشيخ، تفقد فيها مركز الرصد الأمني الموحد.

واستمع الوزير لشرح وافٍ عن عمل المركز وهو مخصص للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة، وبالأخص تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية، وكذا تأمين جميع مدن المحافظة وطريق شرم الشيخ- النفق، وطريق شرم الشيخ- طابا من مكان مركزي واحد عن طريق شبكات مؤمَّنة جاري تنفيذها عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية- الشركة العربية العالمية للبصريات.

سباقات الهجن

كما قام وزير التنمية المحلية ومحافظ جنوب سيناء بزيارة لمنطقة سباقات الهجن، تفقد الوزير فيها المنصة الرئيسية وقاعة كبار الزوار والقرية التراثية.

وأوضح محافظ جنوب سيناء أن القرية التراثية تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أن القرية التراثية تشمل 10 ورش حرفية و2 قاعة عرض، مخازن، مسجد، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة ولاند سكيب.

ومن جانبه، أشاد وزير التنمية المحلية بما شهده خلال جولته بمدينة شرم الشيخ، وقال اللواء هشام آمنة إن جميع مشروعات الخطة الاستثمارية تتم بجنوب سيناء على خير وجه، وقدم الشكر لمحافظ جنوب سيناء لمجهوداته وجميع العاملين معه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية وزارة التنمية المحلية المحليات الشركة العربية وزیر التنمیة المحلیة جنوب سیناء شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح والتعديات على رأس أولوياتنا (فيديو)

أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أن ملف التصالح على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة، بجانب رخص المحلات والتعديات على الأراضي الزراعية والمخلفات.

وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا (فيديو) وزير الاستثمار: نعمل على زيادة الصادرات وتحسين بيئة الاستثمار (فيديو)

وأضافت "عوض"، خلال حوارها مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أننا أنشأنا غرف للسيطرة والتي تعمل على الربط بين كل المحليات والمحافظات ورئاسة الوزراة ورئاسة الجمهورية.

وتابعت وزيرة التنمية المحلية، أنه من المهم التنسيق بين جميع الوزارات والمحليات والربط بين السياسات المركزية والمحليات.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق منزل بجنوب سيناء
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • محمد بن مكتوم يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • محمد بن مكتوم يترأس اجتماع مجلس إدارة نادي دبي لسباقات الهجن
  • خالد فودة يودّع جنوب سيناء.. للإطاحة بصهر السيسي أم لمنصب جديد؟
  • وزير البترول يلتقي طارق الملا.. ويؤكد: «سنكمل مسيرة المشروعات»
  • وزيرة التنمية المحلية: ملف التصالح والتعديات على رأس أولوياتنا (فيديو)