كثيرة هي القصص المُلهمة للأبطال في شتى المجالات، ومن بينها الكثير من القصص المُلهمة لأبطال مصر البارالمبيين في مختلف الرياضات، الذين تحدوا كل الصعاب ليكتبوا أسماءهم بحروف ذهبية في سجلات التاريخ.

من بين هؤلاء الأبطال إسلام رضا لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي، الذي حجز مقعده في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

إسلام رضا يبلغ من العمر 30 عامًا، قضى أول 12 عامًا منها بشكل طبيعي وبصحة جيدة، وشاء القدر أن يصاب بضمور العضلات، تأزمت حالته النفسية وخصوصًا بسبب عدم ذهابه للمدرسة، ولكن كان لوالديه دور كبير فى تشجعيه على استكمال دراسته فى المنزل حتى حصل على مجموع 84% والتحق بكلية الخدمة الاجتماعية.

المركز الإعلامي للجنة البارالمبية المصرية أجرى حوارًا مطولًا مع البطل المُلهم إسلام رضا، تحدث خلاله عن حياته وتحدياته وإنجازاته وطموحاته في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

أكد إسلام أنه يستعد لبارالمبياد باريس من خلال تدريبات مكثفة ومعسكرات مستمرة، وكذلك المشاركة في بطولات دولية مثل بطولة إيطاليا، وبطولة مونتينيجرو، وبطولة تايلاند.

وكشف إسلام أن مسيرته الاحترافية في تنس الطاولة البارالمبي بدأت بتتويجه بذهبية بطولة الجمهورية عام 2019 والتي يحافظ عليها حتى الآن، كما حصد ذهبية بطولة إفريقيا 2019، وحصل على المركز الخامس للفرق 2022 بإسبانيا، وفي آخر نسخة توج ببرونزية الفرق، وحصد فضية وبرونزية ببطولة السعودية، وتصدر التصنيف الإفريقي عام 2023.

أضاف أنه يعد أول لاعب في العالم يعاني من ضمور العضلات ويمارس لعبة تنس الطاولة البارالمبي، وهو ما يمثل تحدٍ كبير بالنسبة له بالرغم من صعوبته.

ووعد إسلام رضا ببذل كل الجهد لتحقيق ميدالية في بارالمبياد باريس متمنيًا الدعم والتشجيع لجميع أبطال الألعاب البارالمبية لتحقيق نتائج مشرفة تليق باسم وسمعة مصر.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألعاب البارالمبیة إسلام رضا

إقرأ أيضاً:

لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس

أكد رئيس الاتحاد الروسي للجودو سيرغي سولوفيتشيك، أن لاعبيه "لن يقبلوا الظروف المهينة" ولن يشاركوا في أولمبياد باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال سولوفيتشيك في تصريحات نقلتها قناة "matchtv": "اتخذت هيئة رئاسة الاتحاد الروسي للجودو قرارا بالإجماع - لن يقبل فريق الجودو الوطني الروسي الظروف المهينة ولن يتنافس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بالتشكيلة التي اقترحها مسؤولون من اللجنة الأولمبية الدولية".

إقرأ المزيد اللجنة الأولمبية الدولية تسمح للاعبي التنس الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس

ووافقت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الجمعة على مشاركة أربعة لاعبي جودو فقط من روسيا في أولمبياد 2024 من بين 17 مؤهلين للمنافسة في الألعاب المقررة في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

واللاعبون الروس الأربعة الذين تم قبولهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية كرياضيين فرديين محايدين، هم فاليري إندوفيتسكي، وإليس ستارتسيفا، ودالي ليلواشفيلي، ومخمادبيك محمدبيكوف، بينما لم يسمح لقادة فريق الجودو الروسي، بما في ذلك بطل العالم 2023 إينال تاسوييف والحائزة على الميدالية البرونزية في ألعاب طوكيو مادينا تايمازوفا، بالمشاركة.

ويحصل الرياضيون الروس على القبول في الألعاب الأولمبية من لجنة خاصة تابعة للجنة الأولمبية الدولية.

ومن بين متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية للسماح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس، عدم دعم العملية العسكرية في أوكرانيا، وأن لا تكون لهم أي اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا.

المصدر: "matchtv"

مقالات مشابهة

  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • البريد بنك الراعي الرسمي للاعب البارالمبي أيوب السادني
  • سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل
  • بعد رفض إثبات نسب الطفل.. نظر دعوى الاستئناف المقدم ضد لاعب الزمالك السابق إسلام جابر