الوطن:
2024-07-06@10:01:30 GMT

السفيرة الأمريكية تزور جناح جامعة النيل في معرض «EDUGATE»

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

السفيرة الأمريكية تزور جناح جامعة النيل في معرض «EDUGATE»

زارت هيرو مصطفى، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، جناح جامعة النيل الأهلية، والتقى الوفد المرافق لها الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة وعمداء الكليات، خلال جولتها التفقدية للنسخة الـ 14 من معرض EDUGATE التعليمي الدولي.

وخلال زيارتها جناح جامعة النيل، استمعت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، إلى شرح مبسط من الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، عن كليات الجامعة ودورها في خدمة الاقتصاد الوطني.

معرض EDUGATE التعليمي الدولي 

وتناول الحديث بين الجانبين أهم البرامج البحثية والطلابية والدراسية، التي تجمع بين جامعة النيل وعدد من الجامعات الأمريكية، ومنها:

شراكة جامعة النيل مع جامعة ميتشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال الهندسة والعلوم التطبيقية. برنامج الدرجة المزدوجة (EMBA / MBA) ماجستير إدارة الأعمال الذي يجمع بين جامعة النيل وجامعة تينيسي في مارتن بأمريكا. أكبر برنامج تبادل افتراضي في منطقة الشرق الأوسط مع جامعة جورجيا ستايت. وتطرق الحديث أيضًا إلى البرامج المحتمل التوسع فيها مستقبلًا.

وقال الدكتور وائل عقل، خلال حديثه مع هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، أن جامعة النيل توفر لطلابها بيئة تعليمية بحثية علمية تساعدهم على الإبداع والابتكار، كما أنها جامعة تضم هيئة تدريس ذات كفاءة عالمية ومعترف بهم دوليًا، وتدعم الطلاب بأحدث التقنيات والمعرفة لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم.

وأكد الدكتور وائل عقل أن جامعة النيل، من خلال مشاركتها المتميزة في معرض الجامعات الدولي EDUGATE، تقوم بتقديم وتعريف كلياتها المتنوعة وتخصصاتها المختلفة وبرامجها العلمية والريادية ومجالات العمل لخريجيها داخل وخارج مصر، وأوجه التعاون الدولي للجامعة والمنح الكاملة أو الجزئية التي تقدمها الجامعة من خلال كلياتها الحالية (إدارة الأعمال، الهندسة والعلوم التطبيقية، تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، التكنولوجيا الحيوية، إدارة الأعمال) وكلياتها المستقبلية.

4 كليات جديدة ذات برامج مميزة 

كما أعلنت الجامعة عن 4 كليات جديدة ذات برامج مميزة في مجال الطاقة والبيئة والمياه والغذاء وعلم النفس والصحافة الرقمية وغيرها من البرامج المتقدمة ذات مجالات عمل مميزة للخريجين داخل وخارج مصر، وكذلك الشراكات الدولية في هذه البرامج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض التعليم ايديوجيت التعليم العالي المتحدة الأمریکیة جامعة النیل

إقرأ أيضاً:

تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام عن معلومات حول كلية الهندسة بالمطرية التابعة لجامعت حلوان.

وأكد أنها شهدت تطورًا ملحوظًا وبعد اعتماد لائحتها الداخلية من المجلس الأعلى للجامعات، تغير اسمها إلى "كلية الهندسة والتكنولوجيا"، ثم استقر أخيرًا على "كلية الهندسة بالمطرية".

وتقع الكلية في منطقة عين شمس الشرقية، وتضم 9 مبانٍ مخصصة للأنشطة الإدارية والتعليمية، وتتجلى رؤية الكلية في سعيها للتميز والريادة على المستوى الإقليمي في مجالي التعليم الهندسي والبحث العلمي، مع التركيز على خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.

وتتميز الكلية برؤية طموح تهدف إلى التميز والريادة إقليميًا في مجال التعليم الهندسي والبحث العلمي لخدمة المجتمع. وتسعى رسالتها إلى تحقيق منظومة تعليمية متطورة تواكب متطلبات سوق العمل، مع التركيز على تفعيل معايير الجودة التعليمية والمؤسسية.

وتتمحور الغايات الاستراتيجية لكلية الهندسة بالمطرية حول ثلاثة محاور رئيسية: التميز في الخدمة التعليمية، تعزيز البحث العلمي والابتكار، وتفعيل الشراكة المجتمعية.

وتسعى الكلية جاهدة لتأهيل خريجيها في جميع الأقسام بمجموعة متنوعة من المهارات والقدرات.

كما يُتوقع من خريجي الكلية أن يكونوا قادرين على توظيف الرياضيات والعلوم والمفاهيم الهندسية في حل المشكلات، وإجراء التجارب وتحليل نتائجها بدقة، وتحرص الكلية على غرس مهارات التعلم الذاتي والتعلم مدى الحياة في خريجيها، مما يضمن استمرار تطورهم المهني وقدرتهم على مواكبة التطورات المستمرة في مجال الهندسة.

وتضم الكلية 6 أقسام علمية رئيسية، هي: هندسة القوى الميكانيكية، هندسة السيارات والجرارات، الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، هندسة التصميم الميكانيكي والمواد، والفيزيقا والرياضيات الهندسية. وتقدم الكلية مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية التي تغطي مختلف التخصصات الهندسية،  مقسمة إلى فئتين: البرامج التقليدية والبرامج الجديدة. تشمل البرامج التقليدية برنامج قسم هندسة القوى الميكانيكية، برنامج السيارات والجرارات، برنامج التصميم الميكانيكي والمواد ، برنامج الهندسة المعمارية، برنامج الهندسة المدنية.

والبرامج الجديدة هى برنامج هندسة الطاقة، برنامج الهندسة الإنشائية، برنامج هندسة العمارة الرقمية، برنامج هندسة الميكاترونكس للسيارات،  برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام

وتحرص الكلية على تأهيل خريجيها بمهارات متميزة تشمل استخدام الرياضيات والعلوم في حل المشكلات الهندسية، والقدرة على إجراء التجارب وتحليل النتائج، والعمل ضمن فرق متعددة التخصصات، مع التركيز على الالتزام بالمسؤوليات المهنية والأخلاقية.

وتفخر الكلية بتقديم برامج دراسية معتمدة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مما يسهم في إعداد كوادر هندسية متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

مقالات مشابهة

  • جدل واسع وبلاغ للنائب العام.. هل زوّر وزير التعليم المصري الجديد شهادة الدكتوراه (شاهد)
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • مسعود بارزاني يتحدث عن أهداف زيارته لبغداد خلال لقائه السفيرة الأمريكية
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • اعتماد 5 برامج دراسية لإعداد معلم العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية بتربية سوهاج