عقد مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الدكتور علاء عبد الهادى الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب، ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، اجتماعًا موسعًا  في مقر الاتحاد الدائم بالقلعة. 

ناقش الأعضاء عددًا من القرارات وعقد اتفاقيات مع بعض الجهات الثقافية والجامعات المصرية، إلى جانب استعداد النقابة لإقامة العديد من الأنشطة الثقافية خلال شهر رمضان المبارك، وإقامة الصالون الثقافى الدائم للنقابة بحضور بعض الوزراء والمسئولين بالمقر الدائم لاتحاد كتاب مصر بالقلعة.

في ذكرى وفاة إلايجا محمد .. ادعى النبوة وفهم الإسلام خطأ ما قصته؟ انطلاق النسخة الثالثة من ماراثون "أقرأ" بين مصر والسعودية والمغرب

وأعلن المجلس في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور علاء عبد الهادي رفع قيمة التغطية  العلاجية لكل عضو إلى 60 ألف جنيه سنويًا، مع رفع تغطية الأمراض المزمنة إلى 500 جنيه.

وأكد رئيس مجلس الإدارة الشاعر والمفكر الدكتور علاء عبد الهادي أنه استمرار التعاقد مع الدكتور جمال شيحة رئيس جمعية مرضى الكبد على علاج الأعضاء بتخفيض يصل إلى 50٪ لكل أمراض الكبد، كما تم الاتفاق على قيمة التخفيض نفسها  مع معهد الكبد بالمنوفية. 

حضر الاجتماع أعضاء المجلس وأعضاء هيئة المكتب الشاعر مختار عيسى نائب رئيس مجلس الإدارة، والشاعر  زينهم البدوي السكرتير العام، والشاعر  حسن أمين الصندوق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كتاب مصر اتحاد كتاب مصر الأنشطة الثقافية الكتاب العرب النقابة العامة لاتحاد كتاب کتاب مصر

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر

أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، انطلاق حملة «ابدأ بصحة» بمدارس محافظة القاهرة اليوم الأحد، موضحا أنها ستستمر طوال شهر أكتوبر المقبل، في إطار التعاون المثمر والبناء بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والهلال الأحمر المصري لتقديم الدعم الصحي والنفسي والمعنوي اللازم لطلبة المدارس في بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

مبادرة بداية 

وأكد محافظ القاهرة أن حملة «ابدأ بصحة» تأتي اتساقا مع أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تستهدف تقديم رعاية صحية متكاملة وشاملة لجميع الفئات العمرية من خلال حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية.

وأضاف المحافظ أن حملة ابدأ بصحة تستهدف في المقام الأول تشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي بحماس وتفاؤل، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة، فضلا عن العمل على تمكين الطلاب من استنفاذ وتحقيق كامل طاقتهم الصحية بطريقة إيجابية، حيث تشهد مدارس القاهرة ما يقارب 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية، موزعين على 6087 مدرسة منها 21 مدرسة جديدة دخلت إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي 73239 فصلا.

توفير احتياجات المدارس

ولفت محافظ القاهرة إلى أن المحافظة استعدت مبكرًا لاستقبال العام الدراسي الجديد بعمل صيانة للمدارس، ونشر معارض أهلا مدارس لتوفير احتياجات المدارس بأسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور (معرض أهلا مدارس بأرض المعارض، وبازار القاهرة) إلى جانب نشر المعارض في الأحياء خاصة الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم
  • 10 ديسمبر.. موعد الجمعية العمومية لانتخابات اتحاد الكرة
  • مجلس "النواب" يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • نصائح بسيطة وسهلة لمنع ظهور الكبد الدهني
  • مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق