كتب- محمد سامي:
أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه، قرارًا وزاريًا بمد فتره التصفيه الموسمية الأولى لمدة أسبوعين إضافيين على أن ينتهي في ٢١مارس بدلا من 5 مارس 2024.

وقال أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، إن عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون حتى الآن وصل إلى ثلاثة آلاف محال متنوع مابين ملابس ومصنوعات جلدية وأدوات منزلية، مشيرًا إلى أن قرار الوزير بمد الأوكازيون الهدف منه تنشيط التجارة الداخلية واستفادة المواطن من التخفيضات الموجودة به.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه، أصدر قرارًا ببدء الأوكازيون في الربع الأول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الأوكازيون لمدة شهر وأن يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية، بالإضافة إلى إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد أحمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة أن الهدف من الأوكازيون هو خلق حالة رواج تجاري، مشيرًا إبى أن الأوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع، مشيرًا إلى ان توجيهات وزير التموين، للجهات الرقابية هي التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال في الأوكازيون مشيرًا إلى أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة في الأوكازيون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان الأوكازيون الشتوي علي المصيلحي وزير التموين تخفيضات الملابس طوفان الأقصى المزيد وزیر التموین مشیر ا

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يكشف الموعد المتوقع للتحول إلى الدعم النقدي

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نظام الدعم النقدي بات قريبًا من التطبيق، ولكن ليس بشكل عشوائي أو متسرع، بل بعد دراسة متأنية وتشاور مع مختلف الأطراف المعنية.

خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة" على فضائية أكسترا نيوز، أوضح الوزير أن القرار النهائي بشأن تطبيق نظام الدعم النقدي سيتم اتخاذه بناءً على نتائج مناقشات الحوار الوطني، ومدخلات الشركات المسؤولة عن السلع، والجمعيات الاستهلاكية.

وأكد أن الهدف الأساسي هو الوصول إلى نظام دعم عادل وفعال يخدم مصلحة المواطن.

وشدد فاروق على أن نظام الدعم النقدي الجديد سيتميز بالمرونة، وسيتم عرضه على جميع الخبراء والمتخصصين للحصول على آرائهم ومقترحاتهم.

كما أكد أن التطبيق الفعلي للنظام سيبدأ بشكل تجريبي في مناطق محددة مع بداية العام المالي الجديد 2025.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يكشف الموعد المتوقع للتحول إلى الدعم النقدي
  • وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تكليف رئاسي
  • وزير التموين: مخزون السلع الإستراتيجي آمن والرئيس يتابعه يوميًا
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات ستضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024