تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أيرلندا، نايل بن أحمد الجبير، أقامت سفارة المملكة العربية السعودية والملحقية الثقافية لدى أيرلندا، أمس، احتفالاً بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، بحضور عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة والأكاديميين، وأعضاء البعثة الدبلوماسية، والطلبة السعوديين الدارسين في أيرلندا ومرافقيهم.


ورفع السفير التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وللشعب السعودي كافة، بمناسبة ذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية، وقال:" إننا نستذكر اليوم معًا بكل فخر بطولات ملحمة التأسيس، على يد الإمام محمد بن سعود قبل ثلاثة قرون، اعتزازا بالجذور الراسخة لدولتنا الأبية، وعرفانا بتضحيات أئمة وملوك وطدوا بنيان دولة التوحيد".
أخبار متعلقة احتفاء وفعاليات.. الجهات الرسمية والمؤسسات تحتفل بذكرى يوم التأسيسمشروع "مسام" ينتزع 727 لغمًا في اليمن خلال أسبوعفيما استعرض القائم بأعمال الملحقية الثقافية السعودية في دبلن الدكتور عبدالعزيز بن فهد الفهيد، تاريخ تأسيس الدولة السعودية وبداية مرحلة جديدة من الاستقرار والازدهار في المنطقة، ومن خلال الاحتفال بهذا اليوم، التي يعبر فيها الشعب السعودي عن فخره واعتزازه بتاريخ بلاده وعلى جهود أسلافه في بناء وتأسيس دولته.
وتضمن الحفل عددا من الفعاليات الوطنية المتنوعة شملت عروضا مرئية تحاكي تاريخ الدولة السعودية عبر ثلاثة قرون، وعددا من الفقرات الفنية والمسابقات الأدبية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس دبلن أيرلندا يوم التأسيس يوم بدينا

إقرأ أيضاً:

مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج

استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ, اليوم ، بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالطائف, رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وأشاد سماحة مفتي عام المملكة بالجهود والإنجازات الكبيرة التي حققتها رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ لإثراء تجربة الزائرين والقاصدين للحرمين الشريفين وتهيئة الأجواء التعبدية الإيمانية لهم في موسم الحج عام 1445 هـ, مبينًا أن الحرمين الشريفين قبلة المسلمين ولها من المكانة أجلها وأبلغها.

‎واستعرض رئيس الشؤون الدينية لسماحة المفتي جهود الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي التي قامت بها طوال موسم الحج فضلاً عن تقديم شرح موجز عن الخطة الإستراتيجية التي أعدتها رئاسة الشؤون الدينية لموسم العمرة لعام 1446 هـ.

وثمن رئيس الشؤون الدينية دعم سماحة مفتي عام المملكة لنشر رسالة الحرمين الشريفين، ونشر هدايات الإسلام وفق المنهج الشرعي الصحيح المستمدّ من الكتاب العزيز والسنة المطهرة، منهج الوسطية والاعتدال الذي قامت عليه دولتنا المباركة.

وعرض معاليه على سماحته خطة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ الخطط والترتيبات الجارية لاقامة ندوة الفتوى في الحرمين المرتقبة وآثارها على التيسير على القاصدين في رحاب المسجد النبوي العلمية في نسختها الثانية بالشراكة مع رئاسة العامة للبحوث العلميةً.

مقالات مشابهة

  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • سفير غينيا: المجتمع السعودي يتميز بحسن الضيافة
  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • سفارة المملكة لدى لبنان تطالب المواطنين بمغادرة البلاد بشكل فوري