شهد ماهر كامل هاشم السكرتير المساعد لمحافظة الإسماعيلية، والسفيرة لينكات ميهاليكوفا سفيرة سلوفاكيا بالقاهرة، عددا من الفعاليات الثقافية بمكتبة مصر العامة بالإسماعيلية.

وذلك بحضور ممثلي بيت العائلة المصرية والعلاقات الخارجية بالمحافظة، الشباب والرياضة، المجلس القومي للمرأة، التطوير والتجميل، وحدة تكافؤ الفرص، ومستشار رئيس جامعة قناة السويس للدراسات الأفروأسيوية.

وتضمن البرنامج الثقافي معرضًا لرسومات كتب الأطفال، والذي تنظمه مجموعة الفيشجراد v4( سلوفاكيا -بولندا -جمهورية التشيك -المجر)  

وبدأت الجولة بفقرة للفنون الشعبية لفرقة الأطفال، ثم تفقد  السكرتير المساعد وسفيرة سلوفاكيا معرض المشغولات اليدوية للسيدات والذي ضم تشكيلة متميزة من "الشنط، الملابس، بعض المشغولات اليدوية"، كما تفقدا معرض الزهور نظمه جهاز التطوير والتجميل بالمحافظة داخل مكتبة مصر العامة، تلا ذلك استعراض لطلبة الكشافة.

وفي كلمتها التي ألقتها، وجهت سفيرة سلوفاكيا الشكر للواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، على حفاوة الاستقبال، وتقدمت بالشكر أيضًا لفريق عمل المكتبة على تنظيم الحفل وكرم الضيافة.

وألقى السكرتير العام للمحافظة كلمة نيابة عن محافظ الإسماعيلية، رحب فيها بالضيوف وجميع الحاضرين، ودعا الجميع للاهتمام بالقراءة، موجهًا الشكر للحضور من ممثلي المجتمع الإسماعيلي.

كما تبادل السكرتير المساعد للمحافظة وسفيرة سلوفاكيا تقديم الهدايا التذكارية للسفيرة.

وأكدت أمل رجب مدير مكتبة مصر العامة أن البرنامج تضمن تقديم بعض المأكولات المصرية والتي تشكل أحد الثقافات الهامة للشعوب، مشيرة إلى حرص سفيرة سلوفاكيا على تذوقها وإبداء إعجابها بها.

وفي ختام الحفل تم تقديم عرض فني لفرقة الأطفال للفنون الشعبية على رقص السمسمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكرتير الإسماعيلية سفيرة سلوفاكيا مكتبة مصر العامة معرض ا

إقرأ أيضاً:

(مانجا العربية) مجلدات قصصية بنكهة سعودية تطل على جمهورها في "الرياض تقرأ"

 

حرصت "مانجا العربية" خلال مشاركتها بجناح في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، على تعريف زوارها بأعمالها من خلال صناعة المحتوى الإبداعي القصصي المصور الموجه لفئتين عمرية (الأطفال – الشباب).
وسلطت في جناحها على بعض إنجازاتها، منها وصول عدد مرات تحميل لقصصها عبر تطبيقاتها من كل أنحاء العالم إلى 9 ملايين، واتفاقية التعاون التي وقعتها مع هيئة الأدب والنشر والترجمة، للعمل على مشروع "تحويل الأدب السعودي إلى قصص مصورة"، الذي سيكون على مراحل عدة، ويستهدف أعمال مختارة من الأدب السعودي لتحويلها إلى قصص مصورة "مانجا"، بمشاركة مجموعة من الكتاب والروائيين، وقد شهد معرض "الرياض تقرأ" تدشين المرحلة الثالثة من المشروع.
وتسعى "مانجا العربية" إلى تعريف شعوب العالم بالثقافة السعودية، عبر تضمين الهوية السعودية ومعالم مدنها في الرسومات والصور، ومثل ذلك القيم والتقاليد الوطنية الرصينة في ثنايا القصة وفي حبكتها الدرامية، مع مراعاة أن تعالج القصص بطريقة شيقة وممتعة الظواهر السلبية في مجتمع كل فئة عمرية من فئتي الأطفال والشباب، مع تعزيز القيم والمبادئ والممارسات الحميدة.
يذكر أن جناح "مانجا العربية" في معرض "الرياض تقرأ" يحظى بإقبال جماهيري جيد، لا سيما من قبل الأطفال والشباب وذويهم، الذين استهواهم ركن "كتاب تعليم فن صناعة المانجا"، إلى جانب ركن أحدث أعداد المجلات أو سلسلة مجلداتها القصصية، وعرض جانب من تلك المجلات والقصص المنتظر توزيعها في نقاط البيع، والتي تكشف عنها للمرة الأولى في المعرض

مقالات مشابهة

  • طريقة للحمل تجعل الأطفال أكثر عرضة للإصابة بعيوب خلقية في القلب
  • زيادة خطر الإصابة بعيوب القلب لدى الأطفال المولودين بتقنيات الإنجاب المساعد
  • نجوم 21 فرقة تضىء مهرجان «الإسماعيلية للفنون الشعبية»
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية- صور
  • (مانجا العربية) مجلدات قصصية بنكهة سعودية تطل على جمهورها في "الرياض تقرأ"
  • معرض "دكان الفرحة" يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام
  • دكان الفرحة يوفر 10 آلاف قطعة ملابس للأطفال الأيتام
  • "على أرض مصر" في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 24 الليلة
  • “جلال” و"ناصف" يشهدان ديفيليه مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة