صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@06:35:40 GMT

موناكو.. «هدف قاتل»!

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة بريست وسان جيرمان.. «الفاصل 10» رئيس «الليجا» يتحدث عن المسيطرين على الكوكب!


سجّل الياباني تاكومي مينامينو هدفاً قاتلاً، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليمنح موناكو فوزاً صعباً على مضيفه لنس 3-2، وذلك ضمن المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


وسجّل مينامينو هدفين لفريق الإمارة «30 و90+2»، بعد افتتاح الأميركي فولارين بالوجون التسجيل (19)، فيما سجّل للنس إيلي واهي (31) وويسلي سعيد (77).
وتقدم موناكو إلى المركز الثالث برصيد 41 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن نيس الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه كليرمون فيران متذيل الترتيب، ومتأخراً بفارق نقطتين عن بريست الثاني الفائز على ستراسبورج بثلاثية نظيفة، و12 عن باريس سان جيرمان حامل اللقب.
واستعاد موناكو توازنه بعد خسارته أمام تولوز 1-2 في الجولة الماضية.
من جهته، تجمّد رصيد لنس عند 36 نقطة في المركز السادس وما زال محافظاً على حظوظه في التأهل إلى إحدى المسابقات القارية في الموسم المقبل.
وحقق تولوز انتصاره الأول في عقر داره منذ قرابة خمسة أشهر، بعدما قلب تأخره أمام ضيفه ليل إلى فوز 3-1.
وتقدم ليل عبر الإيسلندي هاوكون أرنار هارادلشون (45)، قبل أن تتلقى شباكه ثلاثة أهداف في 17 دقيقة، بفضل كريستيان مافيسا (49) والبديلين السويسري فينسان سييرو (60 من ركلة جزاء) والهولندي تيس دالينخا (66).
في المقابل، فشل ليل في فرض نفسه خارج الديار في سلسلة من خمس مباريات توالياً، وتحديداً منذ 26 نوفمبر الماضي حين فاز على ليون 2-0.
وتراجع ليل للمركز الخامس مع 38 نقطة، فيما تقدم تولوز الذي نجح في تحقيق فوزين على التوالي في الدوري للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما فوزه على موناكو 2-1 في المرحلة الماضية، للمركز الحادي عشر مع 26 نقطة ليبتعد عن منطقة الهبوط.
وكان تولوز خرج من الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، رغم تعادله سلباً أمام بنفيكا البرتغالي في الإياب قبل ثلاثة أيام، بعدما خسر ذهاباً 1-2.
وحقق رينس انتصاره الأول بعد أربع مباريات (تعادلان وهزيمتان) بفوزه على مضيفه لوهافر 2-1.
ولم يتأثر رينس بخوضه اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66، إثر طرد مدافعه البلجيكي توماس فوكيه، فخطف الفوز بهدف قاتل من ركلة جزاء نفذها بنجاح البديل الدنماركي محمد دارامي في الدقيقة السادسة من الوقت البدل الضائع، بعدما كان افتتح التسجيل في الدقيقة 64.
وسجل هدف لوهافر الغيني عبداللاي توريه (74 من ركلة جزاء).
ويقبع رينس في المركز الثامن برصيد 34 نقطة، فيما يحتل لوهافر الذي مني بخسارته التاسعة هذا الموسم في المركز الرابع عشر مع 24 نقطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي موناكو باريس سان جيرمان

إقرأ أيضاً:

بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة

 في قصة انتقام غير متوقعة، أقدم رجل يبلغ من العمر 30 عامًا على دهس قاتل والده في أحد القرى الهندية بعد انتظاره 22 عامًا ليحصل على اللحظة المناسبة ليأخذ بثأر والده.

ووفق لموقع "The Times Of India"،  كان المتهم يبلغ من العمر ثماني سنوات عندما قام رجل بدهس والده حتى الموت بطريقة مماثلة، ونشأ وهو يسمع قصصًا عن قتلة والده حتى وصل لمرحلة الشباب وقرر الانتقام.

ووفقًا لتفاصيل القضية، كان الرجل "ناخات سينج بهاتي"، البالغ من العمر 50 عامًا، يركب دراجته عندما دهسته شاحنة صغيرة بعد ظهر الثلاثاء.

وفي البداية، كان يُعتقد أنها حادثة فقط، لكن تبين أنها جريمة قتل مخطط لها جيدًا، حيث كان المتهم الشاب "جوبال سينغ بهاتي"، ينتظر كل هذه السنوات للانتقام لمقتل والده، والذي قتله "ناخات" في عام 2002، حيث سحقه بشاحنة حتى الموت، وأدين وقتها ناخات وإخوته الأربعة في القضية،  وحُكم عليهم بالسجن سبع سنوات.

وكان جوبال يبلغ من العمر ثماني سنوات فقط عندما قُتل والده، ومنذ ذلك الحين كان ينتظر الانتقام القاسي.

ووقعت الحادثة ظهر يوم الثلاثاء حيث كان يعمل ناخات كحارس أمن في منطقة سكنية، وكان يركب دراجته عندما صدمه جوبال بشاحنة صغيرة،  وحاول جوبال الفرار بعد دهس ناخات لكن رجال الشرطة ألقوا القبض عليه على مسافة قصيرة من الموقع، و تم احتجازه واتهامه بالتسبب في الوفاة بسبب القيادة المتهورة. 

الشرطة تكتشف خطة الثأر 

وقالت الشرطة أنها أظهرت سجلات جوبال المتنقلة أنه كان يتردد على منزل ناخات الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أنه قام باستطلاع قبل التخطيط للقتل، كما أن العائلتين والقرى التي تنتميان إليها لها تاريخ طويل من العداوة ، والعداء بين القريتين عميق. 

وأوضحت الشرطة أن سكان هاتين القريتين لا يتحدثون مع بعضهم البعض، وقد بُذلت عدة محاولات للتوصل إلى حل وسط، ولكن دون جدوى.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح على رأس تشكيل ليفربول المتوقع أمام كريستال بالاس
  • العميد ”أحمد علي عبدالله صالح” يرتكب خطأ قاتل و كارثي
  • رغم الفوز المتتالي.. جماهير ليفربول: أنقذوا الموسم بهذا اللاعب
  • الذكاء الإصطناعي يخسر الرهان في دوري أبطال أوروبا
  • بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة
  • تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام فولهام في الجولة الـ7 من الدوري الإنجليزي
  • تشكيل آرسنال المتوقع أمام ساوثهامتون في الجولة الـ 7 من الدوري الإنجليزي
  • برشلونة يواجه ألافيس.. والريال يبحثان مخرج آمن
  • برشلونة والريال يبحثان عن العودة للانتصارات في الدوري الإسباني
  • حاسبة الحمل الدقيقة وموعد الولادة