دبي- محمد ياسين:

وردنا سؤال من أحد قراء «الخليج» يتعلق بتعديلات قام بها مستأجر في فندق قام مالكه بتأجيره. حيث قام المستأجر بإجراء تقسيمات داخلية مختلفة عن المواصفات المدونة في الرسومات الهندسية المعتمدة من الجهات المختصة، وإنشاء محال وإغلاق أبواب، قام بتأجير عدد من المحال التجارية لأفراد آخرين.

أجاب عن هذا الاستفسار المحامي والمستشار القانوني بدر خميس، حيث أوضح أن الالتزام العام يقتضي من المستأجر أن يحترم جميع تفاصيل المبنى الذي يستأجره.

وأكد أن حق إجراء تلك التعديلات يعود إلى المالك بعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة والحصول على التصاريح المطلوبة.

وأشار إلى أن هناك حالة استثنائية وحيدة تتيح للمستأجر إجراء بعض التعديلات في حال حصوله على موافقة خطية مكتوبة وعقد موثق من كاتب العدل يفي بجميع الشروط القانونية، موضحاً أنه في حالة عدم الامتثال لهذه الشروط، يحق للمالك اتخاذ إجراءات قانونية لحماية حقوقه، ويجب على المستأجر إعادة كل شيء إلى حالته الأصلية، وإذا لم يكن ذلك ممكناً، يتقدم المالك بشكوى إلى لجنة فض المنازعات الإيجارية في دبي لتحديد وفرض تعويضات على المستأجر تتناسب مع حجم الضرر. كما يلتزم المستأجر بدفع الغرامات الناتجة عن فعله؛ مثل تغيير في شكل المبنى الداخلي أو الخارجي دون موافقة الجهات المختصة، كما يحق للمالك المطالبة بتعويضات للضرر الناتجة عن عدم التزام المستأجر.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

لـ5 أكتوبر.. تأجيل إعادة محاكمة متهم في الهجوم على فندق بالجيزة

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، إعادة محاكمة متهم في قضية الهجوم الإرهابي على فندق الأهرامات الثلاثة، لجلسة 5 أكتوبر المقبل.

في وقت سابق، كانت قد قضت الدائرة الثانية بمعاقبة المتهم بسام أسامة محمد في إعادة إجراءات محاكمته في قضية الهجوم الإرهابي على فندق الأهرامات الثلاثة، بالسجن لمدة 5 سنوات عما اسند اليه.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة 6 متهمين بالاعدام شنقا وبمعاقبة 8 متهمين بالسجن المؤبد، و12 متهمًا بالسجن المشدد 10 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا "الهجوم على فندق الأهرامات الثلاثة" وإلزامتهم المصروفات الجنائية.

وأسندت النيابة للمتهمين أنهم في الفترة من منتصف عام 2015 وحتى 13 فبراير 2016 قادوا جماعة أسست على خلاف القانون، وهاجموا فندق الأهرامات الثلاثة، وحازوا أسلحة نارية وذخائر، فضلا عن ارتكاب جرائم التجمهر واستعمال القوة مع الشرطة وتخريب الممتلكات.

اقرأ أيضاًمصرع شخص صدمته سيارة في الشرقية

تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب

مقالات مشابهة

  • فندق جميرا الخور يقدم للضيوف إقامة ممتدة تصل إلى 26 ساعة
  • تبدأ الليلة من 700 جنيه.. 69 صورة ترصد أرخص فندق في شرم الشيخ والساحل الشمالي
  • لـ5 أكتوبر.. تأجيل إعادة محاكمة متهم في الهجوم على فندق بالجيزة
  • تأجيل محاكمة متهم بقضية الهجوم الإرهابي على فندق الأهرامات لـ 5 أكتوبر
  • «إيجار»: عند امتناع المستأجر.. يمكن للمالك طلب تنفيذ مالي بعد 15 يوماً للدفعات دون 180 يوماً
  • ضمن موسم سباقات الطائف.. “عليا” تظفر بالشوط التحضيري لكأس جامعة أم القرى
  • نادي سباقات الخيل في موسم الطائف يفتتح أولى السباقات بـ27 شوطًا تنافسيًا
  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • باحث بالموارد المائية يكشف أهم الخطوات للتكيف مع تغيرات المناخ
  • "معاريف": مواجهة حادة بين بن جفير ونتنياهو بسبب قرار الأخير إرسال وفد تفاوض دون الرجوع لـ"الكابينيت"