علق البرلماني، ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريدي البياضي، اليوم الأحد، على مشروع رأس الحكمة معتبرا أنه جاء في وقت حرج أعطى دفعة للاقتصاد المصري.

إقرأ المزيد تصريحات رئيس الوزراء المصري الجديدة حول مشروع "رأس الحكمة" تثير تفاعلا

وقال البياضي: "بغض النظر عن التحفظات والتساؤلات عن مشروع رأس الحكمة، إلا أنه مما لا شك أن مليارات الدولارات القادمة من الإمارات جاءت في وقت حرج و ربما الأكثر حرجا في تاريخنا وأعطت دفعة ليست صغيرة للاقتصاد المصري".

وأضاف: "هذه فرصة مهمة وقد تكون الفرصة الأخيرة لتراجع الدولة سياساتها وأولوياتها الخاطئة وتعترف بأخطائها وتبدأ مسارا جديدا نحو الإصلاح الاقتصادي وبناء اقتصاد حقيقي تشجع فيه على الاستثمار الداخلي والخارجي، وتبتعد مؤسسات الدولة عن السيطرة على قطاعات الاقتصاد وعن منافسة القطاع الخاص منافسة غير عادلة".

وشدد على ضرورة تكليف خبراء اقتصاديين أكفاء بوضع خارطة الإصلاح دون تدخل أي شخص أو أي جهة في عملهم.

إقرأ المزيد رئيس الوزراء المصري: الإمارات ستستثمر 150 مليار دولار في مشروع رأس الحكمة

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري في وقت سابق عن موعد انتهاء وتنفيذ مشروع "رأس الحكمة" بعد توقيع الصفقة رسميا، لافتا إلى أن كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع يجري وضعها في الوقت الحالي.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، خلال تصريح، إن "المشروع يشير إلى إنشاء مدينة ومجتمع عمراني متكامل لذا من المتوقع أن يستغرق المشروع سنوات"، مشيرا إلى أنه "خلال تلك السنوات سوف يتم ضخ استثمارات بصورة سنوية في الاقتصاد المصري بما يفيد الاقتصاد ويعود بالنفع على المواطن".

وأكد خبراء اقتصاد مصريون أن توقيع عقود مشروع "رأس الحكمة" أكبر صفقة استثمار مباشر في البلاد، سيحسن وضع الاقتصاد المصري وينهي السوق السوداء للعملة ويخفض أسعار السلع.

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الاستثمار الدولار الأمريكي القاهرة عبد الفتاح السيسي مؤشرات اقتصادية رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال

أعلنت وزارة النفط، اليوم الجمعة، عن انتاج البنزين "السوبر" من مصافي الشمال بمعدل ثلاثة ملايين وخمسمائة الف لتر وبعدد أوكتاني "98"، وذلك لأول مرة. وذكر بيان للوزارة، ورد لـ السومرية نيوز، "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بإعادة الإعمار لجميع الوحدات الإنتاجية المتضررة والمتوقفة في شركة مصافي الشمال منذ عام 2014، والعمل على الارتقاء بالمواصفات الفنية للمنتجات النفطية ، وزيادة الطاقات التكريرية للمصافي الوطنية، وصولاً الى الاكتفاء الذاتي وإيقاف الاستيراد، تم إنتاج البنزين السوبر من مصافي الشمال بمعدل ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف لتر وبعدد أوكتاني (98)".

وأضاف البيان، أن "ذلك يأتي بعد نجاح الجهد الوطني في شركة مصافي الشمال من إنجاز مشروع إعادة إعمار وحدة تحسين البنزين".

وبحسب الوزارة، فانه "من المؤمل الاحتفال بهذا الإنجاز الوطني خلال الأيام القليلة المقبلة"، مبينة أن "رئيس مجلس الوزراء كان قد افتتح في شباط الماضي مشروع مصفى الشمال بطاقة (150) ألف برميل باليوم بعد إعادة إعماره بالجهد الوطني".

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهادة جودة للدولة والاقتصاد
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة
  • مسؤول أوروبى: 5.5 مليار يورو ضخت في الاقتصاد المصرى خلال السنوات الأخيرة
  • مسؤول أوروبي: 5.5 مليار يورو تم ضخها في الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية: نقدم 5 مليارات يورو لدعم الاقتصاد المصري
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال
  • ترامب: فوزي في الانتخابات سيكون الفرصة الأخيرة لإخراج أميركا من الوحل
  • المباشرة بأعمال انشاء مشروع متحف اور العالمي على مساحة 4500م2